قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، أن القضاء على التهديد الذي تمثله المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، على الأمن والسلم الدوليين، تتطلب استراتيجية ردع محلية، وإقليمية، ودولية، شاملة.

وأشار اللواء الزُبيدي في حديثه مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جاهزية مجلس القيادة الرئاسي للانخراط في أي جهود إقليمية، ودولية، تهدف لوضع حداً للإرهاب الذي تمارسه المليشيات الحوثية في اليمن والمنطقة سلماً أو حربا.

.لافتاً إلى أن القضاء على التهديد الحوثي يتطلب تعاوناً حقيقياً بين دول المنطقة والعالم.

واستعرض اللقاء، مستجدات الوضع الاقتصادي والإنساني في بلادنا، والإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتفعيل مؤسسات الدولة والارتقاء بعملها. 

كما ناقش اللقاء، القرارات التي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي عبر سلسلة من الإجراءات عبر البنك المركزي اليمني وعدد من الوزارات الخدمية، والتي هدفت في مجملها لإيقاف العبث الحوثي بالقطاع المصرفي، وأوصول المؤسسات الحكومية الخدمية وفي مقدمتها الخطوط الجوية اليمنية.

وتطرق اللقاء، إلى التطورات ذات الصلة بالجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي، ودول الإقليم لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة، وفي هذا الشأن جدد اللواء الزُبيدي التأكيد على جاهزية مجلس القيادة الرئاسي لانخراط في أي عملية سياسية لإحلال السلام في البلاد من خلال الفريق التفاوضي التابع للمجلس والذي يمثل مختلف القوى السياسية المنضوية في اطار مجلس القيادة، وفق وكالة سبأ.

من جانبه أكد السفير الامريكي، دعم حكومة بلاده لكل الإجراءات التي اتخذها مجلس القيادة الرئاسي لتعزيز سلطة الدولة، وتقديرها لتعاطيه الإيجابي مع الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي، ودول الإقليمي لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

كما جدد السفير فاجن، التزام حكومة بلاده في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة..مؤكداً أن الولايات المتحدة الامريكية تتابع بقلق بالغ تنامي التصعيد الحوثي في ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وتعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين لوضع حداً لتلك التهديدات.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتسلم أوراق إعتماد سفير تركيا لدى السودان

تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الأحد أوراق إعتماد سفير جمهورية تركيا لدى السودان السفير فاتح يلدز بحضور الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف ووكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين .وقال السفير التركي في تصريح صحفي أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات شقيقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .مشيراً إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين تركيا والسودان. فضلاً عن علاقات التعاون التي تربط بين البلدين.وقال ان بلاده تقف بجانب الشعب السوداني في هذه المحنة التي يمر بها معرباً عن أمله في تحقيق السلام والاستقرار في السودان.واكد السفير أنه سيعمل خلال فترة عمله على المحافظة على علاقات التعاون المثمرة مع السودان.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد على دور تعز في هذا الأمر
  • وصول رئيس مجلس القيادة ‘‘رشاد العليمي’’ إلى تعز.. وهكذا كان استقباله (فيديو)
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي يصل تعز
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يتسلم أوراق إعتماد سفير تركيا لدى السودان
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والمسؤول الأمريكي يناقشان سبل إنهاء الصراع
  • بحضور سفير المملكة.. شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية السعودي
  • لم يذكر الحوثيين وتحدث عن رؤية لإنتشال الشعب.. ماذا قال أحمد علي؟ وما الطلب الذي أراده من مجلس القيادة الرئاسي؟
  • البحسني يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن
  • السفير الأمريكي: ندعم المجلس الرئاسي والحكومة من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن
  • السفير الأمريكي يكشف تفاصيل لقائه بعضو مجلس القيادة ‘‘المحرمي’’