الثورة نت|

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج اختبارات القبول والمفاضلة بمدارس المتفوقين بأمانة العاصمة للعام الدراسي 1446.

وفي المؤتمر أوضح مدير ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين الدكتور محمد القاسمي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للتنافس على 200 مقعد بلغ ألفا و 741 طالبا بثانوية عبدالناصر للمتفوقين حضر الاختبار ألف و 658 طالبا وتغيب عن الاختبار 83 طالبا، فيما تقدم للإختبار بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات 281 طالبة للتنافس على 100 مقعد حضر الاختبار 248 طالبة وتغيب عن الاختبار 33 طالبة.

واستعرض الدكتور القاسمي موجزا حول الخطوات الإجرائية للقبول والمفاضلة حيث تم تشكيل لجنة من الوزارة ومكتب التربية وإدارة المدرسة للإشراف على عملية القبول ابتداء من عملية التسجيل و انتهاءا بإعلان النتائج.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي حرص الوزارة على مصداقية وشفافية الاختبارات لضمان استيعاب الطلاب المتفوقين باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

وتطرق إلى جهود التوسع في استيعاب المتفوقين من أبنائنا وبناتنا الطلاب من خلال تخصيص شعبة لهم في المدارس ويتم تطبيق معايير وإجراءات مدارس المتفوقين عليها.

و هنأ الوكيل النعمي في المؤتمر الصحفي بحضور وكلاء الوزارة إبراهيم شرف وقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق ، الطلاب والطالبات بنجاحهم في اختبارات القبول الأمر الذي يحتم عليهم بذل المزيد من الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي ، منوها بجهود ادارة ثانوية عبد الناصر في تسيير إختبارات القبول وفقا للشروط والمعايير المطلوبة .

حضر المؤتمر مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي ومدير منطقة التحرير التعليمية الدكتور عصام العابد وعدد من مسؤولي محلي أمانة العاصمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة الأهلية بمحافظة الدقهلية عن تخفيض التنسيق الداخلي للكليات، وفقاً للحدود الدنيا المحددة الجديدة لمختلف الكليات سواء الطب والصيدلة والهندسة وعلوم الحساب وغيرهم، إذ يجري ترشيح الطلاب على الرغبة الأولى فقط حتى يتم استكمال أعداد الطلاب بالجامعة.

تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنصورة الجديدة الأهلية

وأشارت أن التنسيق الداخلي الجديد في جامعة المنصورة الجديدة الأهلية كالآتي:

- كلية الطب 90%

- كلية طب الأسنان 88%

- كلية الصيدلة 85%

- كلية التمريض 72%

- كلية الهندسة 77%

- كلية علوم الحاسب 75%

- كلية هندسة الحاسب: 70%

- كلية العلوم الصحية68%

- كلية العلوم الأساسية53 %

أما بخصوص الطلاب المسجلين كرغبة ثانية أو ثالثة، الذين يتناسب مجموعهم مع كلية أخرى لم يسجلوا بها، ولم يتم إرسال بطاقة ترشيح جديدة لهم، دعت الجامعة إلى ضرورة سرعة التقدم بطلب لتعديل رغبتهم مباشرة إلى الجامعة.

سيتم قبول أوراق الطلاب المتقدمين

وأكدت أنه سيتم قبول أوراق الطلاب المتقدمين والمُرسل لهم بطاقات الترشيح حتى استكمال الأعداد المقررة بكل كلية وفقاً لأسبقية التقدم بأوراقهم للجامعة وبالنسبة للطلاب المتبقين بعد استكمال الأعداد، فسيتم وضعهم على قائمة الانتظار، وفي حال انسحاب أي من الطلاب المُسجلين، سيتم تنسيقهم بناءً على ترتيبهم في القائمة.

وأوضحت أنه يتم منح الطلاب المرشحين على الحدود الدنيا الجديدة مدة 48 ساعة، لدفع رسوم الفصل الأول وتقديم أصول المستندات في مبنى إدارة الجامعة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية الزراعة 2024: نتائج المرحلة الثانية وإجراءات القبول
  • مجموعة مدارس ريبتون تحقق نتائج متميزة في امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي لعام 2024
  • "التعليم": الوزارة لن تستغنى عن أي مدرس في ظل تطوير منظومة التعليم الحالي
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الى قناة القبول المباشر في الجامعات الحكومية
  • السوداني يستجيب لمناشدة طالبة ويوجّه وزارة التربية بمتابعة مشكلتها في الامتحانات النهائية
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • "التربية والتعليم": تطوير قادم للمرحلة الإعدادية قريبا (فيديو)
  • "التربية والتعليم" تكشف آلية تدريس مادة «العلوم المتكاملة» (فيديو)
  • أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء