كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم وطقس الأيام المقبلة، وسبب الموجة شديدة الحرارة التي تعم الأجواء.

حالة الطقس

وأوضحت الدكتورة منار غانم، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، حالة الطقس في مصر، مشيرة إلى بدء موجة شديدة الحرارة بداية من اليوم، تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة، تؤدي لاستمرار ارتفاع نسب الرطوبة العالية الموجودة في الجو.

حالة الطقس

وتابعت منار غانم «وجود نسب رطوبة في الجو يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي لمزيد من الارتفاع في قيام درجات الحرارة، مضيفة أن كل تلك العوامل تجعلنا نشعر بارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة».

طقس السواحل الشمالية

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الأماكن الساحلية تكون هي الأعلى في نسب الرطوبة لكنها أقل في قيام درجات الحرارة وهي أيضا تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أن متوسط درجات حرارة 32 لـ 34 درجة مئوية، وأما عن جنوب البلاد هي الأكثر تأثرا بالارتفاعات حيث تسجل 45 درجة مئوية، لكنها تكون الأقل في نسب الرطوبة.

طقس حارطقس الأيام القادمة

وتوقعت منار غانم، حالة الطقس في الأيام القادمة، متوقعة استمرار الموجة الحارة على مدار الأسبوع الحالي والقادم، وأن متوسط قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 3 لـ 4 درجات، لتراوح درجة القاهرة الكبرى من 38 لـ 39 درجة مئوية.

وكشفت «غانم» عن توقعات طقس الأيام القادمة، حيث ستشهد البلاد طقس شديد الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، وأجواء رطبة فترة النهار بالمحافظات الداخلية عدا سواحلنا الشمالية أجوائها حارة في فترة النهار، بالإضافة إلى فترات الليل سنشعر أيضًا بارتفاع قيام درجات الحرارة الصغرى وأجواء مائلة للحرارة رطبة فترات الليل في معظم محافظات الجمهورية.

الطقس اليومحالة الطقس في الأيام القادمة

وأضافت غانم: منذ بداية الأسبوع القادم ستصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية في الظل، ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، تصل المحسوسة على القاهرة الكبرى لـ 40 أو 42 درجة مئوية خلال فترة النهار

طقس حار

وأضافت بوجود شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، بينما لا تؤثر على حركة المرور، وتتلاشى فور سطوع آشعة الشمس.

نصائح الأرصاد لمواجهة طقس شديد الحرارة

وقدمت منار غانم، عدد من النصائح، منها ارتداء غطاء للرأس يحمينا من آشعة الشمس بشكل مباشر، عدم الوقوف تحت آشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات للسوائل وأهمهم المياه حتى لو مش عطشان.

طقس حار

كما نصحت بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ونستمر في المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

اقرأ أيضاًرطب نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

حالة الطقس في السعودية.. سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

حالة الطقس في الغردقة اليوم الإثنين 15 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم الدكتورة منار غانم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم حالة الطقس ليوم الاربعاء أجواء الطقس حالة الطقس بمصر حالة الطقس فى مصر أجواء الطقس الأربعاء حالة الطقس في مصر اليوم أجواء الطقس اليوم الاربعاء ـ طقس الاربعاء عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة حالة الطقس فی نسب الرطوبة درجة مئویة منار غانم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا شهدنا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة أمس عن الأيام الماضية، واليوم هو شبيه أمس، موضحًا أن الظاهرة المؤثرة خلال الفترة الحالية هو الارتفاع الكبير في نسب الرطوبة، والتي تزيد من احساسنا بارتفاع درجات الحرارة أكثر، منوهًا بأن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى اليوم 36-37 درجة، بينما نشعر بها وكأنها 39 درجة.

أمطار بهذه المناطق.. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء أمطار رعدية لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "المحور"، اليوم الثلاثاء، أن الاجواء حارة لشديدة الحرارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، متوقعًأ أن نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل لتصل العظمى لـ 34-35 درجة مئوية على القاهرة.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تنخفض بشكل تدريجي بعد انتهاء أول أسبوع من شهر سبتمبر، موضحًا أن أي تغير في حالة الطقس خلال الفترة المقبلة سواء في درجات الحرارة أو نسب الرطوبة سيكون بشكل تدريجي، منوهًا بأن حالة البحرين الأحمر والأبيض معتدلة تمامًا وأقصى ارتفاع للأمواج 2 متر، وهي مهيأة لكافة أعمال الملاحة والصيد والتنزة للمصطافين، مناشدًا بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في العراق: تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.. فيديو
  • العراق: تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة وموعد انخفاض درجات الحرارة
  • الظواهر الجوية المتوقعة الأيام المقبلة
  • تقلبات جوية.. تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة