كتب- محمد نصار:


عقد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا لرؤساء أحياء المنطقة الشمالية بمجمع أحياء المنطقة بشبرا، بحضور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية.


وأكد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء ضرورة التواجد الميداني لمتابعة الأعمال على أرض الواقع ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجه المواطنين، مؤكدًا أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع رؤساء الأحياء لمتابعة المشكلات ومقترحات حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وخلال الاجتماع، حرص محافظ القاهرة على الاستماع إلى التحديات الموجودة في نطاق كل حى من أحياء المنطقة الشمالية، وآلية حلها، وتابع الموقف الخاص بمنظومة النظافة واحتياجات الارتقاء بها، وعمليات التشجير، وضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، ورفع الإشغالات وكذلك موقف شبكات الطرق، وملف التصالح، وتراخيص المحال.


كما تابع محافظ القاهرة مقترحات تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢٤/ ٣٠٢٥ وسُبل تذليل أي معوقات قد تعرقل أو تبطئ عملية التنفيذ، وذلك لنهو الأعمال وفقًا للجداول والخطط الزمنية المحددة.


وشدد محافظ القاهرة، على منع البناء المخالف واتخاذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين، وضبط الشارع وتنظيم حركة انتظار وسير المركبات ومنع أي مخالفات بالتنسيق مع إدارة المرور، وأكد أيضًا المتابعة الميدانية لقرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.


وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة التواصل مع المواطنين، والتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجمعيات الأهلية لتلبية احتياجاتهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.


وعقب الاجتماع، تفقد محافظ القاهرة، المركز التكنولوجي النموذجي الذي يخدم المواطنين بأحياء شبرا والساحل والشرابية وروض الفرج والذي تمت إقامته في إطار المشروع القومي الذي تتبناه الدولة لإنشاء مراكز تطوير الخدمات وتقديمها بصورة حضارية وسريعة ودقيقة للمواطنين يتوفر بها أحدث التقنيات التكنولوجيـة لتحسين أداء العمل ولتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، بالإضافة إلى المساهمة في استراتيجية الدولة لمكافحة الفساد بفصل طالب الخدمة عن مقدمها وصولا إلى رضاء المواطنين.

والتقى محافظ القاهرة، بعدد من المواطنين المتواجدين بالمركز واستمع لأرائهم حول الخدمات التي يقدمها المركز ووجه بتذليل كافة الصعوبات لتسريع وتيرة العمل به.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر محافظ القاهرة تراخيص المحلات محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية توجه بتسريع العمل بمنظومة التصالح للمواطنين في الإسكندرية

شددت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، على ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل أي معوقات وتسريع العمل في منظومة التصالح والانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيرًا علي المواطنين.

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على ضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز التكنولوجية بالمحافظة بين المواطنين المترددين على المراكز على مدار اليوم لمساعدتهم والتعرف على أي معوقات تواجههم وسرعة حلها والرد عليها وبصفة خاصة المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذي توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته  الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية،  مع الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بمقر المحافظة في إطار جولتها الميدانية لمحافظة الإسكندرية اليوم، وذلك بحضور عدد من قيادات المحافظة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء للوقوف على ما تم إنجازه بالملف ودفع وتيرة العمل وتذليل أية معوقات، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين في أحياء ومراكز المحافظة.

واستمعت الدكتورة منال عوض، لأهم المعوقات والمتطلبات اللازمة لدعم جهود التيسير على المواطنين فيما يخص ملف التصالح على مخالفات البناء وجهود تسهيل الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بالمراكز التكنولوجية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أن ملف التصالح على مخالفات البناء من أهم الملفات التي يوليها رئيس الجمهورية أهمية خلال تلك الفترة خاصة بعد بدأ العمل بالقانون الجديد في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأخير هذا الأسبوع مع المحافظين حرص أيضا على متابعة ملف التصالح، 

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الملف، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة والتي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، والتأكيد على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وخلال الاجتماع تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى محافظة الإسكندرية، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

جاء ذلك بحضور؛ المهندسة أميرة صلاح نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة سكرتير عام محافظة الإسكندرية، والمهندس هيثم الدسوقي رئيس قطاع التفتيش والمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التنمية المحلية، وعدد من المعنيين بملف التصالح في المحافظة ووزارة التنمية

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتسريع العمل بمنظومة التصالح للمواطنين في الإسكندرية
  • «التنمية المحلية»: توجيهات رئاسية بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة: خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة
  • محافظ القاهرة يتفقد مركز الزيتون التكنولوجي ويؤكد على تسهيل الخدمات للمواطنين
  • البحيرة الأولي في التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة يشدد على الالتزام بالوزن المقرر لرغيف الخبز
  • محافظ القاهرة: شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد للمواطنين
  • نائب محافظ القاهرة: الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها
  • محافظ القاهرة يتفقد خدمات استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى بحى النزهة