أعلنت جامعة الملك فيصل، اليوم الأربعاء، عن نتائج قبول الدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (انتظام)، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني للجامعة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، أن الجامعة حققت الرغبة الأولى لما نسبته ( 60.67% ) من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، والرغبة الثانية لما نسبته ( 70.

98% ) من المرشحين والمرشحات للقبول في الدفعة الأولى، من خلال المفاضلة بينهم إلكترونياً، وبحسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية، وذلك بحسب النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسلياً، حيث يقوم النظام بإعطاء الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) وحتى الأدنى (وهي الرغبة الأخيرة).حساب طلب القبول
أخبار متعلقة بلدية الخبر تحقق معايير منظمة الصحة العالمية بمشاريع متنوعةالماكينة والونش والشباك والحبال.. أدوات صيد الروبيان تتجهز لموسمهاأكد الفريدان على ضرورة دخول المقبولين عبر حساب طلب القبول، والضغط على زر (تأكيد القبول)؛ ليتاح لهم بعد ذلك خطوات إكمال إجراءات قبولهم، مبيناً إن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني سيكون يوم (الجمعة 13محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024م) في تمام الساعة (12 ظهراً)، وفي حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة سيتم إلغاء طلب القبول نهائياً.
وأشار الدكتور الفريدان إلى أن الطلبة الذين تم قبولهم في رغبة غير مفضلة لهم، بأن عليهم تأكيد القبول في حال أرادوا أن يتم قبولهم فيها، أو الاستمرار في المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة، مبيناً أنه على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائياً.الوثائق المطلوبة
أفاد الفريدان بأنه يتعين على جميع المقبولين الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الاثنين 23/ 01/ 1446هـ الموافق 29/ 07/ 2024م الساعة الثانية عشرة ظهراً، مشيراً إلى أن المقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري فسيكونون مرشحين للقبول مبدئياً حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهم فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية دون الرجوع إليه، منوّهاً إلى أن ذلك ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والمقبولين مبدئياً في كلية الآداب في تخصص اللغة الإنجليزية وتخصص الإعلام وتخصص السياحة والضيافة، وكلية التربية في تخصص علوم الرياضة والنشاط البدني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الأحساء جامعة الملك فيصل العام الدراسي الجديد التسجيل بالجامعات فی حال

إقرأ أيضاً:

تنسيق كلية الزراعة 2024: نتائج المرحلة الثانية وإجراءات القبول

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن نتيجة تنسيق كلية الزراعة للعام الجامعي 2024، والتي تتعلق بالمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة في الشعبتين العلمية (علوم ورياضة). 

وقد تم الإعلان عن نتيجة التنسيق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، مما يتيح للطلاب الاطلاع على الحدود الدنيا للقبول في مختلف كليات الزراعة.

نتيجة تنسيق كلية الزراعة 2024

فيما يلي تفاصيل الحدود الدنيا لتنسيق كلية الزراعة للمرحلة الثانية:

لطلاب الشعبة العلمية رياضة: الحد الأدنى للقبول كان 265 درجة.لطلاب الشعبة العلمية علوم: الحد الأدنى للقبول كان 283 درجة.

هذه الحدود تعكس مستويات التنسيق الخاصة بكل شعبة، حيث يتم تحديدها بناءً على نسب الدرجات والأماكن المتاحة في الكليات المختلفة.

إجراءات القبول والمستندات المطلوبة

لطلاب الثانوية العامة المقبولين في كليات الزراعة، يتعين عليهم تقديم مجموعة من المستندات الضرورية لإكمال إجراءات التسجيل والقبول. وفقًا لتقرير وزارة التعليم العالي، تشمل المستندات المطلوبة:

أصل بطاقة الترشيح: وهي الوثيقة التي توضح ترشيح الطالب للكلية.شهادة الثانوية العامة: للعام الدراسي 2023-2024.أصل شهادة الميلاد: حديثة.أصل بطاقة الرقم القومي للطالب: سارية.أصل بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب: سارية.أصل بطاقة نموذج 6 جند أو نموذج 7 جند: للطلاب الذكور من مندوب التجنيد والتعبئة في قسم الشرطة التابع له.أصل استمارة نموذج 2 جند: للطلاب الذكور.أصل إيصال كهرباء أو غاز حديث: لإثبات محل الإقامة.صورة شخصية للطالب: مقاس 64 خلفية بيضاء.رابط نتائج تنسيق كلية الزراعة 2024

يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تنسيق كلية الزراعة للمرحلة الثانية عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق المخصص من قبل وزارة التعليم العالي. يُنصح الطلاب بمتابعة الموقع للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات بشأن التنسيق وإجراءات القبول.

مقالات مشابهة

  • تنسيق كلية الزراعة 2024: نتائج المرحلة الثانية وإجراءات القبول
  • "هٌـــنا" معدلات القبول المركزي في الجامعات العراقية 2024-2025 علمي وأدبي وكيفية الاستعلام عبر mohesr.gov.iq
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • عصام فرحات يتفقد إجراءات قيد الطلاب المقبولين بكليات جامعة المنيا الأهلية
  • أمير الشرقية يتسلم تقريراً عن بداية العام الجامعي ١٤٤٦هـ واعداد المقبولين في جامعة الملك فيصل
  • جامعة الباحة تعلن نتائج القبول في 16 برنامجًا للماجستير
  • التطبيقي: قبول 17171 طالب وطالبة في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية للعام الدراسي 2024-2025
  • بدء استلام ملفات الطلاب المقبولين ببرامج جنوب الوادي الاهلية
  • رابط نتيجة المرحلة الأولى للقبول بكليات جامعة المنيا الأهلية 2024
  • نتائج المرحلة الأولى للقبول المبدئي في جامعة المنيا الأهلية لعام 2024