اليوم 24:
2024-08-28@02:52:53 GMT

تأجيل محاكمة "مومو" مجددا بسبب إضراب كتاب الضبط

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

أرجأت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الأربعاء، محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ »مومو » على خلفية اتهامه بارتكاب « جريمة وهمية »، إلى الأسبوع المقبل، بسبب إضراب كتاب الضبط بالمحكمة للمرة الثانية على التوالي.

ويتابع في هذه القضية إلى جانب »مومو »، متهمان آخران.

وكانت من المرتقب مواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين، إذ تقول النيابة العامة إن المتهمين استهتروا بالمؤسسات الأمنية من خلال فبركة سرقة وهمية على الأثير، مستغلين حجم المستمعين الكبير.

واعتبر نائب الوكيل العام في مرافعته خلال الجلسة السابقة، أن هذا الفعل يشكل خطورة كبيرة على المجتمع، مشيرا إلى الدور الذي لعبته الإذاعات في الماضي في تثقيف وتوجيه الرأي العام.

وشدد ممثل الحق العام على أن مشاركة المتهمين الثلاثة من بينهم »مومو » في الجريمة، ثابتة وكل من موقعه، مُستنداً إلى تصريحاتهم أمام الضابطة القضائية والمحكمة، مؤكدا على أن التهم الموجهة إليهم ثابتة.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء،قضت ب4 أشهر حبسا نافذة في حق المنشط الإذاعي البارز محمد بوصفيحة المعروف باسم « مومو »، على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وأدانت ذات المحكمة المتهم « أمين » الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة، كما قضت في حق المتهم الثاني « مصطفى » 3 أشهر حبسا نافذة، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف « هيت راديو ».

وتوبع مومو في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة قدرها 100 ألف درهم

كلمات دلالية المنشط الإذاعي محكمة الاستئناف محمد بوصفيحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنشط الإذاعي محكمة الاستئناف محمد بوصفيحة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بمواقعة خطيبة نجله في الشرقية لـجلسة 22 سبتمبر المُقبل

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم، رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي، والمستشار أمير ذكي، تأجيل محاكمة المتهم بالتعدي على خطيبة نجله ومواقعتها لجلسة 22 سبتمبر المُقبل للمرافعة.

تعود أحداث القضية رقم ٣٧٦٤ لسنة ٢٠٢٤ جنايات صان الحجر والمقيدة برقم ٢٥٩٧ لسنة ٢٠٢٤ كلى شمال الزقازيق لشهر مارس الماضي"عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة صان الحجر يفيد بقيام:" إسماعيل. ع. ا" 44 عامًا ويعمل تاجر خردة مقيم بدائرة المركز بالتعدي على:" ح. ش. ي" (خطيبة نجلة) ومواقعتها.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بمواقعة المجني عليها كونها طفلة لم تبلغ الثمانية عشر عامًا بغير رضاها بأن قيد يدها وقدميها وكم فمها ودفعها إلى إحدى سرر المنزل وحسر عنها ملابسها وقام باغتصابها حال تواجدها بمفردها داخل المنزل وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم..

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بمواقعة خطيبة نجله في الشرقية لـجلسة 22 سبتمبر المُقبل
  • تأجيل محاكمة البلوجر هدير عاطف وطليقها لـ24 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب خلافات على 100 جنيه لـ25 سبتمبر
  • لـ 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق
  • لـ 28 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة تاجر خردة قتل طالب بسبب ولاعة بالجيزة
  • من جديد.. إضراب في السليمانية بسبب تأخير صرف الرواتب
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة تاجر خردة قتل طالب بسبب ولاعة بالجيزة
  • لاستكمال مرافعة الدفاع.. تأجيل محاكمة 19 متهما من أعضاء " خلية تزوير المرج "
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خلية المرج الثالثة لجلسة 27 أكتوبر