استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب عدد آخر بجروح اليوم الأربعاء، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بانتشال 4 شهداء، منهم ثلاثة أطفال وسيدة، وأكثر من 10 جرحى، بعد غارة جوية على منزل ببلدة عبسان الكبيرة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي عنيف على المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، خلف دماراً في منازل وممتلكات الفلسطينيين.


أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38794 شهيداًإدانة عربية لحادث إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عُمان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة استشهاد فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي مدينة خانيونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل بمخيم نور شمس (شاهد)

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال استهدفت 5 فلسطينيين مساء الاثنين، بعد قصف منزل في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية بصاروخين.

وقالت مصادر محلية أسماء الشهداء الخمسة، وهم: مهند قرعاوي، وجبريل جبريل، وعدنان أيسر جابر، ومحمد الشيخ يوسف، ومحمد عليان.

وأشارت إلى أن الشهيد جبريل جبريل، كان أحد المفرج عنهم في صفقة التبادل مع أسرى الاحتلال في غزة، خلال الهدنة الأولى في العدوان الجاري على القطاع، وقام بالانضمام إلى كتائب القسام بعد إطلاق سراحه.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال، قام خلال الأشهر الماضية، بمضايقة عائلته، واعتقالها مرارا من أجل الضغط عليه لتسليم نفسه قبل أن يغتاله اليوم.

تغطية صحفية: الشبان الذين ارتقوا في الغارة التي شنتها طائرات الاحتلال على مخيم نور شمس شرق طولكرم pic.twitter.com/cfUyPPB6WS — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 26, 2024 كلمات والد الشهيد القسامي جبريل جبريل الذي ارتقى في قصف الاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم pic.twitter.com/rlXQHHE2np — العَرِيـنْ ???? (@Areen1910) August 26, 2024 مساجد بلدة قباطية جنوب جنين تنعى شهداء مخيم نور شمس بطولكرم الذين ارتقوا بقصف مُسيّرة للاحتلال مساء اليوم pic.twitter.com/gwiWdkMsMP — ديدو ‏ (@Dorktya) August 26, 2024
الشهىيد القىسامي جبريل جبريل الدي تم اغتياله في مخيم نور شمس تحرر في صفقة الاشبال في بداية معركة الطوفان ونفذ عدة عملية اطلاق نار، وهو مطارد للاحتلال منذ أشهر pic.twitter.com/kQFBgNdQ17 — Sorita ???? (@Sorita921) August 26, 2024  
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 5 فلسطينيين في مخيم نور شمس، حيث وصلت جثامينهم إلى مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم.
 
وذكر شهود عيان أن "انفجارًا ضخمًا هز المخيم، أعقبه تصاعد أعمدة الدخان من أحد المنازل". كما تداول ناشطون فلسطينيون مقاطع فيديو تظهر عددًا من الشهداء بينهم أطفال.



وبعد استشهاد الفلسطينيين الخمسة، يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 651، بالإضافة إلى حوالي 5,400 جريح، منذ توسيع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة، بالتزامن مع بدء الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقًا للبيانات الرسمية الفلسطينية.

وبدعم أمريكي يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة أسفرت عن استشهاد وإصابة نحو 134 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة مميتة.


مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة.. استشهاد 5 فلسطينيين في قصف منزل جنوب القطاع
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس
  • استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • استشهاد 20 فلسطينيا بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على منزل بمخيم نور شمس (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة