أكّد مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري على أهمية زيادة التعاون مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة من أجل المساهمة في ضبط السوق طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسعي لتخفيف العبء عن المواطنين.
 

أمين صندوق الغرف: 30 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية لصربيا في 2023

وقدم مجلس إدارة الغرفة التهنئة للحكومة الجديدة على ثقة القيادة السياسية بتولي الحقائب الوزارية المختلفة ، متمنيًا التوفيق في كافة الملفات لما فيه مصلحة بلدنا الحبيبة.


وشدّد مجلس إدارة الغرفة على أهمية زيادة أوجه التعاون المشترك مع كافة الوزارات المختلفة والجهات المعنية بما يحقق طفرة على الصعيد الاستثماري والصناعي والتجاري والخدمي ، وهو ما يصب في صالح الاقتصاد القومي.
وقال أيمن العشري إن ملف  ضبط الأسواق من أهم الملفات خلال الفترة القادمة ، وهو ما يحتاج زيادة في التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة لزيادة المعروض من كافة السلع خاصة الاستراتيجية بالأسواق بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب ، وهو ما ينعكس بالاستقرار على السوق المحلى.
وأشاد ( العشري ) بالاجتماع الذي جمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية وممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية لبحث سبل جديدة لزيادة توافر السلع للحفاظ على استقرار السوق ، وهو ما اعتبره مبادرة جيدة ومبشرة  ومهمة من الوزير لزيادة التعاون ، خاصة أن هذا الاجتماع جاء بعد تولي وزير التموين حقيبة الوزارة بأيام قليلة وهو ما يؤكد الرغبة الكبيرة في التنسيق بين الوزارة و الجهات المعنية المختلفة لضبط السوق لتخفيف العبء عن المواطنين طبقًا للتوجيهات الرئاسية.
ولفت رئيس غرفة القاهرة إلى أن الغرفة عن طريق شُعبَها في الأنشطة المختلفة مستمرة في رصد حالة السوق أولًا بأول من أجل الوقوف على أية مستجدات للحفاظ على استقرار السوق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السوق تجارية القاهرة الجهات المعنية عبد الفتاح السيسي الوزارات مجلس إدارة الغرفة والجهات المعنیة وهو ما

إقرأ أيضاً:

لزيادة المخزونات السمكية.. إطلاق مليون وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط

تشهد بحيرة مريوط عملية إطلاق لمليون وحدة زريعة سمكية، وذلك في إطار جهود الدولة لتنمية الثروة السمكية وحماية البيئة البحرية، تهدف هذه الخطوة إلى زيادة المخزون السمكي في البحيرة، وتحسين جودة المياه، ودعم الاقتصاد المحلي المرتبط بالصيد، وتنفيذاً لخطة تنمية المسطحات المائية الخاصة بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

أشاد السيد اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بعملية إلقاء الزريعة السمكية في بحيرة مريوط، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الثروة السمكية وزيادة الإنتاج المحلي.

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير البحيرات المصرية، مع التركيز على الاستدامة البيئية والاقتصادية، مضيفًا أن هذا الجهد يعكس التزام الجهاز بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين الظروف البيئية للبحيرات، وزيادة الإنتاج السمكي بطرق صديقة للبيئة.

تم إلقاء 400 وحدة زريعة سمكية من محطة التحضين بأبو الشقاف كدفعة أولى من «البلطي و مبروك الحشائش» ببحيرة مريوط بالمنطقة الغربية، اليوم، الموافق 26 أغسطس 2024، وسيتم إلقاء 600 ألف وحدة زريعة يوم الخميس الموافق 29 أغسطس، جاء ذلك في إطار إستكمال تنفيذ الخطة على مستوى الجمهورية وتنفيذًا لتوجيهات السيد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بدعم المصايد الطبيعية وتنميتها بالزريعة السمكية.

وقد أكد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز أن الدولة المصرية وجّهت جهودها نحو تنمية المصايد الطبيعية، ومن أجل ذلك شجعت التوسع في إنشاء المشروعات التي تستهدف توفير الزريعة السمكية، والتي تمثل جزءًا من استراتيجية شاملة لتعظيم الاستفادة من البحيرات، ودعم الاقتصاد القومي، وتعزز استدامة الأمن الغذائي في مصر، نظرًا لما تمثله الأسماك كأحد أهم مصادر البروتين الحيواني، وبالتالي تنعكس بالإيجاب على زيادة الإنتاج، وتلبي احتياجات المواطنين، وتقلل من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وشدد على أن هذه الجهود ستستمر في المستقبل مع المزيد من المبادرات التي تهدف إلى حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في مصر، لافتًا إلى أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا ببحيرة مريوط، ويسعى إلى تنفيذ المزيد من المشاريع التي تساهم في تطويرها وحمايته.

حضر عملية الإنزال السيد اللواء يوسف شباط، المشرف العام للإدارة المركزية للمنطقة الغربية، الدكتور محمد العدوي مدير إدارة بحيرة مريوط، المهندس عباس عثمان إدارة بحيرة مريوط، المهندس حسنين محمد إدارة بحيرة مريوط، المهندس حازم أبو زامل إداره بحيرة مريوط، المهندس حمدي عبد الله ضيف إداره بحيرة مريوط، المهندس كرم مطاوع مدير محطه أبو الشقاف، المهندس محمود رجب حرفوش مدير إنتاج أبو الشقاف، المهندس محمود سالم مهندس بأبو الشقاف، وداليا رفعت إدارة العلاقات العامة بالمنطقة الغربية، كما حضر نائب عن الصيادين الجمعيه التعاونيه لصائدي الأسماك بمريوط.

صرح المهندس فخرى عياد، مدير عام المفرخات بالجهاز، أن إطلاق الزريعة يساهم في زيادة أعداد الأسماك بالبحيرة، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج السمكي وتوفير مصدر رزق مستدام للصيادين، وتساعد الأسماك في الحفاظ على التوازن البيئي في البحيرة من خلال تغذيتها على الكائنات الدقيقة الضارة، مما يحسن جودة المياه، ومن المتوقع أن يؤدي زيادة الإنتاج السمكي إلى زيادة دخل الصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية، ويساهم في توفير فرص عمل جديدة في مجال الصيد والصناعات المرتبطة به.

من جانبه، أعرب اللواء يوسف شباط، المشرف العام للإدارة المركزية للمنطقة الغربية عن تقديره لجهود اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز في الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين المحافظة وجهاز حماية وتنمية البحيرات فى تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالزريعة الجيدة، وذلك من أجل استزراع الأسماك بصورة مستمرة طوال العام في المسطحات المائية الواقعة في نطاق المحافظة.

وصرح الدكتور محمد العدوي مدير إدارة بحيرة مريوط، أن عملية إنزال وحدات الزريعة السمكية من البلطي ومبروك الحشائش ببحيرة مريوط، سوف تتم على دفعتين خلال هذا الأسبوع، على أن يتم إلقاء باقي الزريعة 600 ألف وحدة زريعة سمكية كدفعة ثانية من البلطى و مبروك الحشائش يوم الخميس القادم.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تطلق قافلة بيطرية مجانية لدعم المربين في قرى بني سويف

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسوق المبيدات

الزراعة: الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية يدشن أول مجلس نوعي لمحصول الفراولة

مقالات مشابهة

  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدا تجاريا تركيا
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفدًا تركيًا لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • تجديد الثقة في أحمد الشيخ رئيسا للبورصة المصرية ونائبته هبة الصيرفي
  • طرق غير دوائية لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون
  • إطلاق مليون وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط لزيادة المخزون
  • محافظ بورسعيد يبحث مع رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية سبل التعاون المشترك
  • لزيادة المخزونات السمكية.. إطلاق مليون وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط
  • شوبا العقارية تعلن رافي مينون رئيساً لمجلس إدارة مجموعة شوبا
  • رئيس “الوطنية للصحافة” ومحافظ الجيزة يناقشان سُبل التعاون المشترك
  • وزير التموين خلال استقبال سفيرة الإمارات في القاهرة: السوق المصرية واعدة