بحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع اللواء شريف أحمد صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، سبل تعزيز التعاون بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية "إنتاجية، وحرفية، وسياحية، وزراعية، وبيئية"، على أرض المحافظة، بحضور الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

 

أكد محافظ الفيوم، خلال اللقاء أن المحافظة ترحب بتعزيز التعاون المثمر والبناء مع هيئة تنمية الصعيد، لتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية التى تعود بالنفع على أبناء الفيوم، من خلال توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مع الاستغلال الأمثل لكل أصول الدولة على أرض المحافظة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الفيوم تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، مما يجعلها أرضًا خصبة لجذب المستثمرين وأصحاب المشروعات الكبرى، لتنفيذ أفكارهم الاستثمارية على أرض الواقع.

 

وثمن المحافظ، جهود هيئة تنمية الصعيد على أرض الفيوم، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات مثل تطوير موقف سيارات الأجرة  الفيوم / بني سويف، ورفع كفاءة وتطوير عدد من محطات مشروع الدواجن التكاملي بالعزب،وإنشاء مركزًا لصناعة السجاد اليدوي بقرية دسيا، بهدف الارتقاء بالحرف اليدوية، والعمل على الترويج السياحى للمحافظة خلال المرحلة المستقبلية، فضلًا عن العمل لتنفيذ مشروع زراعي للنباتات الطبية والعطرية بقرية السنجأ التابعة لمركز أبشواي، ومشروع لجمع وتدوير المخلفات الصلبة بمنطقة كوم أوشيم.

 

وأوضح محافظ الفيوم، أن المحافظة تقدم كافة التيسيرات وتذلل مختلف العقبات أمام المستثمرين الجادين، لتنفيذ مشروعاتهم في إطار من القانون واللوائح المنظمة وتبعًا للاشتراطات التى تحددها الجهات ذات الصلة، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية على أرض الإقليم بمختلف القطاعات الاستثمارية، ويضع الفيوم في مصاف محافظات الصف الأول، من خلال استغلال كافة المقومات والإمكانات التى تمتلكها المحافظة الاستغلال الأمثل.

 

ومن جهته، أعرب رئيس هيئة تنمية الصعيد، عن سعادته بلقاء الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مقدمًا له التهنئة بتجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظًا للفيوم لفترة ثانية، كما هنأ الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، بثقة القيادة السياسية بتوليه نائبًا للمحافظ، مشيرًا إلى أن هيئة تنمية الصعيد ترحب باستمرار وتعزيز التعاون البناء والمثمر مع محافظة الفيوم، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

 

وأوضح، أن الهيئة قامت بتطوير "إحلال وتجديد" المحطتين رقم (1) و(4)، بمشروع الدواجن التكاملي بالعزب، على مساحة 22 فدانًا واللتان تضمان عدد 15 عنبرًا لتربية وتسمين الدواجن، بطاقة إستيعابية 15 ألف طائر لكل عنبر، لافتًا إلى أهمية التنسيق بين الهيئة والمحافظة من جانب والحماية المدنية من جانب آخر، لاستيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات لطرح المحطتين للاستثمار، كما تم رفع كفاءة المحطتين (2) و(3) بالمشروع نفسه، على مساحة 22 فدانًا، لاستيعاب كميات أكبر من الدواجن الأمهات والتسمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يستقبل وفدًا من نقابتي الأسنان والأطباء البيطريين للتهنئة بتجديد الثقة IMG-20240717-WA0047 IMG-20240717-WA0045 IMG-20240717-WA0046

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم رئيس هيئة تنمية الصعيد التعاون المشروعات الاستثمارية هیئة تنمیة الصعید عدد من المشروعات محافظ الفیوم محافظ ا من خلال على أرض

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات تقديم خدمات الرعاية الصحية والتدريب القانوني، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

KLAS يشيد بريادة ڤودافون في تمكين التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية الصحة: تشكيل المجلس الأعلى لشباب مقدمي خدمات الرعاية الصحية

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع نقابة المحامين لتقديم خدمات علاجية متكاملة وشاملة للأعضاء المنتسبين لمشروع العلاج بنقابة المحامين في المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وأشار، إلى أن الهيئة تمتلك منشآت صحية ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة، ومعتمدة دوليًا، مما يؤهلها للتوسع في تقديم خدمات صحية عالية الجودة وفق أحدث المعايير العالمية، ويمنحها المرونة الكاملة في التعامل مع مختلف الأنظمة الصحية.

وأضاف السبكي، أن الهيئة تستهدف توسيع نطاق خدماتها ليشمل أكبر عدد من المواطنين، بما يتماشى مع أهداف التأمين الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة لكل المصريين.

وأوضح، أنه تم بحث سبل التعاون مع نقابة المحامين لتدريب أعضاء الإدارة القانونية بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية على المعايير القانونية والإجرائية المتعلقة بالرعاية الصحية.

وأكد، أن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في رفع كفاءة العمل القانوني داخل الهيئة، وتحقيق مستوى أعلى من الالتزام بالمعايير القانونية في تقديم الخدمات الصحية.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ عبد الحليم علام، عن سعادته بهذا التعاون المثمر، مشيرًا إلى أن نقابة المحامين تتطلع للعمل مع هيئة الرعاية الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية لأعضاء النقابة.

وأكد، أن هذا التعاون سيعزز من توفير الرعاية الصحية اللازمة لأعضاء النقابة، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم الصحية والمهنية، ويعزز من استفادتهم من الخدمات المتاحة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

واختتم اللقاء، بالاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين، وتحديد آليات تنفيذية لتعزيز هذا التعاون بما يحقق مصلحة الطرفين، ويخدم المواطنين بشكل عام وأعضاء نقابة المحامين بشكل خاص.

وحضر اللقاء من جانب نقابة المحامين، كل من الأستاذ محمد فزاع، والأستاذ إبراهيم فؤاد، أعضاء مجلس نقابة المحامين.

وحضر من جانب هيئة الرعاية الصحية، كل من الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والأستاذ محمد إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإدارة القانونية، والدكتورة أسماء سلمان، مدير عام الإدارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال، والمهندس محمد السيسي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات والمشرف العام على تحقيق رؤية الهيئة.
 


 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط ورئيس هيئة تنمية الصعيد يضعان حجر أساس مجمع الصناعات الصغيرة
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس هيئة تنمية الصعيد   
  • رئيس جامعة أسيوط يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد لدعم المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان رئيس هيئة تنمية الصعيد لبحث سبل التعاون المشترك
  • عقب نجاح "مؤتمر الاستثمار الأول" محافظ المنيا يعقد ورشة عمل متخصصة مع المستثمرين
  • محافظ الفيوم يلتقي وفد جامعة وادي النيل لمناقشة عدد من الملفات المهمة
  • جهاز تنمية المشروعات وشركة «انطلاق» يتعاونان لدعم ريادة الأعمال في مصر
  • محافظ قنا والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإستثمار يبحثان فرص الإستثمار بالمحافظة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب
  • مفتيا مصر وكازاخستان يبحثان أوجه تعزيز التعاون