الثورة نت|

نظمّ عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء – إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، ونصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعم العمليات البحرية والقوات المسلحة.

وفي الفعالية ،التي نظمها مكاتب مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات وهيئات الأوقاف، مياه الريف، الأراضي، والموارد المائية والبريد، وشركتا النفط والغاز وصندوق الرعاية الاجتماعية، لفت وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى يعكس مدى ولائهم لسيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، والتعبير عن ارتباطهم بالمنهج والرؤية القرآنية التي تحرك على أساسها في مواجهة الطغيان اليزيدي.

وحث الجميع على مواصلة الصمود والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني إنطلاقا من قواعد ونهج الإمام الحسين في ثورته ضد الطغيان.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد علي جميل، وعبدالمغني داوود، أشار مدير هيئة الأوقاف بالمحافظة، عبدالله عامر، إلى أن فاجعة كربلاء مثلت أعظم نكبات الأمة في فقدان أبرز عظمائها والتفريط به والتخاذل عن الوقوف إلى جانبه.

وأوضح أن خيار الشعب اليمني هو التمسك بالدين الإسلامي والعودة الصادقة لتولي الله ورسوله وآل بيته الأطهار للتحرر من الهيمنة والارتهان للأعداء وقوى الاستكبار.

فيما أوضح نائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة مسعد المعمري، أن مأساة كربلاء باستشهاد سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فاجعة حلت بالأمة الإسلامية، ولا بد من استلهام الدروس منها والثبات على موقف الحق ورفض الخضوع ومحاربة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار في فلكهم .

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا، أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان المستكبرين، وكان يمثل الحق والعدل، لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والإستفادة من مسيرة سيّد الشهداء وأخذ الدروس والعبر منها، والمضي على نهجه.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو ونواب المكاتب المنظمة، أنشودة عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

أمن محافظة حجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش أكد مدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم والاهتداء بهديه والسير على منهجه القويم وتوحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والوطن والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.

واعتبر أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية تجسد ارتباط أبناء اليمن برسولهم الكريم..لافتا الى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية العطرة .

وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة في ترسيخ قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومواصلة التحشيد للدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

بدوره أشار مدير فرع الأحوال المدنية العقيد محمد المحطوري إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية المناسبة الدينية الجليلة لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم والتعبير عن الحب والارتباط والمكانة العظيمة التي يكنها أبناء الشعب اليمني للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير فرع الاتصالات سامي الخطيب ومدير المديرية عصام الوزان ونائب مدير الأمن العقيد عبده عامر ومساعدي مدير الأمن وقادة وضباط الاجهزة الامنية فقرات متنوعة معبرة عن عظمة المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمن محافظة حجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريتا بلاد الروس وجحانة بمحافظة صنعاء تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بمحافظة البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من المكاتب والمدارس في الحديدة
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر «الشؤون الإسلامية» يشهدون ختم القرآن بمسجد الحسين
  • أبناء مديرية الوحدة بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف بأُمسية خطابية
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف