دونالد ترامب.. تصدر الرئيس السابق لـ الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب محركات البحث في جوجل، عقب حدوث تطورات جديدة في محاولة اغتيال ترامب.

أمريكا تتهم إيران وطهران بمحاولة اغتيال دونالد ترامب

كشف مسؤول أمريكي أن وكالة المخابرات المركزية، كانت تتعقب محاولة إيرانية محتملة لاغتيال الرئيس دونالد ترامب في الأسابيع الماضية، التي سبقت محاولة اغتياله، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

وأوضح المسؤول أن المعلومات الاستخبارية، دفعت جهاز الخدمة السرية إلى تعزيز الأمن للرئيس دونالد ترامب قبل تجمعه الانتخابي في ولاية بنسلفانيا، ومع ذلك، تمكن رجلاً محليًا يبلغ من العمر 20 عامًا من التسلق فوق سطح أحد المستودعات القريبة لإطلاق النار على ترامب.

إيرانإيران ترغب في اغتيال دونالد ترامب

وقالت وكالة المخابرات المركزية إن التهديد الإيراني، ينبع من رغبة طهران في الانتقام من الضربة، التي أمر بها ترامب في يناير 2020، التي أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، قائد الأمن والمخابرات الإيراني.

إيران تخلي مسؤليتها من محاولة اغتيال دونالد ترامب

وأخلت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة مسؤليتها من محاولة اغتيال دونالد ترامب قائلة: «هذه الاتهامات لا أساس لها وهي خبيثة من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترامب مجرم يجب محاكمته ومعاقبته في محكمة قانونية، لأنه أمر باغتيال الجنرال سليماني، الا ان إيران اختارت المسار القانوني لتقديمه إلى العدالة.

وأضافت إيران إن ترغب في الانتقام بطريقة أو بأخرى، ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لضربة سليماني في أوائل يناير 2021، حذر آية الله علي خامنئي، المرشد ا الإيراني، علناً من أن «أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال سليماني سوف يعاقبون».

أمريكا وإيراندونالد ترامب يشعر بالقلق من إيران

وقال دونالد ترامب إن الذي كان على وشك دخول أسابيعه الأخيرة في منصبه، لأصدقائه في فلوريدا في حفل كوكتيل إنه يشعر بالقلق من أن إيران ستحاول اغتياله.

حملة دونالد ترامب رفضت مناقشة الأمر

يذكر أن حملة ترامب، رفضت مناقشة الأمر قائلة: «نحن لا نعلق على التفاصيل الأمنية لترامب يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة».

اقرأ أيضاًالحزب الجمهوري الأمريكي يرشح دونالد ترامب رسميا لمنصب الرئيس

«مطلق النار على دونالد ترامب».. من هو توماس ماثيو كروكس؟

رئيس الوزراء الياباني: إطلاق النار على دونالد ترامب بمثابة «تحدٍّ للديمقراطية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اغتيال دونالد ترامب اغتيال سليماني الاستخبارات الامريكية الانتخابات الامريكية 2024 ايران ترامب دونالد ترامب قاسم سليماني محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال دونالد ترامب اغتیال دونالد ترامب محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)

كلمات قليلة لكنها قد تحمل معها تغيرات جذرية كبيرة في الاقتصاد العالمي على المستقبل القريب لأنّها تأتي من الملياردير والمرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب؛ والذي كان سابقًا رئيسا للولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم.

أتت رسالة ترامب على منصة «إكس» للتعبير عن غضبه من استغلال البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الكبرى للمواطنين الأمريكيين، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد بل أعلن أيضا أنَّه يعتزم إطلاق منصة للعملة الرقمية ستكون بديلا لهذه الكيانات حتى لا يقع الأمريكيون تحت الضغوط المفروضة عليهم منذ فترة طويلة جدا.

جاء ذلك في تقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» بعنوان «ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. مستقبل جديد وترقب».

وصحيح أنَّ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، لم يعط تفاصيل عن هذه المنصة أو كيف سيتمّ العمل بها ولكن تصريحاته خلقت حالة من الجدل الذي كان مفيدا للبعض وضارًا للبعض الآخر.

مقالات مشابهة

  • الادعاء يعدّل لائحته الاتهامية ضد ترامب في قضية محاولة قلب نتائج انتخابات 2020
  • توجيه اتهام جديد إلى ترامب في لائحة الاتهام بقضية هجوم 6 يناير
  • إيران: موعد انتقامنا لاغتيال هنية سيكون مفاجئا
  • نائب وزير الدفاع الإيراني: موعد انتقامنا لاغتيال هنية سيكون مفاجئا
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • دونالد ترامب يلمح إلى منصب وزاري لإيلون ماسك
  • انتقام مؤجل.. إيران تسعى لثأر سليماني بقتل ترامب يوم الانتخابات