استكمل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، جولته بمركز ومدينة ديرمواس، حيث تابع المحافظ الحالة العامة للنظافة ومستوى الخدمات والمرافق والوضع المروري ومدى تحقيق السيولة المرورية داخل عدد من الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية داخل دائرة المركز، مؤكداً ضرورة منع أي تعديات أو إشغالات على حرم الطريق العام، والالتزام بخطوط التنظيم للشوارع وعدم التعدى على الأرصفة لأنها ملك الجميع.

كما شدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة والاستمرار فى رفع اى اشغالات عن جانبى الطريق العام وأمام المحلات التجارية مع ضرورة توعية المواطنين بالالتزام بوضع المخلفات داخل الصناديق المخصصة لهذا الغرض، محذرا من خطورة تجميع القمامة أو المخلفات بجوار محولات الكهرباء، حماية للمواطنين وسلامتهم وحفاظا على المنشآت العامة والشكل الحضاري اللائق.

وأثناء جولته بشوارع مدينة ديرمواس وسط حفاوة الاهالى، التقى المحافظ اعدادا من المواطنين واصحاب المحال، وتجاذب معهم أطراف الحديث مستمعا لمطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم، مصدرا الاوامر لمسئولى التموين والتضامن بفحص عدد من الطلبات ومراعاة الجانب الإنساني فى التعامل مع الحالات الاجتماعية، وتفعيل دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى فى خدمة المواطنين وحل مشاكلهم.

كما وجه سيادته مسؤولي المرور بتكثيف الحملات المرورية المفاجئة بشوارع المدينة الرئيسية وميادينها العامة لمنع التكدس والازدحام والتيسير على المواطنين فى حركة سيرهم وتنقلاتهم، من خلال التنسيق مع شرطة المرافق ومراجعة التراخيص لتحقيق الانضباط المرورى للشارع، وتأمين حركة السيارات وعبور المواطنين والحد من الاختناقات المرورية خاصة وقت الذروة واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد عدد من مخازن السلع الاساسية، حيث اطمأن المحافظ، على توافر المخزون من السلع الغذائية التموينية والكميات المطروحة في الأسواق من زيت الطعام، والسكر، والأرز، وغيرها من السلع الاستراتيجية، مشيراً الي انتظام توزيع السلع الغذائية على المنافذ لبيعها للمنتفعين من حاملي بطاقات التموين، مؤكداً أن المديرية تتابع عن كثب عمليات التخزين والصرف لضمان وصول الدعم لمستحقيه بكفاءة وفعالية.

وأكد المحافظ، على توافر السلع الغذائية فى الاسواق بكميات كافية، مع تنويع المعروض منها لتناسب الجميع، مشدداً على تكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على مدار اليوم لفرض السيطرة الرقابية على الأسعار ومواجهة اى ممارسات احتكارية وضمان توفير السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

واختتم المحافظ جولته بزيارة عدد من المخابز البلدية والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة وعد من المولات التجارية وذلك لمراقبة جودة رغيف الخبز المنتج ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع الغذائية وجودتها ومدى صلاحيتها للاستهلاك، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة للسلع الاستراتيجية منعاً للتلاعب بقوت المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا ضبط الأسعار السلع الغذائیة عدد من

إقرأ أيضاً:

متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق

كتبت - داليا الظنيني:

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه تنفيذًا لتوجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن ضبط الأسعار والأسواق، سيكون هناك معارض ثابتة على غرار معارض "أهلا رمضان" طوال العام.

وأوضح "كمال" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الاثنين، أن وزارة التموين من الوزارات الممثلة داخل لجنة ضبط الأسعار والأسواق، لذلك سيتم تخصيص أراضي لعرض وبيع السلع الغذائية لزيادة المعروض وضبط الأسواق.

وأضاف أن تطبيق تطبيق جهاز حماية المستهلك ورداد الأسعار سيساهم في عملية الحوكمة، مرادفًا: "مركز المعلومات يراقب الأسواق ويتابع الأسعار، ويتم الإبلاغ عن المخالفات، ثم يتم مراجعة تلك المخالفات وتوقيع العقوبة المناسبة على المخالفين وحل كافة الشكاوى".

وأكد أنه من خلال تطبيق "رادار الأسعار"، يمكن للمواطنين الإبلاغ عن المخالفات بشأن أسعار أو جودة المنتجات التي تباع لهم، ثم يتم مراجعة الشكاوى والتحرك لحلها وإزالة أي مخالفة.

مقالات مشابهة

  • قرارات حاسمة من محافظ المنيا لتطوير التعليم والبنية التحتية وخدمة المواطنين
  • الحكومة: جهود كبيرة لضبط الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضر والفاكهة بعد نقلها من الشوارع الرئيسية
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضر والفاكهة بعد نقلها من الشوارع الرئيسية للأماكن البديلة
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة
  • تحرير 638 محضرا تموينيا خلال أسبوع بسوهاج
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • ضبط 57 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق في المنيا