اجتمع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمسؤولي قطاع الصحة للوقوف على الإجراءات المنفذة، حيال عدد من معوقات تقديم الخدمة الصحية على مستوى المستشفيات المركزية والتخصصية والعامة والمراكز الطبية والوحدات الصحية، وذلك بحضور: الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد يحيى مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف.

كما شهد الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الدولة لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتلبية متطلبات خدمة صحية جيدة، لا سيما وأن القطاع الصحي في مقدمة القطاعات الحيوية التي توليها الدولة أهمية كبيرة.

 

وناقش محافظ بني سويف، الإجراءات العملية المنفذة لمنع أوالحد من أية تكدسات أو زحام أثناء حصول المواطنين على الخدمة والرعاية الصحية، من خلال تكثيف العمل وامكانية زيادة الأطقم الطبية في أوقات الذورة، وتنظيم عملية الدخول، وكذا إتاحة أماكن انتظار مناسبة للمرضى وذويهم، وتنفيذ التدابير اللازمة لتسلسل الإجراءات المتبعة وغيرها من الحلول غير التقليدية.

 

واستمع محافظ بني سويف، لاستعراض تقرير المنظومة الصحية بشأن تأخر صرف بعض أدوية قرارات العلاج على نفقة الدولة، ونتائج عمل  لجنة حصر النواقص من الأدوية الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة واستبدال بعضها ببدائل متوفرة، وذلك تحت إشراف الطب العلاجي، مع إعداد تقرير شامل يتم عرضه بنتائج عمل تلك اللجنة أولًا بأول.

 

فيما أفادت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة حيال ذلك،حيث تم توفير كمية 175 خرطوش أنسولين وزيادة منافذ التوزيع إلى 5 منافذ لتوزيع الأنسولين علي المواطنين، بجانب توفير كمية آخرى من الأنسولين بـ130 فيال، وتم توزيعها علي المواطنين، إضافة إلى توفير كمية 40 فيال أنسولين من مخزون طوارئ مركز الواسطي، ومتابعة تنظيم عمليات التوزيع علي المرضي والقضاء علي مشكلة تكدس المواطنين وحصول جميع المترددين على المستشفى علي احتياجاتهم من الانسولين طبقا للقرارات الصادرة لكل مريض.

 

 وتم التواصل والتنسيق مع طوارئ الوزارة والاتصال بالمخازن الاستراتيجية، وجار إرسال سيارات من المديرية لإستلام الكميات المخصصة للمحافظة من الأنسولين من مخازن إدارة الطوارئ بحلوان، بجانب قيام المديرية بتشكيل لجنة لحصر النواقص من الأدوية الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة واستبدال بعضها ببدائل متوفرة، وذلك تحت إشراف الطب العلاجي.

 

من جهته أضاف مدير فرع التأمين الصحي أنه يتم التنسيق مع الهيئة والجهات ذات الصلة بوزارة الصحة والتكامل مع مديرية الصحة، مشيرا إلى أنه يتم بشكل مستمر صرف الأدوية فور وصولها  للمستحقين للتأمين الصحي، لا سيما الأدوية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوى والأمراض المزمنة، ويتم عمل  حصر بالنواقص من الأدوية  واستبدال بعضها ببدائل متوفرة.

 

حيث وجه المحافظ بإستمرار المتابعة اللحظية الميدانية لكافة المنشآت والمراكز الطبية، مؤكدا على أهمية التعامل المناسب مع المواطنين، وتوعيتهم بالإجراءات المناسبة والجهود المبذولة لتحسين مستوى وجودة الخدمة الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الرياض.. 13 ألف طالب يستفيدون من برامج الصحة المدرسية

استفاد 13 ألف طالب وطالبة في مدارسهم من حملة الصحة المدرسية التي تنفذها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لتجمع الرياض الصحي الثاني، بهدف تعزيز الوعي الصحي، ودعم صحة الطلاب خلال رحلتهم الدراسية في استعراض برامج ومبادرات الصحة المدرسية التي تقدم في المراكز الصحية.
وبدأت الحملة التي تشرف عليها إدارة الصحة المدرسية في التجمع تحت شعار "تعلم بصحة"، في عدد من المراكز الصحية والمجمعات التجارية والمدارس.حملة ميدانيةوأوضح تجمع الرياض الصحي الثاني، أن الحملة صاحبها حملة ميدانية أخرى في المجمعات التجارية ركزت على توعية طلاب وأولياء الأمور بأهمية السلوكيات الصحية خلال العام الدراسي، مثل تناول الطعام الصحي، وأهمية تناول وجبة الإفطار.

#وزارة_الصحة تقدم الرعاية المدرسية لقرابة 2 مليون طالب وطالبة خلال 2023 و #الشرقية في المرتبة الثالثة من حيث عدد الطلاب المستفيدين#اليوم@SaudiMOHhttps://t.co/0nuzDleGe5— صحيفة اليوم (@alyaum) January 17, 2024
أخبار متعلقة حتى الأربعاء.. أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمةالمملكة تدين الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستانكما أكدت أهمية ممارسة النشاط البدني بانتظام لتحسين الصحة العامة والتركيز الدراسي، وكذلك اختيار الحقيبة المدرسية والحذاء المناسبين.
يذكر أن تجمع الرياض الصحي الثاني مستمر في تقديم فحص اللياقة للطلبة بجميع مراكز الرعاية الصحية التابعة، وينصح بالاستفادة من تلك الخدمات الصحية من خلال الحجز عبر تطبيق "صحتي".

مقالات مشابهة

  • الإماراتية تصنع الفارق في القطاع الصحي
  • الرياض.. 13 ألف طالب يستفيدون من برامج الصحة المدرسية
  • بنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023
  • وزير الصحة يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
  • خلال لقاءه الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير مشروعات تنموية وفرص عمل بالقطاع الخاص
  • الصحة بغزة تحذر من تداعيات نفاد الأدوية الأساسية جراء العدوان
  • محافظ أسيوط يوجه بعلاج طفل على نفقة الدولة 
  • صحة غزة: لا يمكن مكافحة شلل الأطفال مع استمرار القتل الجماعي.. يجب وقف النار
  • محافظ المنوفية يوجه بفحص شكاوى المواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة ويطمئن على منظومة الأكسجين وتوافر الأدوية