استقبل الدكتور ايمن الشهابي محافظ دمياط ، اليوم بمكتبه، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد.

 الدكتور ايمن الشهابي محافظ دمياط 

ورحب محافظ دمياط ، بالصحفيين، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية جميع الفعاليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية، ودور الصحافة فى طرح ومناقشة كل القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة دمياط  وتسليط الضوء على الإنجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.


و قال محافظ دمياط ، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع الدمياطي.

وأشار الشهابي ، إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين في اليوم المفتوح كل اربعاء الساعة 12 صباحا ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.
وأضاف الشهابي  أن الإعلام في المحافظة سواء كان صحيفة أو مواقع إخبارية أو صفحات تواصل اجتماعي تقوم بواجبها الوطني، حيث ترصد الواقع الخدمي واحتياجات المواطنين، بجانب رفع الوعي لدى المواطنين بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل تحسين جودة وحياة المواطنين. 

كما حرص الشهابي على تحيتهم بشكل شخصي، معربًا عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل، والذي شعر به منذ وصوله إلى محافظة دمياط ، مؤكدًا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وإعادة دمياط لمكانتها التي تستحقها.
وأكد الشهابي حرص المحافظة علي تقديم كامل الدعم لملفات الآثار، ودعم وتطوير المواقع الأثرية، والنهوض بملف الأثار وتطويره.

وأوضح أن دمياط  تضم بين طياتها الكثير من المعالم المميزة التي تجمع بين العديد من حضارات دول العالم علي مر العصور، فضلاً عن أنها تزخر بالعديد من المتاحف والمواقع الأثرية، سواء اليونانية أو الرومانية أو الاسلامية أو المسيحية.

E2C7FCD9-FB4C-4036-AF20-7D97026D41DE 7707AF03-BE3F-4385-B483-143776C936A1 A0010DE4-010B-468F-8C32-07A655AFEAC4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي إجتماع اخر اخبار دمياط بوابة الوفد الدكتور ايمن الشهابي محافظ دمياط محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يضع خطة إنقاذ منيل شيحة من الغرق في الصرف الصحي.. صور

وضع إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة خطة إنهاء أزمة غرق شوارع ومنازل منطقة الجزيرة بقرية منيل شيحة التابعة لمركز ومدينة أبو النمرس خلال زيارته الهامة عصر اليوم الاثنين.

وتعاني منطقة الجزيرة وشارع طراد النيل بقرية منيل شيحة من أزمة بيئية وصحية خطيرة منذ عدة أيام، بعدما تعرض العشرات من المنازل وبعض الشوارع للغرق في مياة الصرف الصحي والمياة الجوفية.

وكلف ابراهيم الشهابي مسئولو الجهاز التنفيذي المشرف على مشروع الصرف الصحي بالمنطقة ورئاسة مجلس مدينة ابو النمرس برئاسة زينهم عباس ادريس بسرعة تركيب ماتور رفع المياة من منطقة الجزيرة إلى خط أنابيب طرد المياة التابع لمشروع الصرف الصحي واعادة الكشف على خط الصرف في شراع طراد النيل للتأكد من سلامته وعدم وجود تسربات به وإعادة عزل كابينة الكهرباء الغارقة بالجزيرة لإنهاء الأزمة بشكل عاجل حفاظا على صحة وحياة المواطنين.

ووعد الشهابي أهالي منيل شيحة بالانتهاء من المرحلة الأخيرة من مشروع الصرف الصحي خلال 4 شهور على أقصي تقدير، مشددا على أنه مع تشغيل المشروع لن تتعرض المنطقة لمثل هذه الكوارث في المستقبل.

واستمع الشهابي إلى شكاوي المواطنين خلال جولته في شوارع القرية، مؤكدا انتهاء الأزمة خلال 24 ساعة .

وطلب محمد محروس رئيس لجنة الوفد بمركز أبو النمرس، بضرورة تركيب وتشغيل مواتير رفع المياة إلى خطوط الصرف المؤقتة لرفع المعاناة عن أهالي المنطقة اللذين يعيشون في أوضاع بيئية وصحية خطيرة.

وناشد عادل اسماعيل أحد أهالي المنطقة نائب المحافظ، بأهمية مراجعة اعمال العزل التي تمت في خط الصرف الصرف الصحي بشارع طراد النيل وحل مشاكل تسرب المياة داخل البيارات.

وأشار الحاج اسماعيل ابو سريع إلى أن الأهالي غير قادرين على تحمل تكاليف سيارات كسح المياة بشكل يومي دون وجود حلول جذرية لتلك الأزمة في تلك الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيش فيها اغلي الأسر المصرية.

وقام مجلس مدينة ابو النمرس برئاسة زينهم عباس ادريس ونائبه رامي العدوي ومدير المرافق محمد حسان، بجهود كبيرة خلال الأيام الماضية لاحتواء الأزمة بمساعدة الجهود الذاتية لاهالي المنطقة من خلال توفير سيارات كسح المياة حتى الساعات الأولي من الصباح ولكن دون جدوى، مما دفع نائب المحافظ لزيارة المنطقة والوقوف على أسباب المشكلة ووضع حلول عاجلة لها.

وحرص المهندس عصام عبد العاطي رئيس قطاع شركة مياة الشرب بمركز أبو النمرس ومدينة الحوامدية على التواجد بالمنطقة منذ الصبح الباكر للتأكد من سلامة خطوط المياة وعدم اي تسريب من الشبكة المتواجدة بالمنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل محافظ دمياط ويبحثان التعاون المشترك
  • محافظ البحيرة تستمع لمطالب أهالى وادى النطرون داخل خيمة بدوية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القاهرة: تكثيف المزروعات بحديقة ابن سندر بالزيتون
  • محافظ القاهرة: خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة
  • عبدالغفار يستقبل ممثلي الشركة المنفذة لإطلاق منصة السياحة الصحية
  • نائب محافظ الجيزة يضع خطة إنقاذ منيل شيحة من الغرق في الصرف الصحي.. صور
  • بيونج يانج تختبر نوعاً جديداً من المسيّرات المتفجرة
  • محافظ الغربية يبحث مع وفد بيت العائلة المصرية رفع جودة حياة المواطنين 
  • محافظ الخرج يستقبل مدير شرطة المحافظة