الوحدة نيوز/ أدان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اتفاقية اتحاد الكونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)، مع الاتحاد الصهيوني لكرة القدم، التي تتيح لمنتخب كيان الاحتلال المشاركة في بطولة كوبا أمريكا.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان صحفي له اليوم الأربعاء: “يأتي القرار في وقت تشهد فيه غزة جرائم إبادة جماعية، ما يجعل الاتفاق غير مقبول أخلاقيا ولا يمكن الدفاع عنه دوليا”.

وحث الاتحاد الفلسطيني في بيانه، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمجتمع الدولي على اتخاذ موقف ضد الانتهاكات المرتكبة بحق الرياضيين الفلسطينيين، “الذين يواجهون الاستهداف المتعمد، في حين تتمتع الرياضة الصهيونية بالاعتراف الدولي”.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية قدّ وقع اتفاقاً مع الاتحاد الصهيوني لكرة القدم في منتصف شهر إبريل الماضي، في العاصمة البارغوايانية أسونسيون، ينصّ على فتح الباب لمشاركة المنتخب الصهيوني في البطولة مستقبلاً، على غرار مشاركة منتخبات أمريكا الشماليّة واللاتينية.

وأكد الاتحاد الفلسطيني في بيانه، التزام الرياضة الفلسطينية بمبادئ وقوانين “فيفا” والميثاق الأولمبي، قائلا: “نسعى إلى العدالة، ونحث على التضامن مع الرياضيين الفلسطينيين، وندعو فيفا لاتخاذ موقف صارم في وجه هذه الانتهاكات والوقوف بجانب العدالة والإنسانية”.

ولفت إلى أنه ينتظر قرار “فيفا” في 20 يوليو 2024، المتعلق بمساءلة ومحاسبة كيان الاحتلال الصهيونية على ممارساتها ضد الرياضيين الفلسطينيين.. معرباً عن ثقته بأن “العدالة ستسود”.

وتقام بطولة كوبا أمريكا كل أربعة أعوام، وتتنافس فيها جميع منتخبات “كونميبول” العشرة، وعلى رأسها منتخبا البرازيل والأرجنتين، حيث تُوّج منتخب الأرجنتين بلقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه على نظيره الكولمبي في المباراة النهائية، فجر الاثنين، في الولايات المتحدّة الأمريكية.

وبحسب معطيات نشرها الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي، تسببت حرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على غزة منذ السابع من أكتوبر، في استشهاد أكثر من 300 رياضي في مختلف الرياضات معظمهم من فئة الأطفال المنتسبين للأكاديميات الرياضية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الاتحاد الفلسطینی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

إيقاف محاكمة نيرسباخ بتهمة التهرب الضريبي

تقرر إيقاف المحاكمة ضد فولفجانج نيرسباخ، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الأسبق، بتهمة التهرب الضريبي الخاصة بكأس العالم 2006 إذا دفع الغرامة خلال شهر.

وقالت إيفا-ماري ديستلر، رئيسة القضاة في محكمة فرانكفورت، اليوم الإثنين إن "الإجراءات ضد نيرسباخ توقفت وستنتهي إلى الأبد إذا دفع 25 ألف يورو (28 ألف دولار) لجمعية خيرية بحلول 9 سبتمبر (أيلول) المقبل".

وتجري محاكمة نيرسباخ وثيو تسفانتسايجر، رئيسي الاتحاد الألماني في السابق، وهورست أر شميدت الأمين العام السابق، بتهمة التهرب الضريبي في قضية خطيرة.
وتدور القضية حول سداد الاتحاد الألماني لكرة القدم في عام 2005 لمبلغ 7ر6 مليون يورو (3ر7 مليون دولار) عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى رجل الأعمال الراحل روبرت لويس دريفوس لتمويل فعاليات حفل على هامش كأس العالم، لم يتم تنظيمه من الأساس.
وأنكر المتهمون الثلاثة الاتهامات بشكل قاطع، وتم فصل إجراءات محاكمة شميدت لأسباب صحية.

مقالات مشابهة

  • “اليويفا” يقرر تكريم كريستيانو رونالدو
  • الاتحاد يحسم صفقة براينت أورتيجا
  • “الكاف” تؤهل 7 ملاعب جزائرية لاحتضان منافساتها القارية
  • “الكاف” تؤهل سبعة ملاعب جزائرية لاحتضان منافساتها القارية
  • ماذا يمكن أن نتوقع من دعوة الفيفا لطرد إسرائيل بسبب انتهاكاتها؟
  • إيقاف محاكمة رئيس الاتحاد الألماني
  • رسميا.. المولودية تستقبل المنستيري التونسي بملعب “علي لابوانت”
  • نصر الحسني رئيسا للجنة الرياضيين لكرة اليد.. وعادل الدغيشي نائبا
  • إيقاف محاكمة نيرسباخ بتهمة التهرب الضريبي
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس