كتب - عمر صبري:
وكشف الدكتور أشرف تادرس، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الظواهر والأحداث الفلكية لشهر يوليو 2024.

وقال إن يوم 18 يوليو الحالي سيترائى القمر في ذلك اليوم مقترنا مع النجم العملاق Antares "قلب العقرب" ألمع نجم في برج العقرب بعد غروب الشمس مباشرة.
وأضاف تادرس أنه يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة في السماء إلى أن يبدأ المشهد بالغروب بغضون الـ 2:20 فجر اليوم التالي.


وأشار إلى أن أنتاريس هو نجم أحمر يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف ويبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض.
وقال إن توقيت الظواهر الفلكية هنا ينطبق مع التوقيت الصيفي لسماء القاهرة، وعلى متابعينا في الوطن العربي مراعاة فروق التوقيت.
ولفت أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال.
وتابع: ليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقترانها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، وليس هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم، وأن التنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أٓولى الناس بدراسته.
واستطرد: مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء.
وذكر أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان القمر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الظواهر الفلكية

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 25 أغسطس 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم. 

توقعات برج العقرب اليوم 

 

يشار إلى بعض الراحة لأولئك الذين يعانون من أمراض نمط الحياة، من المتوقع أن يكون يومًا مربحًا لصائغي المجوهرات أو أولئك الذين يتعاملون بالذهب، التفاهم الجيد مع أفراد العائلة سيجلب السعادة لحياتك، ستكون الرحلة القصيرة ممتعة وتجديد النشاط، يمكن لمشكلة شخصية أن تجعل البعض يلجأ إلى الروحانية. ولا يجوز مناقشة أي أمر سري في الخارج تحت أي ذريعة.

 

التركيز على الحب: من المرجح أن يتحد الأشخاص المنفصلون عن أحبائهم قريبًا.

رقم الحظ: 3

لون الحظ: أصفر

 

مقالات مشابهة

  • قبل شروق الشمس .. شاهدوا “موكب الكواكب”
  • مشاهد بالعين المجردة.. القمر يقترن بالمريخ غدا
  • فلكية جدة ترصد غداً اقتران القمر بكوكب المريخ
  • اقتران القمر بالمشتري في سماء العالم العربي غداً
  • “فلكية جدة” : اقتران القمر بالمشتري غدا
  • فلكية جدة ترصد اقتران القمر بالمشترى غدًا
  • القمر يُعانق نجوم الثريا في مشهد بديع .. الليلة
  • يحدث بعد 3 أيام.. عشاق الفلك على موعد مع عرض سماوي نادر
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 25 أغسطس 2024
  • القمر في طور التربيع الثاني .. ظاهرة فلكية تُزين سماء الوطن العربي