رصدت منظمة "سرفايفل انترنشونال" أفرادا من قبيلة "ماشكو بيرو" التي تعيش في عزلة تامة عن العالم، على بعد بضعة كيلومترات من عمليات قطع الأشجار في غابات الأمازون، جنوب شرقي بيرو.

وأعلنت المنظمة غير الحكومية، التي تعمل من أجل حقوق السكان الأصليين، الثلاثاء، أنها لاحظت قبائل السكان الأصليين أثناء عمليات قطع الأشجار.





وبينما شوهد أكثر من 50 من أفراد قبيلة "ماشكو بيرو" في الصور الملتقطة في منطقة مونتي سلفادو، رصدت السلطات مجموعة أخرى مكونة من 17 شخصا في منطقة بويرتو نويفو القريبة.

وأشار متطوعو المنظمة إلى أن عمليات قطع الأشجار أدّت إلى نزوح السكان المحليين من أراضيهم. مطالبين بإلغاء تراخيص قطع الأشجار لجميع الشركات العاملة في المنطقة وتسليم الأراضي إلى أهالي ماشكو بيرو.


ويعتقد أن قبيلة "ماشكو بيرو" تضم أكثر من 750 عضوا وتعيش في أعماق غابات جنوب شرق بيرو، ويقدر أنها "أكبر قبيلة منعزلة في العالم".

وتعيش قبيلة ماشكو بيرو في غابات الأمازون النائية منذ 600 عام، يبحثون عن بيوض السلاحف ويختفون في الفصول الممطرة في الغابات لممارسة الصيد، وتحاول الحكومة جاهدة التواصل معهم ولكن دون أمل، اذ تعد هذه القبيلة واحدة من 100 قبيلة معروفة معزولة عن العالم، فهم لا يعرفون أي شكل من أشكال التواصل الحديث.


ويرفض أفراد هذه القبيلة أي شكل من أشكال الحياة الحديثة، وفي عام 2011 قتل أفراد القبيلة، دليل سياحي، بعد أن ساعدهم لمدة 20 عاماً، من خلال منحهم المناجل والأواني والمقالي وكان على علاقة جيدة بهم، ويعتقد أنهم قتلوه لأنه حاول إقناعهم بالتخلي عن الحياة البدائية.


ولكن دائماً ما يطلبون بعض السلع المعيّنة من الخارج، لكن هذا لا يعني أن لديهم نيّة التواصل أو الخروج إلى الحياة الواقعية، وتحاول القبيلة الآن السيطرة على جزء من نهر مادري دي ديوس، وفي الآونة الأخيرة انفصل بعض أبناء القبيلة وعاشوا في الجوار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم قبيلة بيرو بيرو قبيلة الامازون حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطع الأشجار

إقرأ أيضاً:

القبيلة الخليجية !

القبيلة الخليجية !

مقالات مشابهة

  • كشف غموض مومياء طفل الإنكا المتجمد
  • “دير البلح”… أكبر مركز إيواء في العالم يتعرض لأبشع مجزرة إسرائيلية
  • أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ 112
  • أكبر صندوق ثروة بالعالم يموّل مشاريع الطاقة المتجددة بمليار دولار
  • «عيون كاترين».. مشروع تخرج يركز على حياة قبيلة الجبالية في سيناء
  • بلغ سوقه 8.4 مليارات دولار.. أكبر 10 دول منتجة للجوز في العالم
  • رونالدو Ronaldo بالزي السعودي برفقة ولي العهد محمد بن سلمان .. ظهور يلفت العالم ويهز مواقع التواصل ”شاهد”
  • ولي العهد السعودي يتوج فريق ”فالكونز” بلقب ‎كأس العالم للرياضات الإلكترونية ”شاهد”
  • القبيلة الخليجية !
  • توضيح من قبائل عبيدة حول استهداف منشآت صافر