سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بدار البيضاء، 20 سنة سجنا وغرامة مالية قدرها 200 الف دج، في حق 7 متهمين من جنسيات افريقية مختلطة. كانوا يقودون شبكة إجرامية منظمة تمتهن نشاط الإتجار بالمخدرات الصلبة.

كما تم الحكم بالبراءة على متهمة واحدة فقط ويتعلق الامر بالمسماة “موانداي أيما”. وشمل منطوق الحكم باقي المتهمين المقدر عددهم بـ9 تضم شباب جزائريين.

حيث تم إدانتم بعامين حبسا منها 18 أشهر حبسا نافذة. وغرامة مالية مقدرة بـ200 ألف دج.
في حين، جاءت الأحكام القضائية في حق جميع المتهمين بعدما التمس النائب العام بالجلسة العلنية، توقيع عقوبات تتراوح بين السجن المؤبد و6 سنوات سجنا. لمتابعتهم بجناية حيازة ووضع للبيع وتخزين ونقل المخدرات في اطار جماعة اجرامية منظمة، جناية استيراد المخدرات بطريقة غير شرعية، تبييض الأموال.
كما تبين من خلال مجريات المحاكمة أن الشبكة تنقسم إلى قسمين. الأول مشكّل من جزائريين، نمط نشاطهم هو ربط علاقات. و اتصالات مع الشبكة الثانية المتمثلة في الرعايا الأفارقة المختلطة الجنسيات. والجنس التي اتخذت عنوان نشاطها بالجهة الشرقية من الجزائر العاصمة (حي علي صادق - حي فايزي – حي بن مراد و غيرها). و هذا باستغلالهم البنايات في طور الإنجاز. وكذا عملية استأجراهم لبنايات التي تضم عدة غرف في البناية الواحدة. لتسهيل عملية الإقامة الجماعية، ما سهل في توسيع نشاطهم الإجرامي.
كما كان المتهمون يحدّدّون مواعيد لإبرام صفقات بيع وشراء المخدرات الصلبة في ثلاث نقاط منها فندق “New dey” بحسين داي.

أما الوقائع فانطلقت بناء على تقارير اخبارية التي تفيد عن وجود شبكة إجرامية منظمة تمتهن نشاط الإتجار بالمخدرات الصلبة. حيث يمتد نشاطها من إقليم دائرة حسين داي، ليتفرع إلى عدة مناطق بشرق وبغرب الجزائر العاصمة.

كما أن موعد الالتقاء يكون عبر 3 نقاط في فندق “HOTEL NEW DEY H.DEY” محطة سيارات الأجرة خروبة. الواجهة البحرية LA FARGE حسين داي.
في حين، تم تحديد بعض عناصر هذه الشبكة. ويتعلق الأمر باسم المدعو “أ. محمد”، يملك اقامتين الاولى بحسين داي، وبرج البحري، والمدعو “ح.سفيان”. مقيم ببن عكنون والمدعو “ا. يونس”، والمدعو “م. مهدي”، مقيم بدالي إبراهيم الجزائر.
وعليه تمت مباشرة عمليات ترصد وتتبع لأفراد الشبكة المشكلة من الجزائريين والافارقة .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

ورقلة: حجز كمية من الكوكايين داخل سيارة سياحية

تمكنت شرطة ورقلة ممثلة في فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من الإطاحة بشخص ينشط في الاتجار بالمخدرات الصلبة “كوكايين”. على متن مركبة بالضبط بمحور الدوران سيدي برجال ورقلة.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة. أسفرت عن ضبط 34 غرام من المخدرات الصلبة “كوكايين”، مبلغ مالي.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة. عن قضية ” حيازة، إقتناء بغرض البيع، عرض. بيع، نقل وتخزين المخدرات الصلبة “كوكايين” بطريقة غير مشروعة. أين صدر في حقه أمر إيداع.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي يستكمل مناقشة النظام الداخلي ويستعرض نتائج زيارات الأعضاء لمكاتب الشبكة في المحافظات
  • ضبط بؤرة إجرامية تخصصت في تجارة المخدرات بالقليوبية
  • إحباط إغراق القليوبية بـ 70 كيلو مخدرات وترسانة أسلحة
  • ضربة حاسمة .. ضبط مخدرات بقيمة 14 مليون جنيه (صور)
  • ضبط كميات كبيرة من المخدرات في العراق وتفكيك شبكة تجارة دولية
  • ضبط كميات كبيرة من المخدرات في العراق وتفكيك شبكة تجار دولية
  • ورقلة: حجز كمية من الكوكايين داخل سيارة سياحية
  • انطلاق أكبر شبكة طلابية عالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية
  • إنطلاق أكبر شبكة طلابية عالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية
  • تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات وضبط 100 كيلو غرام من الكبتاجون في الأنبار