الوحدة نيوز:
2024-08-28@07:36:26 GMT

اعلان نتائج مدارس المتفوقين بأمانة العاصمة

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

اعلان نتائج مدارس المتفوقين بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/ عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج اختبارات القبول والمفاضلة بمدارس المتفوقين بأمانة العاصمة للعام الدراسي 1446.

وفي المؤتمر أوضح مدير ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين الدكتور محمد القاسمي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للتنافس على 200 مقعد بلغ ألفا و 741 طالبا بثانوية عبدالناصر للمتفوقين حضر الاختبار ألف و 658 طالبا وتغيب عن الاختبار 83 طالبا، فيما تقدم للإختبار بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات 281 طالبة للتنافس على 100 مقعد حضر الاختبار 248 طالبة وتغيب عن الاختبار 33 طالبة.

واستعرض الدكتور القاسمي موجزا حول الخطوات الإجرائية للقبول والمفاضلة حيث تم تشكيل لجنة من الوزارة ومكتب التربية وإدارة المدرسة للإشراف على عملية القبول ابتداء من عملية التسجيل و انتهاءا بإعلان النتائج.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي حرص الوزارة على مصداقية وشفافية الاختبارات لضمان استيعاب الطلاب المتفوقين باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

وتطرق إلى جهود التوسع في استيعاب المتفوقين من أبنائنا وبناتنا الطلاب من خلال تخصيص شعبة لهم في المدارس ويتم تطبيق معايير وإجراءات مدارس المتفوقين عليها.

و هنأ الوكيل النعمي في المؤتمر الصحفي بحضور وكلاء الوزارة إبراهيم شرف وقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق ، الطلاب والطالبات بنجاحهم في اختبارات القبول الأمر الذي يحتم عليهم بذل المزيد من الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي ، منوها بجهود ادارة ثانوية عبد الناصر في تسيير إختبارات القبول وفقا للشروط والمعايير المطلوبة .

حضر المؤتمر مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي ومدير منطقة التحرير التعليمية الدكتور عصام العابد وعدد من مسؤولي محلي أمانة العاصمة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

بدء التقديم لطلاب المدارس الأزهرية والتطبيقية في جامعة برج العرب التكنولوجية

أعلن الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، فتح باب القبول والتسجيل للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، عبر التقديم المباشر من خلال مقر الجامعة بإدارة شؤون الطلاب، وذلك لخريجي مدارس الأزهر الشريف والمدارس التطبيقية دفعة 2024.

وتقدم «الوطن»، خلال السطور التالية، تفاصيل القبول والفترة الزمنية للقبول، إضافة إلى تنسيق الجامعة والحد الأدنى للقبول وكذلك المصروفات، وذلك بحسب الإعلان الرسمي اليوم.

فترة التقديم في جامعة برج العرب بالإسكندرية 

تبدأ فترة التقديم المباشر في جامعة برج العرب اعتباراً من غد الثلاثاء الموافق 27 أغسطس، حتى يوم الخميس الموافق 29 من نفس الشهر.

شروط قبول خريجي مدارس الأزهر الشريف

وتتمثل شروط قبول خريجي مدارس الأزهر الشريف في الحصول على مجموع لا يقل عن 60%، بدون احتساب مواد الشريعة، على أن يكون الطالب من الشعبة العلمية دفعة 2024.

شروط القبول لخريجي المدارس التطبيقية

أما شروط القبول لخريجي المدارس التطبيقية فتتمثل في الحصول على مجموع لا يقل عن 85%.

الكليات المتاحة للتقديم 

والكليات المتاحة للتقديم هي:

- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: تقبل خريجي مدارس الأزهر الشريف والمدارس التطبيقية.

- كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: تقبل خريجي مدارس الأزهر الشريف فقط.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

وتتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم فيما يلي:  

شهادة الثانوية : أصل الشهادة مع ثلاث صور منها. شهادة الميلاد: شهادة ميلاد حديثة مائية بها الرقم الثلاثي للذكور+ (ثلاث صور). البطاقة الشخصية: ثلاث صور من بطاقة شخصية الطالب وولي الأمر. نموذج التجنيد: نموذج 2 جند للطلاب الذكور +6 أو 7 جند لمواليد 2006 وما قبلها). صور شخصية: ثماني صور شخصية حديثة مقاس 4×6. استمارة الكشف الطبي: استمارة الكشف الطبي المطلوبة. إيصال سداد المصروفات: إيصال بسداد المصروفات الدراسية وقدرها 15,000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي بأمانة العاصمة يدشن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجموعة مدارس ريبتون تحقق نتائج متميزة في امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي لعام 2024
  • وزير المالية يزور مهرجان خيرات اليمن الأول بأمانة العاصمة
  • اجتماع بأمانة العاصمة يناقش الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بدء التقديم لطلاب المدارس الأزهرية والتطبيقية في جامعة برج العرب التكنولوجية
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • 173 مدرسة بالداخلية تنهي استعدادات استقبال 17239 طالبا بالعام الدراسي الجديد
  • ضبط أدوية ومبيدات مهربة وبضائع أخرى ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط أدوية ومبيدات مهربة وبضائع أخرى ممنوعة بالأمانة
  • أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء