المناطق_متابعات

غطست رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو الأربعاء في المياه العكرة للسين، وذلك للتأكيد أن النهر أصبح الآن نظيفاً بما فيه الكفاية لاستضافة منافسات السباحة في الهواء الطلق خلال الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية اعتباراً من 26 الحالي.

واضعة نظارات واقية وبدلة مبللة، سبحت ابنة الـ65 عاماً صدراً قبل أن تغمر وجهها وتبدأ في الزحف الأمامي لمسافة بلغت قرابة 100 متر ذهاباً وإياباً.

أخبار قد تهمك نائب وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لوزير خارجية كوريا 17 يوليو 2024 - 4:03 مساءً وزير الصحة: اعتماد منظمة الصحة العالمية لمدينة الخبر كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وأمير المنطقة الشرقية 17 يوليو 2024 - 3:56 مساءً

وانضم إليها مسؤولون محليون كبار على رأسهم توني إستانغيه، الفائز بثلاث ميداليات ذهبية أولمبية في التجديف والذي يرأس حالياً اللجنة المنظمة لألعاب باريس، وذلك بعدما سبقتهم إلى ذلك السبت وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية أميلي أوديا-كاستيرا.

وقال استانغيه “اليوم هو تأكيد على أننا وصلنا بالضبط إلى المكان الذي أردنا أن نكون فيه. نحن الآن على استعداد لتنظيم الألعاب في نهر السين”.

  متابعة القراءة

ويحتضن الممرّ المائي الشهير حفل الافتتاح في 26 تموز/يوليو، وذلك في سابقة لأنها المرة الأولى التي تفتتح فيها الألعاب الصيفية خارج الملعب الرئيس.

كما سيستضيف السين سباقات السباحة في المياه المفتوحة وجزء من سباق الترياثلون.

وبسبب قوّة التيارات المائية التي خالفت التوقعات في هذه الفترة من العام، ألغى المنظمون الشهر الماضي أول جلسة تدريب كاملة لحفل الافتتاح بمشاركة جميع القوارب النهرية البالغ عددها 85 والتي ستحمل الرياضيين على طول المسار الممتد ستة كيلومترات.

وقال جان-ماري موشيل، المتخصّص في دراسة المياه وتوزيعها فوق الأرض وصفاتها وخصائصها الطبيعية والكيميائية وتفاعلها مع البيئة والكائنات الحية، لوكالة فرانس برس “إذا كان التدفّق سريعاً جداً، سيشكل مشكلة خطيرة لحفل الافتتاح”.

وفي الرابع من الشهر الحالي، أفادت بلدية المدينة أن مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي) في منطقة السباحة الأولمبية بوسط باريس قد انخفضت إلى الحدود المقبولة لمدة أربعة أيام.

لكن في الأسبوع قبل الماضي، كانت مستويات الإشريكية القولونية، وهي بكتيريا تشير إلى وجود مادة برازية، أعلى من الحدود العليا.

في إحدى الفترات، كانت مستويات الإشريكية القولونية أكثر بعشرة أضعاف من الحد المقبول بسبب هطول أمطار غزيرة خلال الشهرين السابقين ما أدى إلى مخاوف بشأن استضافة المسابقات الأولمبية.

ومن المقرّر أن يتم استخدام نهر السين في مرحلة السباحة لمسابقة الترياثلون أيام 30 و31 تموز/يوليو و5 آب/أغسطس، بالإضافة إلى السباحة في المياه المفتوحة يومي 8 و9 آب/أغسطس.

وأنفقت السلطات الفرنسية 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) في العقد الماضي لمحاولة تنظيف النهر من خلال تحسين نظام الصرف الصحي في باريس، فضلا عن بناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو في مشاكل تلوّث كبيرة.

ورغم الجهود والأموال الطائلة التي أنفقت، ما زال تأثير العواصف كبيراً على شبكة مياه الصرف الصحي التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن التاسع عشر، ما يؤدّي إلى تصريف مياه الصرف الصحي غير المعالجة مباشرة في النهر.

