شارك اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة فرحتهم بسهولة امتحاني مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق وانتهاء الامتحانات لطلاب شعبتي علمي علوم وأدبي.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة بعض لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 بمدرستي الشهيد أحمد فايز الثانوية بنات و خديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق، والاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتأمين اللجان وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، والتي رافقه خلالها الدكتور مينا عماد نائب المحافظ ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام منطقة الأبنية التعليمية بأسيوط.

وحرص محافظ أسيوط، على لقاء بعض الطلاب والطالبات عقب إنتهاء الامتحانات خارج اللجان معبرين عن سعادتهم وفرحتهم بسهولة الامتحان في مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق وسط مشاركة من أولياء الأمور خارج اللجان الذين استقبلوا المحافظ بإطلاق الزغاريد وتوزيع الورود على الطلاب والطالبات حيث سادت حالة من الفرحة والبهجة عقب انتهاء آخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب وطالبات الثانوية العامة شعبتي علمي علوم وأدبي وحصولهم على الإجازة.

يذكر أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة هذا العام بمحافظة أسيوط بلغ 28132 طالب وطالبة موزعين على 79 لجنة بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين "stem" منهم 19056 طالب وطالبة علمي علوم، و1576 طالب وطالبة علمي رياضة، و7500 طالب وطالبة أدبي كما يبلغ عدد المنتدبين على لجان السير 6259 ملاحظ و1247 مقدر درجات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانویة العامة طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي عدد (٤٢٨٥) ألف طالب/طالبة في الفترة الأولي، ومادة الإحصاء بإجمالي عدد (٤٢٨٥) ألف طالب/طالبة في الفترةالثانية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة أولى) بإجمالي عدد طالب واحد.

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقد أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة زفتى التعليمية بمحافظة الغربية أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش أثناء امتحان مادة الإحصاء بإدارة ساقلتة التعليمية بمحافظة سوهاج أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم والرياضيات ) امتحان الدور الثاني غدًا الأربعاء الموافق ٢٨ اغسطس ٢٠٢٤، فى مادة الفيزياء، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (ورقة ثانية).

مقالات مشابهة

  • ملاحق 2024.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • انتظام امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولي ببني سويف
  • الهدوء يسيطر على لجان امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة
  • عاجل - توافد واستعدادات طلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني لأداء اختبار اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة: امتحان الفرنساوى بين السهل والصعب
  • محافظ المنيا يتفقد لجان الدور الثاني للثانوية العامة
  • لليوم الثانى على التوالى.. هدوء بلجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية