سلطت وسائل إعلام أمريكية، الضوء على جيمس ديفيد فانس الذي اختاره الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، وجرى نشر حقائق مثيرة عن فانس الذي وُصِفت طفولته "بالمضطربة".

وتحدثت صحيفة "يو أس إيه توداي" الأمريكية عن سبب تغيير اسم فانس (39 عاما) مرات عدة، مؤكدة أن الكثيرين يشعرون بالفضول بشأن أصول اسمه، لأن ذلك يعكس رحلته الشخصية.



وأشارت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن جيمس دونالد بومان تميزت سنواته الأولى بتغييرات كبيرة، وذلك بعد طلاق والديه، وتم تغيير اسمه الأوسط من دونالد (اسم أبوه) إلى ديفيد، مضيفة أن "هذه كانت مجرد بداية لسلسلة من تغييرات الأسماء التي خضع لها فانس".

تكريم أجداده
ولفتت إلى أن فانس تبنى لقب زوج والدته ليصبح "جيمس هامل"، وانعكس هذا الاسم في كتابه السنوي لعام 2003 بمدرسة "ميدلتاون" الثانوية، حيث كان يُعرف بهذا الاسم.

وتابعت: "كشخص بالغ، قرر فانس تكريم أجداده من جهة الأمن من خلال تبني لقبهم بشكل قانوني، عندما تزوج زوجته أوشا عام 2014، ليصبح جيمس فانس"، مشيرة إلى أن "رغم هذه التغييرات فضّل فانس دائما استخدام JD، وهو الاختيار الذي يحتفظ به في سيرته الذاتية الرسمية بمجلس الشيوخ الأمريكي".



واستدركت: "مع ذلك فإن مذكرات فانس الشهيرة لعام 2016، والتي تم تحويلها إلى فيلم عام 2020، تدرجه على أنه JD Vance"، مضيفة أن "ترامب استخدم هذه التهجئة أيضا في الإعلان الأخير عن فانس نائبًا له".

وأكدت الصحيفة أن التطور من جيمس دونالد بومان إلى جيمس ديفيد فانس، بمثابة شهادة على تاريخه الشخصي المعقد وتأثيرات عائلته، موضحة أنه منذ إصدار مذكراته، برز فانس كصوت مؤثر داخل الحزب الجمهوري".

وذكرت أن رحلته بدأت بطفولة مضطربة قبل أن يصبح جنديا مخضرما في مشاة البحرية الأمريكية، ورأسماليا مغامرا، ومؤلفا الأكثر مبيعا، والآن مرشحا لمنصب نائب الرئيس، مشددة على أنها "قصة وتحول فريدان".

5 حقائق مثيرة
من جانبها، أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حقائق مثيرة ترجمتها "عربي21" عن "فانس"، وذلك بعدما سرد عشرات التفاصيل حول حياته في مذكراته عن بلوغه سن الرشد.

وتاليا أبرز هذه الحقائق التي ذكرها فانس في مذكراته الأكثر مبيعا لعام 2016، "Hillbilly Elegy"، إضافة للعديد من الأشياء الأخرى التي قالها أو كتبها منذ ذلك الحين.

1. كانت علاقته بوالدته مشحونة، إذ تزوجت خمس مرات، وأحد المشاهد الأكثر ترويعا في كتابه يتحدث أنها عندما كان طفلا صغيرا في السيارة مع والدته، أسرعت وقالت له إنها ستصطدم بالسيارة لنموت معا، وبعد أن أبطأت حتى تتمكن من الوصول إلى الجزء الخلفي من السيارة لتضربه، قفز من السيارة وهرب إلى منزل أحد الجيران الذي اتصل بالشرطة.

2. نشأ على يد الديمقراطيين وأمضى الكثير من طفولته مع جده وجدته، وقال في إحدى المقابلات: "الأشخاص الذين ربوني كانوا ديمقراطيين كلاسيكيين، وديمقراطيين نقابيين، لقد أحبوا بلدهم وكانوا محافظين اجتماعيا".

3. لم يصوت لترامب في انتخابات عام 2016، بل قام بالتصويت بدلا من ذلك للمشرح المستقل إيفان مكمولين.

4. قام بحذف منشوراته القديمة على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت تنتقد ترامب.

5. مقرب من دونالد ترامب جونيور، ويتحدثان بشكل يومي تقريبا ويحاولان الالتقاء إذا كان في نفس المدينة، وفقا للأشخاص الذين يعرفونهما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فانس ترامب نائب الرئيس الانتخابات امريكا الانتخابات ترامب نائب الرئيس فانس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حقائق مثیرة

إقرأ أيضاً:

هزموا ألمانيا ونابليون.. ترامب يشن هجوما عنيفا على سلطات كييف ويتحدث عن 3 حقائق تخص الجيش الروسي

الولايات المتحدة – صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأن الجيش الروسي يتمتع بخبرة عظيمة في العمليات القتالية في ظروف الشتاء، لافتا إلى أن روسيا هزمت ألمانيا ونابليون.

وقال ترامب في مقابلة مع الجندي السابق في القوات الخاصة البحرية الأمريكية شون رايان على “يوتيوب”: “روسيا تقاتل بشكل ممتاز في الشتاء. لقد هزموا ألمانيا، وهزموا نابليون.. ليس من السهل هزيمتهم إنهم قوة عسكرية هائلة، لكن أوكرانيا ليست كذلك. نحن نخصص الكثير من المال لأوكرانيا وهذا غير عادل”.

ووفقاً لحسابات السياسي، تلقت كييف بالفعل ما يقرب من 250 مليار دولار من المساعدات من واشنطن، وفي الوقت نفسه، أشار الجمهوري إلى أن أوكرانيا “تعاني تقليديا من مستوى عال للغاية من الفساد”.

ولفت ترامب إلى أن أوروبا دفعت لأوكرانيا كأقصى حد 80 مليار دولار، وهذا غير مقبول، مشيرا إلى أنه “يجب أن يدفعوا مثلنا”.

وفي وقت سابق الاثنين، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن دول حلف الناتو أنفقت لسنوات أقل من 2% من الناتج المحلي الإجمالي على جيوشها، الأمر الذي انعكس سلبا على القوات الأمريكية.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وكانت روسيا قد أرسلت بوقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا للقوات الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الادعاء يعدّل لائحته الاتهامية ضد ترامب في قضية محاولة قلب نتائج انتخابات 2020
  • توجيه اتهام جديد إلى ترامب في لائحة الاتهام بقضية هجوم 6 يناير
  • ترامب يهاجم هاريس وبايدن فى ذكرى الانسحاب من أفغانستان: أفقدونا احترامنا
  • هزموا ألمانيا ونابليون.. ترامب يشن هجوما عنيفا على سلطات كييف ويتحدث عن 3 حقائق تخص الجيش الروسي
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • بعد تصريحات «ترامب».. هل تنهي منصة العملات الرقمية عصر البنوك؟
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • مترجم كولر يكشف حقائق مثيرة عن أزمته في الأهلي
  • دونالد ترامب يلمح إلى منصب وزاري لإيلون ماسك
  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار