التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مارتن هورجان رئيس شركة سنتامين العالمية للذهب على هامش النسخة الثالثة من منتدى مصر للتعدين،  وبحث الجانبان ما يحققه منجم السكرى للذهب من نتائج وما يحققه من قيمة مضافة فى إطار صناعة التعدين المصرية  واتفق الجانبان على تنظيم زيارة قريبة لتفقد سير العمل بالمنجم.


وأكد الوزير التزام الحكومة نحو ما لديها من شراكات وإنهاء الأمور العالقة فيما يخص الاستثمار، وتقديم إطار استثمارى يحقق ما نصبو إليه سويًا كدولة ومستثمرين من نجاح يحقق عوائد اقتصادية ويطور الصناعة وينمى المجتمعات المحيطة، مؤكدًا توفير كافة أوجه الدعم للجهود الناجحة فى صناعة التعدين فى مصر ومنها تجربة النجاح فى منجم السكرى  .


وأوضح رئيس سنتامين أنه لاحظ خلال ٤ سنوات تواجد بها فى مصر تحولات هائلة وفرص كثيرة من الجيد العمل على استثمارها، وأكد على استمرار دعم العمليات لشركته فى مصر، فنحن نثق فى مصر، وقد قمنا كشركة سنتامين بإحضار شركة باريك العالمية للعمل فى مصر لإثراء السوق المصرى وصناعة التعدين، لافتًا إلى حرصه على الشراكة الجيدة للغاية مع وزارة البترول والثروة المعدنية والعمل معها على مواجهة التحديات وتحقيق مزيد من النجاحات والحفاظ على منجم السكرى كمنجم من الدرجة الأولى عالميًا وتعد الكوادر المشغلة له أغلبيتها من المصريين.
 

يبحث مع آتون ريسورسز الكندية أنشطتها فى مجال تعدين الذهب 


التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة آتون ريسورسز الكندية الذى ضم تونو فاك الرئيس التنفيذى للشركة وشريف بركات المدير العام.


وأعرب الوزير عن تقديره لما تقوم به آتون ريسورسز من جهود فى صناعة التعدين فى مصر فى ظل ما حققته من نتائج إيجابية مؤخرًا، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لتلك الجهود.


ومن جانبه أكد تونو فاك رئيس شركة آتون ريسورسز التزام شركته بالعمل والنمو فى مصر باعتبار أنها بالفعل مكانها وشريك مهم، مشيرًا إلى أن لديها برنامج عمل لتنمية كشفها التجارى للذهب وبدء الإنتاج فى عام 2026، مشيدًا بالتعاون الوثيق مع الوزارة وهيئة الثروة المعدنية، وجاذبية القانون الجديد للتعدين فى مصر ووضوح المعلومات مقارنة بالدول الأخرى وهو ما يدعمنا للاستثمار بقوة فى ظل الإمكانيات الكبيرة المتاحة فى مصر، مبديًا تفاؤله بتحقيق نجاحات أخرى.
 

وفد شركة جيودريل 


أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على دعم كافة جهود الاستكشاف والإنتاج من الثروات الطبيعية فى مصر وجذب الاستثمارات فى المجالات المتنوعة التى تمتلكها ومنها استغلال موارد التعدين، وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة للاستثمار الجاد  للبحث عن المعادن الحيوية اللازمة لصناعة الطاقة المتجددة  وتحقيق ما نصبو اليه من نتائج.


جاء ذلك خلال اللقاء مع وفد شركة جيو دريل للحفر الاستكشافى برئاسة ديفيد هاربر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب. 


وأكد  هاربر على إيمان شركته بما تقدمه الحكومة المصرية من تشجيع للاستثمار، لافتًا إلى أنها ستعمل على استغلال خبراتها الممتدة على مدار ٢٦ عاما فى عدد من المناطق من ضمنها قارة إفريقيا لتحقيق المزيد من التواجد القوى بالسوق المصرى واستغلال علاقاتها مع حوالى ٢٠٠ شركة ناشئة صغيرة لديها القدرات والمهارات للقيام بأعمال البحث والاستكشاف والتعاون معها فى مجال التعدين.
 

 وفد شركة CY PLUS الألمانية 


التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفد شركة CY PLUS الألمانية برئاسة خالد الفقى المدير التنفيذى على هامش منتدى مصر للتعدين، حيث أكد الوزير خلال اللقاء أهمية التعاون المثمر مع الشركات العالمية فى مجال التعدين، واستعرض اللقاء فرص التعاون الممكنة بين قطاع التعدين والشركة الألمانية فى ظل ما تمتلكه الشركة من خبرات متنوعة فى مجال الخدمات المكملة لصناعة التعدين  ،  والتكنولوجيات المساعدة لعمليات البحث والاستخراج والابتكارات الجديدة للتطوير فى مجال التعدين، ورغبتها فى تنفيذ خطة عمل طموحة فى مصر من خلال التعاون مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وهيئة الثروة المعدنية.
 

 نائب رئيس مؤسسة وود ماكنزى الاستشارية 


التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية باتريك بارنز نائب الرئيس ومسئول استشارات المعادن والتعدين بمؤسسة وود ماكنزى حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة العالمية فى مجهودات تطوير قطاع التعدين والبناء على ما تحقق من نجاحات.
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس المؤسسة أنه شهد خلال فعاليات المنتدى اهتمام كبير وملموس من الوزارة بالمستثمرين وتذليل العقبات وجذب الاستثمارات الجديدة وهو ما يعد رسالة إيجابية مطمئنة للمستثمرين.


حضر اللقاءات المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفنى  والجيولوجى ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية والدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة حجاج 2024.. وزير السياحة: إلغاء تراخيص 36 شركة سياحية مخالفة للقانون

السياحة والآثار.. قرر شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة، حيث قامت بتسفير مواطنين لأداء مناسك فريضة الحج خلال هذا الموسم بصورة غير نظامية من خلال تأشيرات زيارة والغير مصرح لحامليها بالحج وهو ما يعد مخالفاً للضوابط والإجراءات المعمول بها في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك تنفيذاً لقرارات اجتماع خلية أزمة الحجاج المُشكلة بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية والتي تنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين خلال موسم الحج لعام 1445، وفي إطار الدور الرقابي والتنظيمي والإشرافي لوزارة السياحة والآثار،

ومن جانبها، أشارت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة إلى قيام الوزير بإصدار تكليفات عاجلة للإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة بسرعة الانتهاء من كافة التحقيقات مع جميع الشركات الثابت بحقها ارتكاب مخالفات في موسمي الحج والعمرة لهذا العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتي من شأنها تصويب الأمور وضمان التزام جميع الشركات بالقوانين والقرارات المنظمة لنشاطها.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أهابت أكثر من مرة من قبل جميع شركات السياحة المرخصة بضرورة الالتزام بالقوانين، وحثت المواطنين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، وعدم التعامل مع أي كيانات غير مرخصة تقوم بتنظيم رحلات حج أو عمرة، وأكدت على أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست من خلال تأشيرة زيارة.

اقرأ أيضاً«الأسبوع» تكشف الدور الخفي لكيانات وهمية وشركات سياحية في أزمة الحجاج

تورط شركات سياحية في وفيات الحجاج المصريين.. وتحرك عاجل من الحكومة بأمر الرئيس

«الغرف السياحية» توضح السبب في أزمة الحج هذا العام

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين واهتمام سمو ولي العهد.. مؤتمر التعدين الدولي الرابع في الرياض يناير المقبل
  • وزير البترول يبحث خطوات استحواذ "هاربور إنرجى" البريطانية على مناطق امتياز " فنترسال ديا الألمانية"
  • رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يجتمع بمساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • بعد فيديوهات السوشيال ميديا.. أول سؤال برلماني بشأن حقيقة غش بنزين تموين السيارات
  • وزير البترول: اطلاق حزمة حوافز جديدة لتشجيع زيادة إنتاج البترول والغاز
  • مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل
  • «بدوي» يبحث مع مسؤول هاربور إنرجي البريطانية زيادة إنتاج الغاز والبترول
  • «البترول» تبحث مع «هاربور إنرجي» البريطانية استثمارتها في مصر 
  • بعد أزمة حجاج 2024.. وزير السياحة: إلغاء تراخيص 36 شركة سياحية مخالفة للقانون
  • أول سؤال فى النواب حول غش بنزين تموين السيارات