كتب- محمد سامي:

وافق مجلس الوزراء على العرض المقدم من شركة "اميا باور" إحدى شركات مجموعة النويس الإماراتية للاستثمار، لتنفيذ مشروعات إضافية من الطاقات المتجددة، وذلك قبل صيف 2025.
وتضمنت المشروعات: إضافة قدرة 500 ميجاوات طاقة شمسية بعد الانتهاء من مشروع أبيدوس طاقة شمسية الجاري الانتهاء منه بقدرة 500 ميجاوات، هذا إلى جانب إضافة قدرات 1500 ميجاوات (طاقة شمسية + طاقة رياح)، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بعد الانتهاء من (مشروع الطاقة الشمسية الإضافي بقدرة 1000 ميجاوات + مشروع أمونت طاقة رياح الجاري تنفيذه بقدرة 500 ميجاوات)، بالإضافة إلى نظام التخزين بالبطاريات.


وبذلك يصل إجمالي القدرات المخطط إضافتها من مشروعات شركة "اميا باور" قبل صيف 2025 إلى 2000 ميجاوات شاملا نظام التخزين بالبطاريات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس الوزراء أزمة الكهرباء الكهرباء

إقرأ أيضاً:

عن ساعات الكهرباء.. كلامٌ من وزير الطاقة

عقد وزير الطاقة والمياه وليد فياض لقاء إعلامياً، حضره السفير الجزائري رشيد بلباقي، في إطار مواكبة رسو الناقلة الجزائرية "عين اكر" في بيروت والمحملة بـ30 الف طن من مادة الفيول كهبة غير مشروطة.

وشرح فياض "أسباب أزمة الطاقة في لبنان بفعل الانهيار المالي الذي يعانيه البلد"، موضحاً أن "العراق الشقيق يزود لبنان بالمحروقات الكافية لتوليد 600 ميغاوات"، وقال: "نحتاج في هذه المرحلة إلى 600 ميغاوات إضافية لنصل إلى 1200 ميغاوات، مما يمكننا من تنفيذ خطة الطوارئ للنهوض بقطاع الكهرباء وزيادة ساعات التغذية بالتيار الكهربائي".

وأكد "ضرورة تأمين مصادر متعددة لتدارك أي أزمة، في حال تأخر وصول الفيول من مصدر واحد، وهو ما حصل أخيراً بسبب تأخر الفيول العراقي لأسباب لوجستية".

وإذ شكر فياض لـ"الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون هذه الهبة التي ستساعدنا في تعددية المنظومة الطاقوية في لبنان"، ثمن "الدعم اللامحدود لدولة الجزائر التي تقف دائما بجانب لبنان وتسانده في مختلف ازماته، وعلى كل المستويات، لا سيما الاقتصادي والسياسي"، مؤكداً "ضرورة ان تفتح هذه المبادرة آفاق التعاون بين البلدين، خصوصا في مجال العلاقات الطاقوية لتشمل الغاز وغيره".

مقالات مشابهة

  • الرئيس اليمني يتعهد بتحرير تعز ويعلن عن محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات
  • العليمي يمنح سلطات تعز 6 أشهر لتحسين الخدمات ويدشن مشروع للكهرباء بقدرة 30 وات
  • بإجمالي 7150 ميجاوات.. خريطة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر
  • عن ساعات الكهرباء.. كلامٌ من وزير الطاقة
  • وزير الكهرباء: تنفيذ مشروعات طاقة رياح بقدرات إجمالية تصل إلى 3450 ميجاوات
  • شركة بريطانية تفوز بعقد لتوريد محطة طاقة شمسية لحقل نفطي في البصرة
  • تحرك برلماني ضد سرقة الكهرباء.. 3 إجراءات مقترحة في «النواب»
  • خلال أقل من شهر.. منح موافقات لشركات إنتاج الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء في مصر
  • ممدوح عباس يتدخل لإنهاء أزمة تجديد زيزو للزمالك
  • أزمة انقطاع المياه بعد الكهرباء