أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية واهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والاثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام حيث يتم وبالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بدايةً من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في ذلك المقصد العظيم.

استمع المحافظ من الشركة المنفذة لأعمال التطوير لعرض توضيحى لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال. أعقب ذلك جولة ميدانية للمحافظ لخط سير الافواج السياحية ومراحل التطوير بدءاً من مدخل الأهرامات من طريق الفيوم السريع.

وتفقد النجار مسار الزياره بدءاً من بوابات دخول الزوار وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة والبازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة.

ووجه النجار خلال الجولة بمراجعة تراخيص الباعة الجائلين والعاملين بالأنشطة السياحية بمنطقة الأهرامات على أن تكون التراخيص الممنوحة لهم من خلال إدارة السياحة بالمحافظة بالإضافة الى تخصيص أماكن محدده للكاريتات واستقبال شكاوى الزوار منهم والتعامل معها.

كما وجه المحافظ بمراعاة معايير السلامة والامن اللازمة للزوار وتقديم كافه سبل الراحة اللازمة لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة الأثرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الاهرامات شكاوى المواطنين اعمال التطوير الانشطة السياحية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: توفير مواقع ثابتة لإقامة منافذ سلعية دائمة على مدار العام

أوضح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حرص المحافظة على إقامة معارض ومنافذ سلعية دائمة وثابته على مدار العام بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين، لتقديم السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق للتصدي إلى الغلاء والوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجا ومساعدتهم في شراء احتياجاتهم بأسعار مناسبه لهم.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال لقاءه مع رؤساء الأحياء للوقوف على آليات وخطوات إنشاء مواقع ومنافذ سلعية ثابتة ودائمة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسية والغذائية للمواطنين.

تكليفات بإقامة المنافذ السلعية

وكلف النجار، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة توفير عددا من المواقع أو الساحات الفضاء أو قطع الأراضي بالمساحات المناسبة لإقامة المنافذ السلعية الدائمة على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافات السكانية العالية لخدمة قطاع عريض من المواطنين.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين وتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعه كافة المعارض والمنافذ الكائنة حاليا بصفه يومية والتأكد من التزام العارضين والتجار بتقديم منتجاتهم بالأسعار المعلنة وبالجودة المطلوبة.

متابعة منافذ بيع السلع

وأكد على أهمية المرور الدوري على منافذ بيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والفاكهة والخضروات، للاطمئنان على توافرها بالكميات والأنواع المطلوبة والتأكد من صلاحيتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: توفير مواقع ثابتة لإقامة منافذ سلعية دائمة على مدار العام
  • حملة مكبرة بحي المعصرة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين 
  • محافظ القاهرة يتفقد خدمات استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى بحى النزهة
  • محافظ المنيا يتفقد دير جبل الطير بسمالوط ويشيد بتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة
  • محافظ الجيزة يوجه بتطوير شبكة الطرق في مدينة «أوسيم» لتحسين الحركة المرورية
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب وجعلها متنفساً للمواطنين
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير ورفع كفاءة حديقة الإيمان بحي غرب وفتحها للجمهور   
  • شاهد… خطة حكومة التغيير والبناء في الخدمات العامة والبنية التحتية
  • حركة تغيرات لرؤساء الأحياء والمراكز بالجيزة.. بيان يكشف التفاصيل
  • محافظ الجيزة يفتتح أول فرع مكتب توثيق شهر عقاري في بولاق الدكرور