سرايا - دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأربعاء، قصف إسرائيل مدرسة الرازي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا) في مخيم النصيرات في غزة، في تحدٍّ صارخ للقانون الدولي، واستمرار منها في استهداف المدنيين والمنشآت الإغاثية والدولية بشكل ممنهج.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة إن استمرار إسرائيل بارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، واستهداف مقار ومنشآت الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية يعكس استهتار إسرائيل المستمر بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وبالإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب.



وجدد القضاة دعوته للمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن بضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الذي يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين تخصيص الحكومة الاسرائيلية مبالغ مالية لدعم اقتحامات الأقصى

عمان - صفا

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، يوم الثلاثاء، تخصيص حكومة الاحتلال الإسرائيلي مبالغ مالية لدعم اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، باعتبارها انتهاكا فاضحا ومرفوضا للقانون الدولي وانتهاكا للوضع التاريخي القائم.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، إدانة المملكة ورفضها المطلق لهذه الخطوة التصعيدية من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بتخصيص أموال لدعم الاقتحامات، والتي تعكس السياسة الإسرائيلية الممنهجة بتغيير الوضع التاريخيّ والقانوني في القدس ومقدساتها، وفرض التقسيم الزماني والمكاني.

كما أكد القضاة أن "هذا الدعم المعلن يمثل سياسة إسرائيلية رسمية تُمعن في تهويد المسجد الأقصى المبارك، وتنذر بتفجير الأوضاع في الضفة الغربية وإغراقها في دوامة من الفوضى والعنف".

وجدد القضاة التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك وبكامل مساحته (144 دونما) هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون المسجد كافة وتنظيم الدخول إليه.

وطالب القضاة "إسرائيل" بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك واحترام حرمته والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، محذرا من استمرار هذه الانتهاكات.

وشدد على أن الأردن سيواصل إجراءاته اللازمة لوقف الاعتداءات على المقدسات، وإعداد الملفات القانونية للتحرك في المحاكم الدولية ضد الاعتداءات على المقدسات، التي تشكل خرقا واضحا للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين تخصيص الحكومة الاسرائيلية مبالغ مالية لدعم اقتحامات الأقصى
  • حركة الأحرار: احتجاز جثامين الشهداء انتهاك للقانون الدولي والإنساني
  • روسيا: الاحتلال الإسرائيلي يعتبر كل سكان غزة غير مدنيين
  • حركة الأحرار: احتجاز جثامين الشهداء يعد انتهاك للقانون الدولي والإنساني
  • الأردن يدين تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • الأردن: تصريحات بن غفير بإقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى انتهاك للقانون الدولي
  • الأردن يدين تصريحات وزير حكومة الاحتلال حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • الأزهر يدين هجمات الاحتلال على لبنان.. ويحذر من خطورتها على استقرار ‏المنطقة
  • الأزهر يدين هجمات الاحتلال على الأراضي اللبنانية ويحذر من خطورتها
  • الأردن يحذّر: التصعيد في لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية