الفجيرة (وام)
استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الدكتور عبدالله علي آل بركت، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، وأعضاء مجلس الإدارة.
واطلع سموه خلال اللقاء، على الخطة والأهداف الاستراتيجية للنادي، خلال السنوات الأربع المقبلة، 2024-2028، التي تهدف إلى نشر ثقافة الشطرنج في المجتمع، وخلق بيئة رياضية مناسبة لممارسة اللعبة، بالإضافة إلى استكشاف المزيد من المواهب وصقل مهاراتها، عبر مختلف البرامج والمبادرات.


وتم خلال اللقاء، استعراض تقرير بطولة الفجيرة الدولية الخامسة للقدرة الشطرنجية، وأبرز إنجازات النادي خلال السنوات العشر الماضية، ومشاركاته داخل الدولة وخارجها، وفوز النادي بكأس بطولة الإمارات المفتوحة للشطرنج للرجال للعام الثاني على التوالي.
وأشاد سموه بجهود النادي الهادفة إلى نشر وتطوير لعبة الشطرنج محلياً وعالمياً، مؤكداً سموه أهمية الألعاب الذهنية في استثمار طاقات المبدعين في المجتمع.
وأشار سموه إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بتوفير التسهيلات اللازمة لدعم هذه الرياضة الفكرية، وتعزيز حضور الدولة في مختلف أنواع الرياضات.
وقدم الدكتور عبدالله آل بركت، نيابة عن رئيس الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، درع الاتحاد الدولي لتكوين مسائل الشطرنج، ودرع بطولة الفجيرة الدولية الخامسة للقدرة الشطرنجية.
وقدم آل بركت شكره وتقديره لسمو ولي عهد الفجيرة، على دعم سموه لنادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، ما يسهم في الارتقاء بالمستوى الرياضي والثقافي في المنطقة.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وفريق عمل نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة.

أخبار ذات صلة «الفجيرة للرياضات البحرية» يشارك في «عالمية فورمولا المستقبل» محمد الشرقي يلتقي المدير العام للهيئة العامة للرياضة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة محمد بن حمد بن محمد الشرقي الفجيرة الشطرنج الفجیرة للشطرنج محمد الشرقی

إقرأ أيضاً:

كلمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية في يوم المرأة الإماراتية

 

قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية يمثل يوم المرأة الإماراتية أحد ثوابت دولة الإمارات في تمكين وريادة المرأة وتقدير أدوارها ونجاحاتها على المستوى الأسري والعمل العام.
وأكد أن الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي تولي المرأة مكانتها تماشيا مع النهج الإسلامي الذي أوصى بالمرأة ووصفها بالقوارير، مشيرا أن المرأة حققت نجاحات كبيرة في العمل العام وتقلدت العديد من المناصب الحيوية، وسجل الدولة حافل بالنساء اللاتي سطرن ريادة وعبرن عن الدور المؤثر لنصف المجتمع، وكن واجهة مشرفة في المحافل الدولية
وتابع: في هذا الصدد أود ان أتوجه بأسمى التهاني بهذه المناسبة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، كما اتقدم بالتهنئة إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وإلى كافة النسوة في دولتنا الغالية، بهذه المناسبة أن أصبحت حدثا هاما حازت اهتمام قيادتنا الرشيدة التي نظرت إلى المرأة بعين التقدير والتمكين وتعزيز أدوارها في بناء المجتمع، حتى باتت بصماتها في كافة الميادين وشتى المجالات مما كان له الأثر البالغ في تحقيق مسرعات التقدم.


مقالات مشابهة

  • محمد مكي مديرا فنيا للمقاولون العرب
  • ميركاتو 2024.. نجم إنبي على ردار الزمالك
  • كلمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية في يوم المرأة الإماراتية
  • النصر يوافق على استقالة المهيدب
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم فعاليات النسخة ال 30 ويكرم الفائزين وشركاء النجاح
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يتوج الفائزين
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يتوج الفائزين بالمراكز الأولى
  • أمير الجوف يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الجوف
  • محمد بن راشد: تجارة الإمارات الخارجية تقترب من 1.4 تريليون درهم خلال 6 أشهر