ترأس الأب يوسف أمين الفرنسيسكاني، اليوم الأربعاء، مراسم صلاة القداس الإلهي  الاحتفالي بمناسبة اليوبيل الذهبي الكهنوتي بمقر كنيسة العذراء سيدة الكرمل للآباء الفرنسيسكان، في منطقة بولاق أبو العلا.

تفاصيل نهضة القديس بيشوي في كنيسة العذراء بصنبو القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية

استهل القاء بحضور الأب فريد كمال الفرنسيسكاني، راعي الكنيسة، والمونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والقمص يوسف بشرى  راعي كنيسة القديسة هيلانة بشبرا، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، ودار تحت شعار "أنا يوسف أخوكم".

جاءت هذه المراسم الاحتفالية اليوبيلية عقب تلاوة صلاة المسبحة الوردية، وحرص الأب صموئيل فايز الفرنسيسكاني، راعي كنيسة سانت أوجيني، ببورسعيد، على استعراض محطات رئيسية  ومواقف ولقاءات عديدة، جمعته بالأب يوسف، منذ بدايات المسيرة الرهبانية، وحتى يومنا هذا. 

كما تحدث الأب فريد كمال الفرنسيسكاني، راعي الكنيسة عن رحلة عطاء الأب يوسف، شاكرًا كل من تفضل بالحضور والمشاركة، وفي ختام الاحتفالية، توجه الأب يوسف بكلمات الشكر لله على نعمته، حامدًا إياه، لعنايته ورعايته في مختلف أماكن الخدمة داخل مصر، وخارجها.

وعقب الذبيحة الإلهية، تم عرض فيلم وثائقي عن رحلة الأب يوسف أمين، بالإضافة إلى وتبادل التهاني، والتقاط الصور التذكارية، ويسترجع هذا الجمع محطات هذا الأب على مدار اعوام من الخدمة ويذكر له مهمته وخدمتهالعامرة منذ توليه مسؤولية الخادم الإقليمي للأخوة الأصاغر في مصر، كما أنه انطلق للرسالة من رحاب كنيسة العذراء سيدة الكرمل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرنسيسكان منطقة بولاق أبو العلا مطران الكنيسة مطران الكنيسة اللاتينية الأب یوسف

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 25 أغسطس 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم. 

توقعات برج العذراء اليوم 

 

لا تأخذ مخاطر غير ضرورية على الصعيد الصحي اليوم، قد لا يتم التسامح مع طبيعتك الجدلية في المنزل، كثرة السفر قد تنقل البعض إلى حياة البدو الرحل! يمكنك أن تشعر بالفخر بإنجازات أحد أفراد العائلة، إذا كانت صورتك على الجبهة الاجتماعية هي ما يزعجك، فلا تقلق، فهي في طريقها للارتفاع، الحصول على عضوية أو دعوة مرموقة أمر ممكن بالنسبة للبعض.

 

التركيز على الحب: قد تستقبلك الأخبار المشجعة على الصعيد الرومانسي.

رقم الحظ:7

اللون المحظوظ: بني

مقالات مشابهة

  • باسم يوسف يكشف تفاصيل غلقه لحسابه في منصة إكس.. ويعلق على شائعات الحجب
  • عاجل.. "صحة غزة" تكشف تفاصيل جديدة عن الوضع المأساوي في القطاع
  • احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية بالمحلة الكبرى
  • بن غفير: سأبني كنيسة في المسجد الأقصى
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • عضو التحالف الوطني تنظم قافلة طبية بالمنيا
  • «الأرثوذكس» بالقدس يحتفلون بمسيرة نقل أيقونة السيدة العذراء
  • وزيرة البيئة تشارك في احتفالية هيئة المواصفات والجودة كأول مؤسسة تطلق أول تقرير لبصمتها الكربونيةI
  • السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94: فعاليات ومظاهر احتفالية في 23 سبتمبر 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 25 أغسطس 2024