تابعت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، فعاليات البرنامج التدريبي المجاني في مجال الفوتوشوب و"المالتى ميديا" لعدد 12 متدرب ومتدربة من الشباب ذوي الهمم، استمراراً فى تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية العمل و مركز أركان للإبداع،.

و يهدف البرنامج إلى التدريب على كافة المهن المستحدثة والتي تتناسب مع طبيعة سوق العمل، وتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في المجال الإلكتروني الذي أصبح أهم وسائل التداول في كافة المجالات لسوق العمل المصري.

جاء ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، لتدريب الشباب على المهن المستحدثة ووظائف المستقبل وتوفير برامج تدريبية مناسبة وفق أحدث الأساليب العالمية، والتنسيق مع الشركات المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى عمليات التدريب، لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على تلك المجالات فى إطار إستراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي ورؤية 2030 للتنمية المستدامة.

وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن تلك التدريبات تأتي فى ضوء توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، خاصة ذوى الهمم لدمجهم فى المجتمع من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة، وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص لتوفير مزيد من البرامج التدريبية.

وأضاف وكيل المديرية، أن البرنامج التدريبي بمركز أركان بلغ عدد ساعاته ١٢ ساعة تدريبية على مدار يومين أسبوعياً، وساعتين فى اليوم للصم والبكم على مهنة الفوتوشوب، والتي يحتاجها سوق العمل الحالى والمستقبلى داخل المحافظة لإعداد شباب ذوي خبرة في المجال الإلكتروني وذلك من خلال تطوير مهاراتهم للتناسب مع سوق العمل.

وأفاد المتدربين أن الدورات التدريبية قد ساهمت فى تطوير مهاراتهم فى هذا المجال، مقدمين الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على اهتمامهم بذوي الهمم و بملف التدريب المهني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل برنامج تدريب مهني المالتى ميديا سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث التعاون مع المجلس الوطني للتدريب في المجال المهني

التقى محمد جبران وزير العمل، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم ، والوفد المرافق له ، لبحث إمكانية التعاون بين "الوزارة" و"المجلس" في مجال التدريب المهني وتأهيل وتنمية مهارات وقدرات الشباب على المِهن التي يحتاجها سوق العمل.


وأكد جبران، أن "الوزارة" بصدد تطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ومن ناحيته، وجه رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم الشكر والتقدير لوزير العمل على اهتمامه بملف التدريب ورفع قدرات الشباب، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، متطلعًا إلى  التعاون مع الوزارة في هذا الملف.
وتقدم المجلس بالتهنئة لوزير العمل على ثقة القيادة السياسية، وتعينه وزيرا للعمل، ووجه الدعوة إلى الوزير لحضور المؤتمر العربي الأول للجودة والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • «كابيتانو مصر» يصل إلى الإسكندرية لاختيار الموهوبين في كرة القدم
  • وزير العمل: نعمل على تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل
  • وزير العمل يبحث التعاون مع المجلس الوطني للتدريب في المجال المهني
  • وزارة العمل تتابع تدريب الشباب على 5 مهن بالتعاون بالإسكندرية
  • وزارة العمل تتابع برامج الفحص المهني بمركز التدريب التابع لمديرية الجيزة
  • وزارة العمل تشارك باجتماعات اللجان السكانية لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ببورسعيد
  • وزارة العمل تتابع برنامجا تدريبيا على التطريز واستعراض نماذج يدوية بقنا
  • وزيرالعمل يلتقى بالنائبة مايسة عطوة: مواصلة الجهود لدمج ذوي الهمم في سوق العمل
  • «صحة مطروح»: تدريب العاملين على تأمين المنشآت العلاجية ضد مخاطر الحريق
  • تدريب لمسئولي الترصد علي الدليل الإرشادي المحدث لـ "جدرى القرود " بالدقهلية