أثارت عبارات أطلقها لاعبو منتخب إسبانيا أثناء الاحتفال في شوراع العاصمة مدريد بكأس أوروبا الكثير من الجدل في المغرب وإنكلترا كما في إسبانيا.

وأظهر مقطع فيديو انتشر للاحتفال لاعبي إسبانيا يرددون "جبل طارق إسباني" في إشارة إلى المضيق الذي تسيطر عليه بريطانيا وتطالب به إسبانيا، فيما رددت الجماهير أيضا عبارة "والمغرب أيضا".

وبدأ ألفارو موراتا، قائد المنتخب الإسباني، الهتافات، بينما كان رودري هو اللاعب الذي هتف مع زملائه في الفريق، "والمغرب أيضا".

ونقلت صحيفة "لارثون" الإسبانية أن اتحاد جبل طارق لكرة القدم أعلن، الثلاثاء، عزمه تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسبب الهتافات،  ووصف الاتحاد الهتافات بأنها "استفزازية ومهينة" وشدد على أنه "في كرة القدم لا يوجد مكان لسلوك من هذا النوع".

        View this post on Instagram                      

A post shared by رياضة كوم (@reeydhacom)

وأكد التقرير أن الهتافات أثارت الغضب في المغرب أيضا حيث اعتبرتها وسائل إعلام مغربية عنصرية ومسيئة دون أن يصدر تعليق رسمي من الرباط.

ونقلت الصحيفة أن  احتفالات المنتخب الإسباني لكرة القدم بعد عودته إلى مدريد لم تخل من لحظات أثارت جدلا في إسبانيا وخارجها بسبب التعبيرات العنصرية والسياسية التي احتوتها والتي لا علاقة لها بالاحتفال.

ووصل المنتخب الإسباني لكرة القدم، المتوج بلقب كأس أوروبا في ألمانيا، إلى مدريد الإثنين حيث تم استقبال لاعبيه الأبطال في القصر الملكي في سارسويلا الملكي، واحتفل مع عشرات الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة الإسبانية.

ونجح منتخب لا روخا، بفضل أدائه الرائع في الكأس القارية، في الظفر باللقب الرابع في تاريخه بعد أعوام 1964 و2008 و2012 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بفارق لقب واحد عن شريكتها السابقة وضحيتها في ربع النهائي ألمانيا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

إبراهيم دياز يفرض نفسه نجماً بتسجيل هدف وصناعة آخر لريال مدريد

زنقة 20. الرباط

ساهم الدولي المغربي إبراهيم دياز في فوز فريقه ريال مدريد على ضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، برسم الدورة الثانية من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل دياز هدفا رائعا في الدقيقة 88، بعد أن انسل من وسط الميدان في هجمة مرتدة خاطفة ورفع الكرة فوق الحارس معلنا عن الهدف الثاني لفريقه، كما منح كرة الهدف الثالث لزميله أندريك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. وكان الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي قد افتتح التسجيل في الدقيقة 50.

واقتنص ريال مدريد حامل اللقب فوزه الأول في الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله في الدورة الأولى أمام ريال مايوركا (1-1).

ويلعب في وقت لاحق ليغانيس مع لاس بالماس، وديبورتيفو ألافيس مع ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد مع جيرونا.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب لكرة القدم يواجه قطر وبولندا وكرواتيا وديا في معسكر زغرب
  • منتخب النشامى يواجه كوريا الشمالية وديا اليوم
  • ياروسلاف تشيلافي: هناك مؤشرات إيجابية لتطور المستوى الفني للدوري
  • تقارير تكشف علاقة نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور بـ ياسمين رمضان
  • خاميس رودريجيز يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو
  • الدولي المغربي إبراهيم دياز يساهم في ثلاثية الريال ضد بلد الوليد
  • برطوبة 63%.. المنتخب الوطني يباشر تدريباته في معسكر الدوحة
  • إبراهيم دياز يفرض نفسه نجماً بتسجيل هدف وصناعة آخر لريال مدريد
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس