يستعد منتخب مصر لكرة اليد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2024) حيث تبدأ منافسات اللعبة يوم 25 يوليو الجاري، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، برفقة منتخبات المجر والنرويج والدنمارك وفرنسا والأرجنتين.

وتتأهل 8 منتخبات إلى الدور التالي، بواقع أول 4 منتخبات في كل من المجموعتين الأولى والثانية، قبل أن تلتقي في الأدوار الإقصائية، وحتى المباراة نهائية، التي تقام 11 أغسطس المقبل.

وتعول الجماهير المصرية على منتخب مصر لكرة اليد لتحقيق انجاز جديد للرياضة المصرية بالأولمبياد وذلك نظرًا للعناصر المميزة في منتخب الفراعنة والذي حقق العديد من الانجازات عبر تاريخه.

أمير عزمي مجاهد: بلدية المحلة تستحق الفوز على الزمالك.. وهذا خطأ جوميز في المباراة تعليق غريب من رضا عبد العال عن جوميز مدرب الزمالك تاريخ منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد

يشارك منتخب مصر في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه كانت المشاركة الأولى لفراعنة اليد بدورة الألعاب الأولمبية في برشلونة عام 1992، وحقق المركز الـ11.

ولم يغب منتخب مصر لكرة اليد عن الأولمبياد منذ مشاركاتها الأولى عام 1992 سوى مرة وحيدة في لندن 2012، حيث شاركت في نسخ 1996، 2000، 2004، 2008، 2016، 2020.

المشاركة الأفضل لمنتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد كانت في طوكيو 2020 وحصل على المركز الرابع في البطولة وأصبح أول فريق عربي وأفريقي يتأهل لنصف نهائي الأولمبياد.

بينما حصل منتخب مصر على المركز السادس في أولمبياد أتالانتا 1996، كما احتل المركز السابع في أولمبياد سيدني 2000، وحصل على المركز التاسع في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويملك المنتخب المصري لكرة اليد الكثير من الإنجازات، على المستوى القاري، حيث سبق أن توج بلقب بطولة أمم إفريقيا في 9 مناسبات سابقة، أعوام " 1991، 1992، 2000، 2004، 2008، 2016، 2020، 2022، 2024".

مواعيد مباريات منتخب مصر في الأولمبياد

الجولة الأولى: مصر × المجر - 27 يوليو - 12 ظهرًا.

الجولة الثانية: مصر × الدنمارك - 29 يوليو - 3 عصرًا.

الجولة الثالثة: مصر × فرنسا - 31 يوليو - 8 مساءً.

الجولة الرابعة: مصر × النرويج - 2 أغسطس - 10 مساءً.

الجولة الخامسة: مصر × الأرجنتين - 4 أغسطس - 12 ظهرًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب مصر لكرة اليد الأولمبياد أولمبياد باريس منتخب مصر منتخب مصر لکرة الید فی الأولمبیاد فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

مسيرة حافلة بالإنجازات.. محطات فارقه لإريكسون مدرب منتخب إنجلترا الأسبق

توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.

وكان إريكسون أول مدير فني أجنبي يقود منتخب إنجلترا حيث أشرف على قيادته في 67 مباراة، وصعد بالمنتخب الإنجليزي لدور الثمانية في ثلاث بطولات كبرى هي كأس العالم عامي 2002 و2006 وأمم أوروبا 2004.

ووصل المدرب السويدي لمقعد المنتخب  الإنجليزي بعد نجاحه في التتويج مع لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا إضافة للقب كأس الكؤوس الأوروبية.

وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين  أواخر عام 2018 وأوائل 2019.

إعلان وفاة إريكسون 

وأصدرت عائلة المدرب السويدي، سيفن جواران إريكسون خبر وفاته اليوم من خلال بيانا صحفيا نوهت من خلاله بالاتى.. "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".

وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.

وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.

وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.
 

محطات إريكسون الأرز

وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار

وتعد التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية. 

مقالات مشابهة

  • رونالدو يطارد رقم ميسي القياسي بعد ثنائيته ضد الفيحاء
  • نادي المقاولون العرب ينظم بطولة تنشيطية لكرة اليد بنات
  • فوز الظفرة والشارقة في البطولة الدولية لكرة السلة
  • منتخب الشباب لكرة القدم يواجه قطر وبولندا وكرواتيا وديا في معسكر زغرب
  • منتخب النشامى يواجه كوريا الشمالية وديا اليوم
  • مسيرة حافلة بالإنجازات.. محطات فارقه لإريكسون مدرب منتخب إنجلترا الأسبق
  • نصر الحسني رئيسا للجنة الرياضيين لكرة اليد.. وعادل الدغيشي نائبا
  • قمة بين الاتحاد والتعاون في الجولة الثانية بالدوري السعودي لكرة القدم
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • موعد استضافة مصر لمونديال أندية اليد