أفاد الدكتور رمزي عودة، أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو يتحمل مسؤولية ما حدث في 7 أكتوبر 2023.

وقال عودة، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، لأنه يعد بمثابة القائد الأعلى للقوات المسلحة الإسرائيلية، وبالتالي الإخفاقات الأمنية هي إخفاقات سياسية، مؤكدًا أن نتنياهو يخاف من لجان التحقيق أن تنال منه وتعرضه للتحقيق في إخفاقات ما حدث في 7 أكتوبر.

وأضاف، أن قادة الجيش الإسرائيلي والاستخبارات والمؤسسات الأمنية، كلهم يتحملوا المسؤولية كاملة فيما حدث في 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أنه عقب التقارير التي خرجت مؤخرًا من قبل لجان التحقيق تؤكد أنه كان هناك عمليات وتحركات عسكرية من قبل حماس على منطقة الغلاف ولكنهم لم يأخذوا هذه التحركات بعين الاعتبار ولم يتحركوا أو يتعاملوا معها بشكل جدّي.

وأوضح رمزي عودة، أن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو يسعى بشكل حقيقي إلى تقديم نفسه في صورة المنتصر في هذه الحرب من أجل التخفيف من حدة المسائلة الأمنية والسياسية عليه.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 285 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع لـ 38794 و89364 مصابًا

الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة صعبة ومأساوية للغاية

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل رئيس وزراء الاحتلال طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة نتنياهو حدث فی

إقرأ أيضاً:

بن غفير يخطط لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى ومكتب نتنياهو يرد

سرايا - يخطط وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، إيتمار بن غفير، لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى، وفق ما أفادت وسائل الإعلام العبرية.

وقال بن غفير، خلال حديثه لإذاعة جيش الاحتلال: "السياسات المتبعة تسمح لنا بالصلاة في الأقصى، وبالتالي يمكن إقامة كنيس في المكان".

من جهته، رد مكتب رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، على تصريحات بن غفير قائلاً: "لا تغيير على الوضع القانوني القائم في المسجد الأقصى".


إقرأ أيضاً : 4 نقاط خلاف أساسية أفشلت مفاوضات غزة مجددا .. ما هي ؟إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط برتبة رائد في غزةإقرأ أيضاً : ازدياد مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط بعد ضربات بين إسرائيل وحزب الله

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ327 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أسر المحتجزين تغلق طريقا سريعا في تل أبيب: نتيناهو يدفن الرهائن
  • تطورات اليوم الـ326 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نتنياهو: لا يهمني موقف المؤسسة الأمنية بشأن محور فيلادلفيا
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استمرار الحرب بغزة حتى نهاية نوفمبر 2026
  • بن غفير يخطط لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى ومكتب نتنياهو يرد
  • وزير الداخلية الإسرائيلي: على نتنياهو وضع حد لـ "بن غفير" بشأن اقتحامات الأقصى
  • وزير الداخلية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بوضع لـ بن غفير بشأن اقتحامات المسجد الأقصى
  • تطورات اليوم الـ325 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى