شهد طريق المنصورة أجا الحيوى، شلل مرورى تام  بسبب عطل سيارة نقل ثقيل  أمام جامعة السلاب، مما أدى الى تكدس السيارات .

جامعة السلاب

كانت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الدقهلية ، قد تلقت بلاغاً يفيد عطل فى سيارة نقل ثقيل  أمام جامعة السلاب  مما أدى دى إلى تكدس السيارات 

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية ، وجارى إعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها، وتم الدفع بالأوناش ورفع الأعطال والحوادث، خاصة في أماكن الكثافات، بينما تعمل باقى المحاور والميادين بصورة طبيعية.

 

طريق المنصورة القاهرة، يمثل أحد أهم الشرايين الحيوية لشبكة الطرق السريعة في مصر، حيث يخدم حركة التجارة الداخلية بينهما وكذلك يخدم حركة التنمية العمرانية في منطقة شرق الدلتا وكذا حركة السياحة بجمصة والمنصورة الجديدة ، إلا ان هذا لاينفى  كونه أكثر الطرق خطورة، فبشكل شبه يومي يشهد الطريق حوادث طرق متكررة ودماء على الأسفلت.

طريق المنصورة القاهرة

 ويعرف بأن طريق المنصورة، مصيدة للموت والأرواح، حيث يشهد الطريق العديد من الحوادث والتى تسفر عن عشرات الموتى والمصابين.

أحزان مستمرة داخل المنازل، ودموع لا تتوقف على فقدان أغلى ما يملكون، بعد تكرار الحوادث أمام قرية نوسا الغيط التابعة لمركز أجا بالدقهلية ، على الطريق السريع  بسبب عدم إقامة مطبات بحجة أن وزير النقل، أصدر قرار بمنع إقامة المطبات الصناعية على الطريق السريع من المنصورة إلى القاهرة ، على الرغم من أن هناك عشرات المطبات الصناعية على طول الطريق.

وقال محمد طلعت، أحد أهالى قرية نوسا الغيط، إن الطريق يشهد يوميا حوادث يروح ضحيتها العديد من الأطفال والكبار، لافتًا إلى أنه رغم إقامة كوبرى للمشاة على الطريق إلا أنه لا يؤدى الغرض منه لأنه يقع فى نهاية القرية، موضحًا أنه لا يمر يوما إلا وقعت فيه حادثة كانت آخرها لـ3 شباب .

أما يسرى العدوى ويعمل بأحد الكافيهات بقرية نوسا الغيط، قال إن الطريق يمثل خطورة كبيرة على الأرواح لأن السيارات المتجهة إلى المنصورة والقاهرة تكون فى سرعة جنونية ولا تتوقف عند مفارق الطرق أثناء عبور السيارات القادمة من الغرب أو الشرق مما يسبب الحوادث، مضيفًا أن ذلك الطريق تمر عليه الماشية نظرا لوجود زراعات خاصة بالأهالى بين القرى، مؤكدًا على أهمية وجود على الأقل رجل مرور ينظم سير السيارات على مفارق الطريق.

محمود السيد موظف أكد، على أن جميع منازل قرى مركز أجا والتى تقع على الطريق السريع امتلأت بالأحزان بسبب وقوع أما متوفين أو مصابين بسبب الحوادث المتكررة والتى تقع شبه يومية، مطالبا وزير النقل بإصدار قرار بعمل مطبات صناعية أمام كوبرى نوسا الغيط وجميع القرى الواقعة على الطريق السريع .

 وأوضح السيد، أن المطبات الصناعية كان موجودا فى السابق قبل إزالة الرصيف القديم وإعادة رصفه، لافتًا إلى أن هناك حالة من الاستياء شديدة بسبب رفض مسئول الهيئة إقامة مطب صناعى على الطريق، مضيفا أن بعض الأهالى قدموا طلبات عديدة  إلى المسئولين بمحافظة الدقهلية لمطالبتهم بإقامة المطبات الصناعىة فكان الرد أنه يوحد كوبرى مشاة على مسافة قريبة من مدخل القرية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعادة الحركة المرورية المحاور والميادين لعمليات الحركة المروري عطل في سيارة غرفة العمليات ادارة الازمات لأجهزة الأمنية السلاب طريق المنصورة أجا اجا الدقهلية على الطریق السریع طریق المنصورة نوسا الغیط

إقرأ أيضاً:

وضع حجر الأساس لمشروع "امتداد مستشفى الطوارئ الجامعى" بجامعة المنصورة غدًا

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"، بالتعاون مع وزارة الصحة وذلك يوم 28 أغسطس2024.
يأتي ذلك من خلال سعى الجامعة لتنفيذ رؤية مصر 2030 فى الإهتمام بصحة المواطن المصري وتوفير الرعاية الطبية اللائقة على أعلى مستوى بمواصفات عالمية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد أن المبنى الجديد سيحقق إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة، حيث سيسهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لمستشفى الطوارئ للعمل على تخفيف الضغط عن كاهل مستشفى الطوارىء بالجامعة والتى تقدم كافة خدمات الرعاية الطبية العاجلة لحالات الحوادث والإسعافات الأولية لمرضى الحالات الحرجة، وتوفر كافة الفحوصات المتكاملة لمواطني ومصابي الحوادث لما يزيد عن 200 ألف حالة سنويًا، ويتم داخلها إجراء نحو 15 ألف عملية سنويًا لإنقاذ مرضى الحوادث والحالات الحرجة، بمحافظة الدقهلية ومحافظات إقليم الدلتا.

وأشار أن المشروع سيضيف قدرة إستيعابية 230 سرير، تضم 160 سريرا  لإقامة المرضى داخليًا، و40 عناية مركزة، و16 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات،  ليصبح إجمالي عدد الأسرة لمستشفى الطوارئ 450 سرير.

جدير بالذكر أن مشروع امتداد مستشفى الطوارئ الجامعى هو  إنشاء  لمبنى جديد مجاور لمبنى مستشفى الحالي،  و مقام على مساحة 1500 متر مربع، ويضم بدروم خدمات أساسية، وطابق أرضي، وتسعة طوابق علوية متكررة تحتوى على:- طابق كامل لإستقبال الطوارئ، بالإضافة لطابقين مخصصين لوزارة الصحة، وطوابق للعمليات، والعناية المركزة، والإفاقة، والمعامل، والإقامة الداخلية، والخدمات المساعدة، كما يضم طابق خاص باستقبال مرضى مركز الكلى، واستقبال لمرضى طوارىء طب الأسنان، إلى جانب ما تضمه من وحدات تشخيصية وخدمية تضم بنك الدم المركزى، مجموعة معامل متكاملة، وحدات الأشعة ( الأشعة العادية – الأشعة المقطعية – الرنين المغناطيسى).

يأتى قيام جامعة المنصورة بتنفيذ مشروع مبنى الطوارئ الجديد فى إطار حرص الجامعة على القيام بدورها المجتمعى وريادتها المحلية فى منظومة الخدمات الطبية وتوفير سبل الرعاية الصحية للمواطنين من خلال مجموعة متكاملة من المستشفيات الجامعية والمتخصصة والمتكاملة فيما بينها.

مقالات مشابهة

  • وقوع 6 إصابات بسبب انقلاب ميكروباص.. "ماذا حدث؟" فى طريق الفيوم الصحراوى
  • جامعة المنصورة: غدا وضع حجر الأساس لمشروع "امتداد مستشفى الطوارئ الجامعي"
  • وضع حجر الأساس لمشروع "امتداد مستشفى الطوارئ الجامعى" بجامعة المنصورة غدًا
  • النيابة نتيجة تحليل المخدرات لسائقين حادث الطريق الدائري
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بالطريق الإقليمي
  • إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الإقليمى
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص فى مدينة 6 أكتوبر
  • انقطاع طريق صنعاء تعز بسبب انهيارات صخرية جراء الأمطار
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة فى الصف
  • بطول 17 كم.. افتتاح الحركة المرورية على طريق الجبيل الدمام السريع