وصل البث المباشر إلى مستوى مرتفع جديد على مخططات المشاهدة الأمريكية. وفقًا لأحدث بيانات Nielsen، كانت خدمات البث مسؤولة عن 40.3 بالمائة من مشاهدة التلفزيون اليومية في يونيو 2024. إنها نتيجة رائعة لبث الفيديو، الذي تجاوز الكابل لأول مرة في تقييمات Nielsen مرة أخرى في عام 2022. ولا تمثل نتيجة يونيو الحصة الأكبر فحسب.

تم تسجيلها للبث المباشر منذ أن أضافتها Nielsen كفئة متتبعة في تقرير The Gauge، ولكنها أيضًا أكبر حصة سجلتها Nielsen على الإطلاق لفئة مشاهدة واحدة. وحصل تلفزيون الكابل على 27.2 في المائة من المشاهدة الأمريكية لهذا الشهر، يليه البث التلفزيوني بنسبة 20.5 في المائة.

وكان يوتيوب منصة البث المفضلة بنسبة 9.9% من الاستخدام الشهري، يليه Netflix بنسبة 8.4%. ساعد الإحساس الصيفي الذي شهدته مدينة Bridgerton في تعزيز أداء Netflix؛ كانت دراما الأزياء مسؤولة عن 9.3 مليار دقيقة مشاهدة مذهلة خلال الشهر. هناك انخفاض ملحوظ بعد هاتين الخدمتين، حيث حصلت خدمة Prime Video من أمازون على 3.1%، وحصلت المنصات المصاحبة Hulu وDisney+ على 3% و2% على التوالي.
في حالة أن أرقام البث هذه تبدو منخفضة، فمن المهم ملاحظة أن شركة Nielsen تتتبع المشاهدة فقط على شاشات التلفزيون. وهذا يعني أن العدد الهائل من الساعات التي يقضيها الأمريكيون في بث العروض على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية ليس جزءًا من هذه المحاسبة.

وبينما يستمر البث المباشر في جذب المزيد من الاهتمام، يركز المسؤولون التنفيذيون بشكل أكبر على جذب الدولارات. وتوقع تقرير آخر، من المحلل برايس ووترهاوس كوبرز، أن تكون الإعلانات مسؤولة عن حوالي 28 بالمائة من إيرادات البث العالمية. وفي عام 2023، بلغت حصة الإعلان 20 بالمائة.

وأرجع التقرير الفضل في هذا التحول إلى توقف معدل نمو إيرادات الاشتراكات. وقالت شركة برايس ووترهاوس كوبرز: "يستمر الاستخدام واستيعاب المستهلك للعروض الأساسية في الزيادة - وإن كان بمعدل أقل مما كان عليه في السنوات الأخيرة - لكن الشركات تواجه صعوبة أكبر في إقناع الناس بدفع المزيد مقابل السلع والخدمات الرقمية". "مع تزايد عدد ونطاق خدمات البث، بدأ ظهور شكل من أشكال تشبع السوق." واستجابة لذلك، شهدت السنوات الأخيرة قيام العديد من أفضل خدمات بث الفيديو، بما في ذلك Netflix وDisney+ وAmazon Prime Video، بتقديم نماذج هجينة تقدم تكاليف اشتراك شهرية أقل مقابل مشاهدة المشاهدين للإعلانات. إذا كانت توقعات برايس ووترهاوس كوبرز دقيقة، فيمكننا أن نتوقع أن تحذو المنصات الأخرى حذوها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن أفضل فريق في ألمانيا


برلين (د ب أ)
فاز فريق باير ليفركوزن بطل البوندسليجا وكأس ألمانيا وكأس السوبر، بجائزة مجلة «سبورت بيلد» لأفضل ناد ألمانيا لعام 2024 وتسلم فيرناندو كارو رئيس مجلس الإدارة، وسيمون رولفس المدير الرياضي ولاعب الوسط إيزيكيل بالاسيوس الجائزة، نيابة عن الفريق، خلال مراسم جرت في هامبورج، في حضور المدرب الإسباني تشابي ألونسو.
وشهدت المراسم تكريم الأسطورة الراحل فرانز بيكنباور، الذي توفي في السابع من يناير الماضي عن 78 عاماً، حيث نال جائزة إنجاز الحياة، وتسلمت أرملته هيدي بيكنباور الجائزة. وحصلت البطلة الأولمبية للجمباز داريا فارفولومييف على جازة نجمة العام، وحصل بطل السباحة الأولمبي لوكاس مارتينس على جائزة خاصة من رئيس التحرير و وخبراء التلفزيون كريستوف كرامر، وفريدريك كرومب وبير ميرتساكر (جائزة التلفزيون)، والأبطال الأولمبيين لمنافسات كرة السلة 3 ×3، سفينيا برونكهورست وسونيا جريناشر وإليسا ميفيوس (الوافد الجديد للعام). ونال أوين انساه حامل الرقم القياسي الألماني لسباق 100 متر عدواً (99ر9 ثانية) جائزة مفاجأة العام.

أخبار ذات صلة لايبزج يستعير فيرميرين ماتيوس يفتح النار على بايرن ميونيخ!

مقالات مشابهة

  • «البث الإسرائيلية»: العملية العسكرية شمالي الضفة مشتركة بين الجيش والشاباك
  • شاهد بالبث المباشر النصر اليوم.. مشاهدة النصر × الفيحاء Al-Nassr vs Al-Fayha بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد بالبث المباشر الأهلي السعودي اليوم.. مشاهدة الأهلي السعودي × الفتح Al-Ahli vs Al-Fateh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024
  • تعرف على طرق مشاهدة البث المباشر لمباراة برشلونة ورايو فاليكانو في الدوري الإسباني 2025
  • بنك فيصل الإسلامي يتخارج من شركة الجيزة للبويات مقابل 32.347 مليون جنيه
  • بتكوين تلامس 65 ألف دولار وسط إشارة على اقتراب خفض الفائدة الأميركية
  • ليفركوزن أفضل فريق في ألمانيا
  • شاهد بالبث المباشر ليفربول اليوم.. مشاهدة ليفربول × برينتفورد Liverpool vs Brentford بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة ليفربول وبرينتفورد يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2025 HD بدون تقطيع
  • شاهد بالبث المباشر تشيلسي اليوم.. مشاهدة تشيلسي × ولفرهامبتون Chelsea vs Wolverhampton بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024