أكدت وزارة التربية اليوم الأربعاء حرصها على توفير كافة المتطلبات اللازمة استعدادا للعام الدراسي المقبل 2024/2025 إذ يتم تأثيث نحو 19 مدرسة موزعة على أربع مناطق تعليمية.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون المالية بالتكليف في الوزارة متروك المطيري في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية على إدارة التوريدات والمخازن بمنطقة صبحان أن المدارس الـ19 موزعة على أربع مناطق تعليمية بواقع ثماني مدارس في منطقة الجهراء التعليمية وأربع مدارس في منطقتي الأحمدي والعاصمة التعليمية وثلاث مدارس في منطقة الفروانية التعليمية.

وأضاف المطيري أنه سيتم الانتهاء من جميع الاستعدادات خلال الأسبوعين المقبلين لافتا إلى أن (التربية) وضعت خطة معتمدة لتجهيز المدارس منذ شهر أبريل الماضي (بداية السنة المالية).

وذكر أنه سيتم توفير جميع مستلزمات المرافق التعليمية في المدارس الجديدة بما في ذلك الأثاث المكتبي لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والمتعلمين.

المصدر كونا الوسومالعام الدراسي وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العام الدراسي وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصل إلى محافظة السويس لاستعراض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقر ديوان عام محافظة السويس، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والآليات التي يتم تنفيذها لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، والدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوى سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد وزيري سكرتير عام مساعد، وقيادات الوزارة، والأستاذ ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس.

جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد

وأكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على مواصلة الجولات بمختلف المحافظات للتأكد من جاهزية المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد في ظل الآليات والقرارات المنظمة التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، مثمنا جهود المحافظة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما أكد الوزير أن نجاح النهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر جهود كافة الأطراف بما في ذلك المعلم والطالب وولي الأمر.

تقديم الدعم للمنظومة التعليمية

ومن جهته، رحب اللواء طارق حامد الشاذلي بالوزير محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للمنظومة التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، للوقوف على الآليات والحلول التي سيتم تنفيذها بالمحافظة لمواجهة التحديات المختلفة التي تحرص الوزارة على تخطيها خلال العام الدراسي الجديد، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • السنة الدراسية الجديدة: تحديات وحلول
  • وزير التعليم يصل إلى محافظة السويس لاستعراض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • “العودة للمدارس” ..دليل شامل عن استعدادات مدارس الشارقة للعام الدراسي الجديد
  • مدارس الدولة تستقبل الطلبة بفعاليات حملة «من طالب إلى قائد»
  • الشخصيات الكرتونية في استقبال طلبة مدارس الظفرة
  • محافظ بورسعيد يوجه بسرعة توصيل كافة المرافق ل٣ مدارس جديدة
  • اليوم.. وزارة التعليم تبحث استعدادات المديريات للعام الدراسى الجديد
  • «تعليم الإسكندرية»: 116 فصلا تدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد
  • الشارقة.. زيارات ميدانية للمدارس لفحص جودة الهواء وشدة الضوضاء
  • «التعليم» تعقد اجتماعا مهما غدا لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد