بينما كان توماس ماثيو كروكس مستلقيا فوق مبنى قريب من تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من أجل استهدافه، السبت، كان رجال أمن "الخدمة السرية" داخل المبنى ذاته، فيما يعتبر خرقا أمنيا خطيرا.

فقد قال مسؤول في جهاز الخدمة السرية إن رجال الشرطة المكلفين من قبل الجهاز لرصد أي تهديدات خلال تجمع ترامب الانتخابي في بنسلفانيا، كانوا داخل المبنى الذي تمركز فوقه مطلق النار على المرشح الجمهوري، الذي حاول اغتياله.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، قال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن رجال الشرطة رصدوا من داخل المبنى رجلا يمشي ذهابا وإيابا حول المبنى حاملا بعض المعدات، وأبلغوا مركز قيادة الخدمة السرية لتنبيههم.

وذكرت الصحيفة في تحليل فيديو، الإثنين، أن المارة في تجمع ترامب حذروا الشرطة المحلية من أنهم رأوا رجلا يتسلق سطح المبنى.

وقال المسؤول إن فريق القناصة داخل المبنى كان من مقاطعة بيفر، المجاورة لمقاطعة بتلر.

وبحسب السلطات المحلية، فإنه من الشائع أن تنضم فرق التدخل السريع من المقاطعات المجاورة لضمان الأمن في حالة الأحداث الكبرى التي تشهدها مقاطعة أخرى.

وأكد مكتب المدعي العام لمقاطعة بيفر أن فريقا من قوات التدخل السريع من المقاطعة كان موجودا في تجمع يوم السبت، لكنه رفض الكشف عن معلومات إضافية، مشيرا إلى التحقيقات الجارية من قبل السلطات الحكومية والفيدرالية.

وقالت مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي شيتل في مقابلة تلفزيونية إن "أحد الأسباب التي لم يطلب الجهاز من ضابط شرطة الوقوف فوق سطح مبنى أجر لأجلها هو ميْله".

وأضافت: "هذا المبنى على وجه الخصوص له سقف مائل عند أعلى نقطة فيه، وبالتالي هناك عامل أمان يجب مراعاته هنا وهو أننا لا نريد وضع شخص على سطح مائل. لذا، كما تعلمون، تم اتخاذ القرار بتأمين المبنى من الداخل".

ووجد تحليل أجرته صحيفة "واشنطن بوست" للصور الملتقطة من الحدث أن أسطح المباني التي تمركزت فيها فرق القناصة كانت أكثر ميْلا من أسطح المبنى الذي تمركز مطلق النار على ترامب فوقه.

وفتح المفتش العام لوزارة الأمن الداخلي الأميركية تحقيقا في تخطيط جهاز الخدمة السرية للتجمع الانتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا، الذي حاول خلاله رجل اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري.

ويواجه الجهاز انتقادات لاذعة واتهامات بالفشل في منع محاولة الاغتيال التي كادت تودي بحياة ترامب قبيل الانتخابات الرئاسية، المقررة في نوفمبر المقبل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب بنسلفانيا القناصة محاولة اغتيال ترامب الولايات المتحدة ترامب بنسلفانيا القناصة أخبار أميركا الخدمة السریة داخل المبنى

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة اغتيال احد كوادر حماس.. وفد من حزب الله في صيدا

زار وفد من "حزب الله" برئاسة مسؤول قطاع صيدا زيد ضاهر، منطقة عبرا اتوستراد الشماع المقابلة لجادة حارة صيدا، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

وقام ضاهر بتفقد المنطقة، وبخاصة المواطنين المُتضررين جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت احد كوادر حركة حماس، والذي أصيب ونجا من الاغتيال.

وتوجّه الوفد الذي ضم مسؤولي شُعب عبرا داني خاروف، وصيدا علي فنيش، وعين الحلوة علي الزينو، إضافة إلى عضوي لجنة العلاقات في القطاع محمد كوثراني و أحمد الجبيلي، أصحاب المنازل المتضررة، مطلعا على الاضرار في منازلهم وأرزاقهم، ومطمئنا على أحوالهم.

مقالات مشابهة

  • لائحة اتهام جديدة ضد ترامب
  • الحكم على أول رجل اقتحم مبنى الكابيتول بالسجن لمدة 53 شهرا
  • بعد تصفية زميل له في بغداد .. نجاة محامٍ من محاولة اغتيال بالبصرة
  • نجا بأعجوبة.. محاولة اغتيال فاشلة لقيادي بارز في حماس (فيديو)
  • تصل إلى 2.5 مليون دولار.. أمريكا تعرض مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن مواطن
  • بعد محاولة اغتيال احد كوادر حماس.. وفد من حزب الله في صيدا
  • جلسة المحكمة تتحول إلى دراما حقيقية.. هل تكشف الشهادات السرية لغز اغتيال الشيخ العدني؟
  • نجاة قيادي بحماس من محاولة اغتيال إسرائيلية في صيدا
  • المشتبه بتنفيذه هجوما على كنيس يهودي في جنوب فرنسا جزائري في وضع نظامي
  • فرنسا: المشتبه فيه بهجوم على كنيس يهودي في جنوب البلاد جزائري في وضع نظامي