رفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، جباياتها غير القانونية على الباعة البساطة في أحد أسواق صنعاء إلى أكثر من 200%، رغم مزاعمها بوقف تلك الجبايات.

وذكرت مصادر محلية أن القيادي الحوثي نجيب يحيى شرف الدين كلف شخصا يدعى محمد حسن علي الجبر بمهام عاقل سوق الزهراوي بحي الصافية جوار حديقة 26 سبتمبر بصنعاء.

وأفادت المصادر أن العنصر الحوثي الجبر يتحصل أصحاب البسطات ملايين الريالات بالقوة ودون وجه حق.

ووفقاً للمصادر فقد فرضت المليشيا على البساطين 2,5 مليون ريال بالطبعة القديمة، كجبايات شهرية.

ويعد المبلغ زيادة بنسبة 200% مقارنة بما كان عليه الأمر في شهر مارس الماضي تاريخ بدء سريان الجبايات الجديدة، حيث كان المبلغ الذي يتم جبايته من البساطين نحو 800 ألف ريال شهريا.

وبموجب الزيادة الحوثية الجديدة على بسطات سوق الزهراوي، فإن مايتم تحصيله من كل بسطة يتراوح ما بين 30-40 ألف ريال شهريا، ناهيك عن وجود جبايات إضافية تنتزع من البساطين باسم النظافة والحراس تتراوح يوميا ما بين 800-2000 ريال بالطبعة القديمة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوينغ تتوقع تضاعف أسطول الطيران في الصين لنحو 10 آلاف طائرة

توقعت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أن تزيد الصين أسطول طائراتها التجارية بأكثر من الضعف بحلول عام 2043 مع توسع قطاع الطيران لديها وتحديث أسطولها تلبية للطلب المتزايد على السفر الجوي للركاب والبضائع.

وقال دارين هولست نائب رئيس التسويق التجاري في بوينغ "يستمر سوق الطيران التجاري الصيني للركاب والبضائع في التوسع، مدفوعا بالنمو الاقتصادي وشركات الطيران التي تبني شبكاتها داخل البلاد.. ستشهد شركات الطيران الصينية طلبا قويا، مما يتطلب المزيد من نمو أساطيلها الحديثة الموفرة للوقود".

وتوقعت الشركة الأميركية أن ينمو الأسطول التجاري الصيني 4.1% سنويا، من 4345 طائرة إلى 9740 طائرة بحلول عام 2043، وسيتجاوز نمو حركة الركاب السنوية، على الأرجح، 5.9% المتوسط ​​العالمي البالغ 4.7%، وفقا لتوقعات السوق التجارية.

بوينغ تتوقع زيادة كبيرة في الطلب على الطائرات من الصين في 2043 (رويترز) توقعات بوينغ رجحت الشركة أن تزيد أعداد الركاب بصورة كبيرة مع توسيع شركات الطيران شبكاتها من خلال ربط المحاور الرئيسية بالمدن الأصغر. ستكون الصين الأكثر تدفقا في حركة الطيران في العالم، مما يدفع النمو في أسطول الطائرات ذات الممر الواحد، والذي يمثل أكثر من 3 أرباع عمليات التسليم. سيكون لدى الصين أكبر أسطول من الطائرات ذات الهيكل العريض في العالم، مع الطلب على 1575 طائرة جديدة من هذه الطرازات. سيتضاعف أسطول الشحن الصيني (بما في ذلك الطائرات المخصصة والمحولة) 3 مرات تقريبا مع تحفيز الطلب من خلال قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر. ستحتاج شركات الطيران الصينية إلى خدمات طيران بقيمة 780 مليار دولار لدعم الأسطول المتنامي، بما في ذلك الحلول الرقمية والصيانة والتعديلات. ستحتاج صناعة الطيران إلى توظيف وتدريب ما يقرب من 430 ألف موظف جديد لدعم الطيارين الجدد وفنيي الصيانة وطاقم المقصورة.

مقالات مشابهة

  • إيران تعين سفيرا لها لدى مليشيات الحوثي بصنعاء
  • بوينغ تتوقع تضاعف أسطول الطيران في الصين لنحو 10 آلاف طائرة
  • الحوثيون يفرضون جبايات على طلاب المدارس الخاصة بصنعاء
  • ”خليها تموت”.. الحارس القضائي الحوثي بمستشفى بصنعاء يرفض توسل القيادي ”عبدالسلام جحاف” لإنقاذ بنت اخته
  • بغداد تتسلم 600 شكوى ضد أصحاب المولدات شهريا.. كيف التعامل معها؟
  • الأمطار الغزيرة تضاعف معاناة سكان صنعاء وتسجيل وفيات معظمها لأطفال ونساء
  • مؤتمر صنعاء يعلن رسميًا إقصاءه نهائيًا من قبل جماعة الحوثي في التشكيلة الحكومية الجديدة
  • سيول الأمطار تعصف بصنعاء وإب وحجة: انهيارات منازل ومليشيا الحوثي ترفض ترميم منازل المتضررين
  • مليشيات الحوثي تعترف بمصرع ثلاثة من ضباطها أحدهم ينتحل رتبة عميد
  • إصابة العشرات من الطلاب في انفجار لغم من مخلفات الحوثي في مدرسة القليس بصنعاء