عدة معلومات أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية عن الموجة الحارة الجديدة التي تسيطر على مختلف محافظات البلاد خلال الفترة المقبلة.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة الجديدة، وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن تلك الموجة التي ينتج عنها ارتفاع كبير في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد.


معلومات عن الموجة الحارة الجديدة

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن الموجة الحارة الجديدة المنتظرة، حسب ما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الأرصاد الجوية:

الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد تؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية.

الموجة الحارة مصحوبة بـ كتل هوائية شديدة الحرارة مع زيادة فترات سطوع الشمس.الموجة الحارة تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة والتي بدورها تزيد من الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بنحو 2- 4 درجات.درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة في الظل في الأقصر وأسوان ومع انخفاض الرطوبة في الجنوب يكون الإحساس بدرجات أعلى بمعدل درجة أو اثنين فقط.الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى الأسبوع المقبل وبالتحديد منتصف الأسبوع المقبل.السبت ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث تسجل العظمي على القاهرة 39 درجة في الظل.سبب الموجة الحارة يعود تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسيمي مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا
حالة الطقس غدا الخميس

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الخميس حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا معتدلا رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدلا رطب ليلا على شمال البلاد مائلا للحرارة رطب ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموجة الحارة الموجة الحارة الجديدة حالة الطقس غدا الخميس الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

تقترب من 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة على المنطقة الشرقية، تبدأ الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وترتفع درجة الحرارة من (47 – 48) على الجبيل والخبر والدمام والقطيف وبقيق ورأس تنورة.
أخبار متعلقة أمير الشرقية: التحول الرقمي للدفاع المدني جعله أكثر تطورًا وفعاليةفيديو| باستقبال 5000 زائر يوميًا.. تحويل سوق السمك المركزي بجدة إلى وجهة سياحيةبينما تصل إلى (49 – 50) درجة مئوية على الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.أمطار غزيرةنبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 6 مناطق اليوم الثلاثاء، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة وجازان ونجران.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/zeJYLrXKMR #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ezZeWxXKYE— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 26, 2024
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": استمرار الموجة الحارة على هذه الأماكن بالشرقية
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • «الأرصاد»: استمرار الأجواء الحارة في جنوب الصعيد والعظمى تسجل 43 درجة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • تقترب من 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا في المحافظة