ترأس اللواء أشرف الجندي، ظهر اليوم، اجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، لمناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطن في حياته اليومية،بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،  المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة.

 

وخلال الاجتماع اصدر المحافظ توجيهات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والاحياء علي ضرورة قيام كلا منهم بأعماله على الوجه الأكمل لتحقيق مطالب وأمنيات المواطنين والتي تعد أولوية قصوى.

 

واكد محافظ الغربية أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من العاملين بالإدارة المحلية والتواصل المستمر معهم لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات على رأس أولويات العمل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأشار الجندي إلى أن عمل كل رئيس مركز ومدينة مرتبط بالحياة اليومية للمواطنين، لذا لا بد من العمل علي متابعة كل ما يخص المواطنين وتحقيق كافة مطالبهم  لإرضاء المواطنين وتحقيق كل ما يحتاجه الشارع في الغربية، مشددا على حصر كافة الخدمات الموجودة في نطاق المركز أو المدينة أو الحي من مستشفيات ودور رعاية ايتام ومسنين وما إلى ذلك للعمل على تقديم خدمات افضل للمواطنين.

 

كما وجه المحافظ بحصر كافة المشروعات المتعثرة في كل القطاعات التنموية والخدمية بكل مركز ومدينة لإيجاد حلول عاجلة وإزالة أسباب التعثر وبحث المقترحات الخاصة باستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

 

وشدد المحافظ على اليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد مؤكدا على عدم التهاون واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين ومتابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولا بأول ولن أسمح بالتهاون في محاسبة أى مسئول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي.

 

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ، على ضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود لضمان نظافة شوارع مراكز ومدن المحافظة بشكل دائم، كما وجه تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري.

 

كما أكد الجندي، أنه سيقوم بشن جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر مشيرا إلى أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها خلال هذه الجولات، ومؤكدا على أنه لن يقبل أي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.


وفي نهاية الاجتماع اكد محافظ الغربية أنه سيواصل جولاته المفاجئة للقرى والمراكز والمدن للوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية رؤساء المدن والاحياء نائب محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد مركز الزيتون التكنولوجي ويؤكد على تسهيل الخدمات للمواطنين

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة المركز التكنولوجي النموذجى بحى الزيتون لمتابعة مستوى تقديم الخدمات للمواطنين بالحى.

وأكد محافظ القاهرة أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات المحافظة، مشددا على رئيس الحى وجميع العاملين بالمركز التكنولوجى بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة فى إطار القانون.

وخلال الزيارة، شدد المحافظ على أهمية تقديم خدمات سريعة وكفؤة للمواطنين، موجهاً المسؤولين بسرعة البت في طلبات المواطنين وحل مشاكلهم في أسرع وقت ممكن. كما أكد على ضرورة تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المواطنين، لا سيما في ملفات هامة مثل التصالح على مخالفات البناء واستخراج رخص البناء والمحال التجارية.

وأشار صابر إلى أن هدف هذه الزيارات هو التأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسينها باستمرار، مؤكداً على أهمية التعاون بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم.

من جانبه، عقد المحافظ اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن دائرة الزيتون، حيث استمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم بشأن الخدمات التي يحتاجها المواطنون في المنطقة. وأكد على أهمية العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق مصلحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • قرارات حاسمة من محافظ المنيا لتطوير التعليم والبنية التحتية وخدمة المواطنين
  • محافظ القاهرة يتفقد مركز الزيتون التكنولوجي ويؤكد على تسهيل الخدمات للمواطنين
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن مستجدات ملفي التصالح وتقنين الأراضي المملوكة للدولة
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا للإعلانات
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع اللجنة العليا لمناقشة الطلبات المقدمة لاستغلال أماكن الانتظار
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ سوهاج يتفقد منافذ بيع الخضروات والفاكهة
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب وجعلها متنفساً للمواطنين
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب وفتحها للجمهور