أضافت شركة آبل ميزة جديدة إلى تطبيق الصور في تحديث نظام iOS 18، تتيح للمستخدمين استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة. تتوفر هذه الميزة الجديدة ضمن ألبوم جديد يحمل اسم "Recovered"، الذي يساعد المستخدمين على رؤية المحتوى المفقود أو التالف الذي لا يزال موجوداً على أجهزتهم.

يتوفر الألبوم الجديد "Recovered" الآن مع أنظمة التشغيل "iOS 18"، و "iPadOS 18"، و "macOS Sequoia".

أوضحت آبل أن الجهاز سيقوم تلقائياً بالبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القابلة للاسترداد بعد التحديث إلى الأنظمة الجديدة، ثم عرضها في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور. يظهر الألبوم الجديد بجانب الألبوم الحالي "المحذوفة مؤخراً"، الذي يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 30 يوماً قبل حذفها نهائياً.

تشير آبل إلى أن هناك حالات متعددة يمكن أن تؤدي إلى فقدان أو إتلاف الصور ومقاطع الفيديو، مثل مشكلات في قاعدة البيانات أو عند التقاط الصور وعدم حفظها بشكل صحيح في مكتبة الصور. كما يمكن أن تتسبب التطبيقات الخارجية التي تملك صلاحيات إدارة مكتبة الصور في فقدان أو إتلاف المحتوى.

يظهر الألبوم الجديد فقط إذا عُثر على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، ويتطلب الوصول إليه تأكيد الهوية عبر خاصية تعرّف الوجه Face ID أو بصمات الأصابع Touch ID. توفر هذه الميزة حلاً عملياً للمستخدمين لاستعادة محتواهم المفقود بسهولة وأمان، مما يعزز تجربة استخدام أجهزة آبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الصور ومقاطع الفیدیو الألبوم الجدید

إقرأ أيضاً:

صدمة في الجزائر.. إمام يعتدي على مُسن بعد صلاة الفجر! (فيديو)

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

تفجرت موجة من الغضب العارم بين الجزائريين خلال اليومين الماضيين بعد انتشار مقطع فيديو صادم يوثق لحظة تعرض رجل مسن لاعتداء جسدي فور انتهائه من أداء صلاة الفجر بمسجد الزبير بن العوام في حي بربيح بولاية الجلفة.

وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة قرب المسجد، رجلاً مسناً يُدعى الشيخ نوراني، يبلغ من العمر 70 عاماً، يتعرض لهجوم عنيف من شخص نزل فجأة من سيارة وتوجه نحوه بضربات قاسية. وما زاد من حدة الغضب والدهشة بين الناس، هو هوية المعتدي الذي تبيّن أنه إمام متطوع في نفس المسجد، يمارس نشاطه دون أي ترخيص.

وتشير روايات السكان إلى أن الحادثة بدأت عندما طلب الشيخ نوراني من "الإمام" عدم التأخر عن إقامة صلاة الفجر، وهو ما أثار غضب الأخير ودفعه للاعتداء على الرجل المسن بشكل غير متوقع.

وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، حيث أثار ردود فعل غاضبة، واستنكر المعلقون وصول العنف إلى داخل بيوت الله، مشددين على أن المصلين يفترض أن يكونوا قدوة في السلوك العقلاني.

وفي تعليق رسمي على الحادثة، أعلن مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجلفة تبرؤه من الإمام المتطوع، مؤكداً أن المعتدي ليس إماماً معتمداً وأن هذه الواقعة لا تعكس أخلاق الأئمة الرسميين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • Instagram يتيح إضافة نصوص على الصور لمنشورات الشبكة
  • ابنة باسل خياط كبُرت واحتفلت بعيد ميلادها.. هل تشبهه؟
  • صدمة في الجزائر.. إمام يعتدي على مُسن بعد صلاة الفجر! (فيديو)
  • 3 حفلات لـ أنغام احتفالًا بألبوم "تيجي نسيب" في سبتمبر
  • استعادة الأمل ..مبادرة أردنية جديدة لدعم مبتوري الأطراف في غزة
  • أسماء المستخدمين في واتساب ستتضمن ميزة مفيدة جدًا
  • تفاصيل مثيرة عن قضية حيرت العالم.. حل لغز اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة!
  • الصور الأولى لـ ياسمين رئيس من كواليس صوت وصورة ٢ “رقم سري”
  • بدلًا من رقم الهاتف.. واتساب يقدم ميزة جديدة لتعزيز الخصوصية
  • أنغام تختتم حفلات الصيف بحفلين في هذا البلد