الثورة نت|

أكدت وزارة حقوق الإنسان، أن الجرائم والانتهاكات السعودية بحق المواطنين وممتلكاتهم في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة، لم تتوقف يوماً واحداً خلال ما سميت بمرحلة خفض التصعيد.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن النظام السعودي يواصل عدوانه وقصفه السافر وارتكابه لمزيد من الجرائم في المديريات الحدودية، وكان آخرها استشهاد مواطن وجرح آخرين بنيران العدو السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

وأشار البيان إلى أن الاعتداءات السعودية المتكررة تتنوع من خلال القصف الصاروخي والمدفعي وغارات الطائرات المسيرة، في استهداف مباشر للمدنيين، وبشكل متصاعد في ظل صمت دولي وأممي مطبق.

ونوه إلى أن القنابل العنقودية ومخلفات العدوان ما تزال تحصد الأرواح وتتسبب بوقوع أعداد كبيرة من الخسائر، وتهدد حياة آلاف المدنيين في صعدة، مبيناً أن عدد الشهداء والجرحى بلغ خلال الستين يوماً الماضية نتيجة هذه الاعتداءات أكثر من ٨٥ مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وأفاد البيان بأن الاعتداءات الإجرامية المتكررة لجيش العدو السعودي على المناطق الحدودية منذ بداية عام٢٠٢٢م أدت إلى استشهاد وإصابة ما يقارب ثلاثة آلاف مدني، وذلك في سياق استمرار العدوان السعودي على اليمن، الذي تسبب في مقتل وجرح الآلاف من المدنيين، وتدمير البنية التحتية في مختلف أنحاء البلاد.

وذكر أن الجيش السعودي مايزال يرتكب انتهاكات جسيمة بحق أعداد كبيرة من العمال المهاجرين، وممارسة القتل بشكل متعمّد، إلى جانب الاعتداءات الممنهجة الأخرى ضدّ المهاجرين.

واستنكرت وزارة حقوق الإنسان، استمرار صمت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه هذه الجرائم، محملة النظام السعودي وكل المتواطئين معه مسؤولية ما يحدث من استهداف للمدنيين وممتلكاتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية البريطانية تعلن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الخطوط الجوية البريطانية علقت  رحلاتها إلى إسرائيل حتى يوم الأربعاء، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

إسرائيل: حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية شمال تل أبيب باحث: الولايات المتحدة ساندت جماعات الإخوان مقابل الحفاظ على أمن إسرائيل

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرار إلغاء حالة الطوارئ التي كانت مفروضة على وسط إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة حزب الله صباح اليوم ،  يأتي هذا القرار بعد تقييم الوضع الأمني وتخفيف الضغوط على المناطق الداخلية.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الإلغاء يأتي في إطار إعادة تقييم فعالية الإجراءات الأمنية واتخاذ تدابير مناسبة وفقاً لتطورات الوضع. ورغم إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل، أُبقيت القيود على البلدات الحدودية القريبة من لبنان، حيث تظل هذه المناطق تحت تدابير أمنية مشددة لحماية السكان من أي تهديدات محتملة.

في الوقت نفسه، أكد الجيش أن الإجراءات الأمنية في البلدات الحدودية ستظل سارية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي تصعيد قد يحدث في المستقبل. وأوضح الجيش أن الوضع في المناطق الحدودية سيظل تحت المراقبة الدقيقة، وأن أي تطورات قد تستدعي اتخاذ إجراءات إضافية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تقييم مستمر للوضع الأمني واتخاذ قرارات مبنية على الوضع الراهن. وأكد على أهمية اليقظة المستمرة والاستعداد لأي تطورات قد تحدث على الأرض.

 


 

مقالات مشابهة

  • ضربوا زملائي.. تجربة مؤلمة بالسعودية ومخاوف قبل المونديال
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة اليوم الوطني السعودي
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية لن تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية
  • «حكومة حمّاد» تعلن حالة القوة القاهرة بالحقول وإيقاف تصدير النفط
  • الحشد الشعبي يتحرك لحقول النفط في كرميان.. هل يستولى على المناطق الحدودية؟
  • الخطوط الجوية البريطانية تعلن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل
  • حقيقة توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يقرر إلغاء حالة الطوارئ وسط البلاد
  • الجيش الإسرائيلي: سقوط القذائف يقتصر على المناطق الحدودية
  • وزارة الموارد البشرية تُعلن عن عطلة اليوم الوطني السعودي 2024