علقت جيهان البيومي عضو مجلس النواب، على بيان الحكومة الذي تمّ عرضه على مجلس النواب، مشددة على أن من أهم محاور هذا البيان أنه ركز على بناء الإنسان واشتمل على العديد من الموضوعات والخطوات التنفيذية ومنها إدارة الأزمات.

 بيان الحكومة

وشددت على أن بيان الحكومة تناول محور بناء الإنسان معالجة التعليم لسلبيات الفترات السابقة، كما أنه يراعي المناهج الدراسية من خلال تغيير المحتوى العلمي، وأيضًا الاهتمام بالتكنولوجيا وآثارها للدفاع عن الأمن الوطني، وذلك خلال لقائها عبر شاشة "دي أم سي".

"الهجمات السيبرانية" واحدة من أخطر وأكثر الحروب

وأوضحت "البيومي"، أن "الهجمات السيبرانية" واحدة من أخطر وأكثر الحروب التي تتعرض لها الدولة المصرية في الفترة الحالية، منوهة بأن الشائعات تنتشر بسرعة فائقة عبر الوسائل الإلكترونية، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على فكر وثقافة الشباب والذي يكون من خلال توعيتهم بشكل كبير ومستمر.

وتابعت: "الاهتمام بالشباب يكون من خلال جهود الدولة في تمكين الشباب، والشباب يمثلون ثروة اقتصادية كبيرة لابد من استغلالها"، موضحة أن هناك دور كبير يمارسونه الشاب في الدفاع عن بلدهم.

 

واختمم حديثها، قائلة إن الشباب بحاجة إلى زيادة الوعي والثقافة وذلك بشكل خاص في مرحلة التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، موضحة أنه لابد من زيادة وعي الشباب سواء من خلال الدورات التدريبية، كما أنهم بحاجة إلى التوعية عند الأزمات والتعريف بالطريقة التي يمكن التعامل معها، منوهة بأن الدولة دعمت الشباب بالكثير من المشروعات على مستوى العديد من الوزارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة بيان الحكومة مجلس النواب عضو مجلس النواب الإنسان من خلال

إقرأ أيضاً:

الاجتماع التنسيقي الأول بالقليوبية للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"

عقدت محافظة القليوبية، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقي الأول للجنة المُشكلة لتدشين المبادرة الوطنية للمشروع القومى للتنمية البشرية، بحضور مديري مديريات الأوقاف، الصحة، والشباب والرياضة، التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، العمل، الزراعة، التموين، والطب البيطري، وممثل عن الأزهر الشريف، ومدير مكتب التواصل المجتمعى بديوان المحافظة.

وتناول الاجتماع ملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، الذي سيتم تدشينه خلال أيام بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذًا لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقًا لأهداف التنمية البشرية.

كما تناول الاجتماع مجموعة من المقترحات المقدمة من مديري المديريات التى تخدم المواطن والمبادرة، وتوجيه كل مديرية، بنشر خطة عمل باستمرار على وسائل التواصل المجتمعي، وضمان عدالة توزيع الأنشطة والخدمات مما يتفق مع الاحتياجات الفعلية بالقرى والمراكز.

يذكر أن أعضاء اللجنة المُشكلة لمبادرة " بداية " وضعت خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة على مدار الــ ١٠٠ يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته.

ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عامًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: الدولة تستهدف إعداد كوادر مستقبلية لديها أفكار ورؤى
  • خبراء: محور بناء الإنسان ببرنامج الحكومة يدفع عَجَلة الاستثمار ويحقق التنمية المستدامة
  • مقرر مساعد «التماسك المجتمعي» بالحوار الوطني: مصر على أعتاب نقلة نوعية في غرس القيم (حوار)
  • هشام عناني يكتب: بناء الإنسان ضرورة لتحقيق التنمية
  • الحكومة: استراتيجية وطنية لبناء غد أفضل.. وتعزيز رفاهية الحياة
  • «بناء الإنسان».. استثمار في المستقبل (ملف خاص)
  • عادل زيدان: إطلاق المشروع القومي «بداية» طفرة قوية ومؤثرة لبناء الإنسان المصري
  • الاجتماع التنسيقي الأول بالقليوبية للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • الاتصالات: مبادرة "بناة مصر الرقمية" تركز على بناء الإنسان (فيديو)
  • أمينة الفتوى: المغالاة في المهور ترفع نسب العنوسة والحسد (فيديو)