واضطرت إيدالغو التي ترغب في إنشاء أماكن عامة للسباحة في النهر العام المقبل، إلى تأجيل نزولها شخصياً في النهر الشهر الماضي لإثبات نظافته، قبل أن تقوم بهذه الخطوة الأربعاء.

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون الذي وعد أيضاً بأن يسبح في النهر، غائباً عن هذه الحملة التطمينية لانشغاله بأزمة سياسية ناجمة عن قراره الدعوة إلى انتخابات برلمانية مبكرة الشهر الماضي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 يوليو 2024 - 4:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 يوليو 2024 - 3:53 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12157 نقطة أبرز المواد17 يوليو 2024 - 3:45 مساءًزلزالٌ بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة تينجارا باسيتان غرب إندونيسيا أبرز المواد17 يوليو 2024 - 3:38 مساءًرسميًا.. الأسطورة مودريتش يجدد عقده مع ريال مدريد أبرز المواد17 يوليو 2024 - 3:34 مساءًأمير حائل يستقبل مدير تعليم المنطقة أبرز المواد17 يوليو 2024 - 3:20 مساءًأمير منطقة جازان يرعى ملتقى التوطين لقطاع مشاريع التشغيل والصيانة “سعي”17 يوليو 2024 - 3:53 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12157 نقطة17 يوليو 2024 - 3:45 مساءًزلزالٌ بقوة 5.6 درجات يضرب مقاطعة تينجارا باسيتان غرب إندونيسيا17 يوليو 2024 - 3:38 مساءًرسميًا.. الأسطورة مودريتش يجدد عقده مع ريال مدريد17 يوليو 2024 - 3:34 مساءًأمير حائل يستقبل مدير تعليم المنطقة17 يوليو 2024 - 3:20 مساءًأمير منطقة جازان يرعى ملتقى التوطين لقطاع مشاريع التشغيل والصيانة “سعي” نائب وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لوزير خارجية كوريا نائب وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لوزير خارجية كوريا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 یولیو 2024 مساء أمیر فی النهر

إقرأ أيضاً:

استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

في خطوة لافتة، أعلن يوسف فتحي عن استقالته من منصب رئاسة الجامعة الملكية المغربية للمسايفة، وذلك عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وتأتي هذه الخطوة من فتحي بهدف فتح المجال أمام الشباب لتولي القيادة ودفع الجامعة نحو آفاق جديدة.

وفي منشوره، استعرض فتحي أبرز الإنجازات التي تحققت تحت قيادته، والتي شملت تطوراً ملحوظاً في أداء المنتخبات الوطنية على الساحتين القارية والدولية.

وحقق المنتخب المغربي تحت إشراف فتحي إنجازات بارزة، منها 4 ميداليات ذهبية فردية في بطولة إفريقيا، بالإضافة إلى ميدالية ذهبية في البطولة العربية و4 ميداليات أخرى منها 3 فردية وواحدة في الفرق، وميدالية فضية في بطولة العالم، ونحاسيتين في دورة الألعاب المتوسطية، كما تأهل المغرب للأولمبياد 4 مرات متتالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد حفل تكريم أبطال أولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي يحصد 3 ميداليات دولية في أولمبياد علم الفلك بالبرازيل
  • نكسة أولمبياد باريس 2024.. هل يتجه بنموسى لمحاسبة رؤساء الجامعات الرياضية الفاشلين؟
  • رئيس بلدية كييف: انقطاع إمدادات المياه عن أجزاء من العاصمة الأوكرانية جراء الهجوم الجوي الروسي
  • تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025”
  • بسبب ابتسامتهم في صور السيلفي.. أبطال تنس الطاولة الكوريون الشماليون يواجهون خطر التعرض للعقوبة
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • “التدريب التقني” يمنح 52 رخصة لمنشآت تدريب أهلية جديدة في يوليو الماضي