وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إقامة 20 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية العام الحالي، وتحويل 11 بؤرة استيطانية لمستوطنات، بعد الاستيلاء على 40 ألف دونم لتوسيع المستوطنات.
وأفادت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها، أن الاحتلال الإسرائيلي صادق خلال تلك الفترة على أكثر من 19 ألف وحدة استيطانية، ومواصلة تنفيذ مخططات التهجير للفلسطينيين من 26 قرية في الضفة الغربية، وقد تزامن ذلك مع تنفيذ 1300 اعتداء على الفلسطينيين من قوات الاحتلال والمستوطنين هذا العام.

قوات الاحتلال تعتقل 9670 فلسطينيًا خلال الشهور الـ9 الماضية
أخبار متعلقة استشهاد أربعة فلسطينيين في غارة على منزل جنوب قطاع غزةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيداًللتفاصيل | https://t.co/ePr8tNKUlW#فلسطين | #غزة | #الضفة_الغربية | #اليوم pic.twitter.com/bDQ2TNfCvg— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024الضفة الغربيةوأكدت هيئة مقاومة الاستيطان، أن الاحتلال بات يستولي بشكل كامل على 43% من مساحة الضفة الغربية.
وأشارت إلى أن تلك المعطيات الاستيطانية الخطيرة قضت تمامًا على حل الدولتين، من خلال تقطيع أوصال الضفة الغربية، ومحاصرة المدن والبلدات الفلسطينية بجدار الفصل العنصري والمستوطنات، الأمر الذي يتطلب حماية دولية عاجلة من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الإنسان والأرض الفلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة فلسطين الضفة الغربية مقاومة الاستيطان قطاع غزة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو لإشعال نقاط التماس بالضفة المحتلة والتصدي للمستوطنين

وكالات:

دعت حركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة إلى “إشعال نقاط التماس والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، والاشتباك والتصدي للمستوطنين بشتى السبل”.
جاء ذلك في بيان للحركة تعليقاً على تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، وآخرها قتلهم فلسطينياً، وإصابة 3 آخرين بهجوم، مساء الإثنين، على بلدة واد رحال بمحافظة بيت لحم (جنوب).
وقالت الحركة: “ندعو جماهير شعبنا الأبي في كافة محافظات الضفة الغربية لمواصلة الاشتباك والغضب الجماهيري والتصدي للمستوطنين بشتى السبل، وتفعيل كل وسائل المقاومة”.

وأضافت: “نؤكد على جعل اليوم الثلاثاء يوم غضب ونفير في كافة ربوع الضفة الغربية واستثمار حالة الإضراب لإشعال نقاط التماس والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي”.
واعتبرت أن “اقتحامات وعدوان المستوطنين الإرهابيين بالضفة تأكيدٌ على سلوك الاحتلال الإجرامي بحق أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم”.
وتابعت: “هجمات مليشيات المستوطنين وما يرافقها من عمليات سطو وحرق وتنكيل بالممتلكات هي الوجه الحقيقي والتطبيق العلمي الذي يكشف عن سياسة ومخططات الاحتلال الإجرامية للاستيلاء الكامل على الضفة الغربية”.

وشددت “حماس” على أن “رعاية حكومة الاحتلال الفاشية وإطلاقها العنان لقطعان المستوطنين لشن الهجمات، لن تفلح في دفع الشعب الفلسطيني لترك أرضه أو التخلي عن حقوقه”.
ومساء الاثنين، قتل مستوطنون إسرائيليون مواطناً فلسطينياً، وأصابوا 3 آخرين، بهجوم شنوه بالأسلحة النارية على بلدة واد رحال بمحافظة بيت لحم.
وقالت إذاعة صوت فلسطين (حكومية)، إن مستوطنين اقتحموا قرية واد رحال، وأطلقوا النار باتجاه منازل المواطنين.
كما استهدفت هجمات أخرى لمستوطنين بلدات وممتلكات فلسطينية في محافظتي بيت لحم وأريحا.

وارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص المستوطنين إلى 19، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استناداً لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية).
بينما يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في الضفة الغربية إلى 652، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، منذ صعد المستوطنون اعتداءاتهم ووسع الجيش الإسرائيلي من عملياته العسكرية بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، حسب معطيات رسمية فلسطينية.
واستناداً إلى معطيات حركة “السلام الآن” اليسارية الإسرائيلية، فإن نحو نصف مليون إسرائيلي يقيمون في 146 مستوطنة كبيرة و144 بؤرة استيطانية مقامة على أراضي الضفة الغربية، بما لا يشمل القدس الشرقية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • منظمة التحرير الفلسطينية: عمليات الاستيطان بالضفة ممولة من حكومة الاحتلال
  • جهالين لـ"صفا": إقامة بؤرة استيطانية قرب الخان الأحمر سيغلق القرية ويقطع الضفة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الاستيطان بالضفة ممول من الاحتلال الإسرائيلي
  • "منظمة التعاون الإسلامي": تزايد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • إقامة بؤرة استيطانية جديدة شرقي مدينة القدس المحتلة
  • إقامة بؤرة استيطانية جديدة شرقي القدس
  • حماس تدعو لإشعال نقاط التماس بالضفة المحتلة والتصدي للمستوطنين
  • الضفة الغربية.. استشهاد 6 فلسطينيين في اعتداءات للاحتلال والمستوطنين
  • جيش الاحتلال يغلق شوارع الضفة الغربية بعد مزاعم اختطاف فتاة إسرائيلية
  • إصابة 5 جنود اسرائيليين في 14 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة