قال ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان على قلب رجل واحد في الدائرة الفكرية والاختلاف بينهما في الدرجة وليس النوع. 

أكد ماهر فرغلي، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن التنازع الحقيقي بين عناصر جماعة الإخوان متمحورة حول النفوذ والانتماءات وحياذة الجماهير، وهذا التنافس يؤدي إلى الكثير من المعارك والتي تدور حول أموال التبرعات، والسطوة على المساجد.

 

أضاف في حديثه، أن بداية فترة السبعينيات أخذت هذه الجماعة قدر من الحرية، وهذه الحرية كانت نقطة الانطلاق، وهذا الانطلاق السبب الرئيسي وراء استمرار هذه الجماعة وتمددها إلى الآن. برنامج "الشاهد" يذاع يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول أغسطس وحتى 31 أغسطس، فى الساعة الحادية عشرة مساءً. 

ويعد البرنامج أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الحركات الإسلامية الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد المتحدة للخدمات

إقرأ أيضاً:

أستاذ جامعي: تقوية العلاقة بين أولياء الأمور والأبناء تقضي على الفكر المتطرف

قال الدكتور عنتر عبد العال، عضو هيئة التدريس بجامعة سوهاج، إن تطوير المناهج الذي حدث في الفترة الأخيرة له مردود إيجابي على الخريجين ومستقبل مصر بصفة عامة، موضحا أنه جرى بناء على أسس سليمة تخلق لدى الشباب الفكر والإبداع والقيادة الفعالة وريادة الأعمال والإنتاجية والإدارة الذاتية.

أهمية تقوية العلاقة بين الأبناء والآباء

وأكد «عبد العال» في تصريحاته لـ«الوطن»، أن تقوية العلاقة بين أولياء الأمور وأبنائهم تحميهم من الأفكار الغربية غير الصحيحة، موجها بتخصيص بعض الوقت لجلسات حوارية مفتوحة وتشجيعهم على طرح الأسئلة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتكون إيجابية بسيطة ومناسبة لعمرهم.

تعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية

وأضاف أن المناهج التعليمية الجديدة عليها الدور الأكبر في تشكيل الهوية الوطنية والاجتماعية والدينية لدى جميع الطلاب، محذرا من انتشار الفكر السيئ بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن المسئولية الكبرى في منع هذا الفكر تقع على التعليم وأولياء اﻷمور.

مقالات مشابهة

  • دنيا ماهر لـ الفجر الفني: "شيرين عادل أعطتني مساحة كبيرة.. الارتجال في تيتا زوزو والذكاء الاصطناعي صعب يخترع الفن الأصيل " (حوار)
  • المحكمة الإدارية ترفض طلب الفضيلي لإيقاف قرار عزله ومطالب باسترجاع سيارات جماعة ابن الطيب
  • انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة (فيديو)
  • بالفيديو.. انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة
  • طوارئ حوثية واستدعاء عناصر من الجبهات وقوات كبيرة تنتشر بالقرب من ميدان السبعين بصنعاء.. تفاصيل
  • “تريندز” يستعرض مع مركز مكافحة الإرهاب الإندونيسي BNPT آفاق التعاون ويطلق كتاباً باللغة الإندونيسية
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دوائية بالسوق منذ بداية أغسطس
  • جاب الربحة..إدانة رئيس جماعة انزكان الأسبق في قضية اختلاس 254 مليون مخصصة للمازوط
  • أستاذ جامعي: تقوية العلاقة بين أولياء الأمور والأبناء تقضي على الفكر المتطرف
  • باحث سياسي: لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة