أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وإزالة 14 حالة تعدي بمساحة 1431 متر مباني، و3 حالات تعدى بمساحة فدان و18 قيراط على الأراضي الزراعية بمراكز( الزقازيق - منيا القمح - أبو حماد - بلبيس - ههيا - أولاد صقر- فاقوس).

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق متصل، قاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لمتابعة سير إنتظام العمل بمخابز مدينة الزقازيق، والتأكد من إلتزام أصحابها بالوزن المقرر لرغيف الخبز، وتقديمه طبقاً للمواصفات التموينية المحددة، والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى للمواطنين، وذلك في حضور المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومحمد سعد مدير عام الرقابة التموينية.

بدأت الحملة بتفقد محافظ الشرقية سير العمل داخل أحد المخابز بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق، والذي يعمل بحصة 33 شيكارة، للتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، وجهاز صرف نقاط الخبز للمواطنين، وقام بوزن رغيف الخبز بنفسه للتأكد من التزام صاحب المخبز بالوزن المقرر، وتقديم رغيف خبز جيد للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لشارع الحدادين بمدينة الزقازيق لمتابعة سير العمل داخل أحد المخابز والتي تعمل بحصة 22 شيكارة، وتعرف على مراحل إنتاج الخبز بدءاً من العجين والوزن والتسوية وصولاً لتقديمه للمواطنين بالوزن والجودة المقررة، مشدداً على إستمرار إجراء أعمال النظافة للمعدات والأدوات المستخدمة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين. 

إستفسر المحافظ من الأهالي عن مدى رضائهم عن جودة الخبز المقدم لهم، وتوافره منعاً لحدوث أي تلاعب أو إستغلال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأراضي الزراعية بالشرقية الأجهزة الأمنية المرحلة الأولى املاك الدولة الأراضي الزراعية إزالة التعديات دون ترخيص الاجهزة التنفيذية هيبة الدولة وأملاك الدولة على الأراضی الزراعیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء بتوفير مواقع ثابتة لإقامة منافذ سلعية دائمة

أوضح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابته علي مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة وذلك تنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين لتقديم السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق للتصدي للغلاء والوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجا ومساعدتهم في شراء احتياجاتهم بأسعار مناسبة لهم. 


تصريحات المحافظ جاءت خلال لقائه مع رؤساء الأحياء للوقوف علي اليات وخطوات انشاء مواقع ومنافذ سلعية ثابتة ودائمة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسية والغذائية للمواطنين.


وكلف المهندس عادل النجار رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عدداً المواقع او الساحات الفضاء أو قطع الأراضي بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين. 


كما كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين وتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة كافة المعارض والمنافذ الكائنة حاليا بصفة يومية والتأكد من التزام العارضين والتجار بتقديم منتجاتهم بالأسعار المعلنة وبالجودة المطلوبة. 
وأكد النجار على مروره الدوري علي منافذ بيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والفاكهة والخضروات وذلك للاطمئنان على توافرها بالكميات والأنواع المطلوبة والتأكد من صلاحيتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • حبس عصابة سرقة الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء بتوفير مواقع ثابتة لإقامة منافذ سلعية دائمة
  • نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز
  • محافظ الشرقية يقرر غلق مخبز ومطعم مخالفين في الزقازيق
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • شعبة المخابز تُعلق على قرار بيع الخبز بالوزن
  • إزالة 317 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • إزالة 317 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج
  • محافظ الشرقية: إزالة 155 حالة تعدٍ على 26 ألف متر خلال الموجة الـ23
  • زراعة الشرقية تُنظم ندوة تثقيفية عن محصول القطن المحمل عليه السمسم