أعلنت جامعة الباحة، ممثلة في وحدة الإدارة التنفيذية للدراسات العليا ,اليوم، عن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا "ماجستير" للعام الجامعي المقبل 1446هـ، وذلك اعتبارًا من 19 محرم 1446هـ، وحتى 24 من الشهر الحالي، حيث تستقبل العمادة طلبات الراغبين في التقديم على هذه البرامج إلكترونيًا عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.


وتتنوع البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الجامعي 1446هـ، لتشمل 16 برنامجًا للماجستير في عدد من التخصصات العلمية منها ماجستير العلوم في الأحياء الدقيقة الطبية، وماجستير العلوم في الأحياء الدقيقة، وماجستير العلوم في الطاقة المتجددة، وماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي، وماجستير العلوم في الأمن السيبراني، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، وماجستير في المحاسبة، والماجستير التنفيذي في إدارة الأوقاف والمنظمات غير الربحية، وماجستير الآداب في الأدب الإنجليزي، وماجستير التربية في الموهبة والإبداع، وماجستير التربية في التربية البدنية، وماجستير التربية في التربية الفنية، وماجستير التربية في المناهج وطرق التدريس، وماجستير التربية في تكنولوجيا التعليم، وماجستير التربية في القيادة التربوية.
أخبار متعلقة جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليهاجامعة الباحة تبدأ في استقبال طلبات القبول.. وتحدد آخر موعدبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلومويمكن للراغبين في التقديم التعرف على برامج الدراسات العليا وشروط القبول والرسوم الدراسية من خلال الرابط: https://2u.pw/p1DamBQX.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الباحة جامعة الباحة التسجيل بالجامعات الدراسات العليا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة الأهلية بمحافظة الدقهلية عن تخفيض التنسيق الداخلي للكليات، وفقاً للحدود الدنيا المحددة الجديدة لمختلف الكليات سواء الطب والصيدلة والهندسة وعلوم الحساب وغيرهم، إذ يجري ترشيح الطلاب على الرغبة الأولى فقط حتى يتم استكمال أعداد الطلاب بالجامعة.

تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنصورة الجديدة الأهلية

وأشارت أن التنسيق الداخلي الجديد في جامعة المنصورة الجديدة الأهلية كالآتي:

- كلية الطب 90%

- كلية طب الأسنان 88%

- كلية الصيدلة 85%

- كلية التمريض 72%

- كلية الهندسة 77%

- كلية علوم الحاسب 75%

- كلية هندسة الحاسب: 70%

- كلية العلوم الصحية68%

- كلية العلوم الأساسية53 %

أما بخصوص الطلاب المسجلين كرغبة ثانية أو ثالثة، الذين يتناسب مجموعهم مع كلية أخرى لم يسجلوا بها، ولم يتم إرسال بطاقة ترشيح جديدة لهم، دعت الجامعة إلى ضرورة سرعة التقدم بطلب لتعديل رغبتهم مباشرة إلى الجامعة.

سيتم قبول أوراق الطلاب المتقدمين

وأكدت أنه سيتم قبول أوراق الطلاب المتقدمين والمُرسل لهم بطاقات الترشيح حتى استكمال الأعداد المقررة بكل كلية وفقاً لأسبقية التقدم بأوراقهم للجامعة وبالنسبة للطلاب المتبقين بعد استكمال الأعداد، فسيتم وضعهم على قائمة الانتظار، وفي حال انسحاب أي من الطلاب المُسجلين، سيتم تنسيقهم بناءً على ترتيبهم في القائمة.

وأوضحت أنه يتم منح الطلاب المرشحين على الحدود الدنيا الجديدة مدة 48 ساعة، لدفع رسوم الفصل الأول وتقديم أصول المستندات في مبنى إدارة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجّه بإنهاء استعداد الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الى قناة القبول المباشر في الجامعات الحكومية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث يفتتح دورة تدريب المدربين التمهيدية للخريجين العاملين بالقطاع الصحي
  • آخر موعد للتقديم في الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية
  • شروط القبول بماجستير الدراسات المتحفية وحفظ التراث وإدارة المواقع بسياحة وفنادق جامعة حلوان
  • بدء التقديم لطلاب المدارس الأزهرية والتطبيقية في جامعة برج العرب التكنولوجية
  • مصاريف جامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي 2024/2025
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • آخر موعد للتقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية.. ونصائح مهمة للطلاب