رئيس وفد صنعاء ووزير الدفاع السعودي (وكالات)

أشار قيادي بارز في جماعة أنصار الله الحوثيين إلى فشل جهود التوصل مع المملكة العربية السعودية إلى حل، وبدء نذر عودة الحرب في البلاد التي تشهد صراعا مذ 10 سنوات.

هذا وقال القيادي الحوثي علي ناصر قرشه المقرب من جماعة الحوثي في تدوينة على منصة (إكس)- "لقد أبلغت جهدي في السلام وفي تهدئة الأمور ولكن من سعى للحرب فالله يجعلها في وجهه ومن حاصر الشعب اليمني اقتصاديا وأغلق مطاراته وصادر مرتباته فالله يجعلها في وجهه".

اقرأ أيضاً أمريكا تتدخل وتطلب هذا الأمر من العليمي بشأن قرارات البنك المركزي الأخيرة 16 يوليو، 2024 وداعاً للحرّ وفواتير الكهرباء الباهظة.. طريقة اقتصادية فعالة لتشغيل المكيف في الصيف 16 يوليو، 2024

وأكد أن "زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي أصدق واحد في وعده وكلامه وورعه ودينه".

ويوم السبت الماضي، قال قرشه إن جماعته تلقت بلاغا من السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر بإيقاف قرارات البنك المركزي التي تقضي بإلغاء تراخيص ستة بنوك تجارية تخلفت عن نقل مقارها الرئيسية من صنعاء إلى عدن.

وبيَّن أن آل جابر أبلغهم بأن البنوك ستواصل عملها كما كانت سابقا، في إشارة إلى بقاء مراكزها الرئيسية في صنعاء.

الوسومالحوثي الرياض السعودية اليمن صنعاء عدنمساحة نت17 يوليو، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً سعر صرف مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم.. تحديث مباشر19 مارس، 2023 احذري.. هذه العلامة الخطيرة تُهدد النساء بالوفاة المبكرة18 يونيو، 2024 مصادر تكشف عن انقلاب في عدن برعاية خارجية.. إطاحة برؤوس كبار وإعادة تشكيل مجلس القيادة (تفاصيل)26 فبراير، 2023 الجزر يقوي النظر.. حقيقة طبية أم مجرد إشاعة متداولة؟17 أبريل، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن السعودية تكشف عن السبب الرئيسي وراء التأخر في إعلان وفاة 1300 حاج 24 يونيو، 2024أخر الأخبار صنعاء تؤكد فشل المفاوضات مع الجانب السعودي.. الحرب على الأبواب 17 يوليو، 2024 أمريكا تتدخل وتطلب هذا الأمر من العليمي بشأن قرارات البنك المركزي الأخيرة 16 يوليو، 2024 وداعاً للحرّ وفواتير الكهرباء الباهظة.. طريقة اقتصادية فعالة لتشغيل المكيف في الصيف 16 يوليو، 2024الأكثر شعبية قفزة تحسن مفاجئة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث 15 يوليو، 2024 استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي في هذا الموعد.. تطور هام 8 يوليو، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحوثي الرياض السعودية اليمن صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن

الدوحة (مواقع)

رفعت المملكة العربية السعودية، الإثنين، 26 آب، 2024، من وتيرة  حراكها الدبلوماسي في ملف المنطقة لأول مرة منذ بدء طوفان الأقصى.

التحرك السعودي يأتي في اعقاب اعلان اليمن استكمال الترتيبات للرد على الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول السنوار.. هذا ما عثرت عليه تحت الأرض 26 أغسطس، 2024 الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة 26 أغسطس، 2024

هذا ووصل وزير الدفاع السعودي ومسؤول الملف اليمني خالد بن سلمان إلى الدوحة حيث التقى امير قطر.

كما أفادت وسائل اعلام سعودية وقطرية بان اللقاء ناقش خفض التصعيد في المنطقة والتطورات في غزة.

يشار إلى أن زيارة بن سلمان المفاجئة لقطر تأتي عقب ساعات على اتصال اجراه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بنظيره  الإيراني عباس عرافجي كرس لمناقشة التطورات في المنطقة.

وتعتبر التحركات السعودية الأولى من نوعها وتوقيتها يشير إلى ارتباطها بالإعلان اليمني الأخير.

وأعلن وزير الدفاع اليمني في صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي استكمال القوات اليمنية الجاهزية لتنفيذ الرد في عمق الكيان الصهيوني.

هذا وتشير التحركات السعودية إلى قلق الرياض من اقتراب   رد  اليمن  على الاحتلال الإسرائيلي وتبعاته على الصراع في المنطقة خصوصا في ظل وضع الولايات المتحدة السعودية كخط دفاع اول عن الاحتلال الإسرائيلي في وجه الهجمات اليمنية.

الوسومإسرائيل السعودية اليمن غزة قطرمساحة نت26 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً سعر صرف مسائي جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث6 فبراير، 2024 انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في عدن وصنعاء اليوم.. السعر الآن16 أبريل، 2023 وصفات منزلية سحرية للقضاء على الثعلبة في الرأس خلال وقت قصير23 أبريل، 2024 أمريكا تعرقل اتفاق سلام وشيك بين اليمن والسعودية.. تفاصيل6 مارس، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن ضع الثوم تحت مخدتك كل يوم وراقب ما سيحدث.. مفاجأة غير متوقعة 24 يونيو، 2024أخر الأخبار لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن 26 أغسطس، 2024 إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول السنوار.. هذا ما عثرت عليه تحت الأرض 26 أغسطس، 2024 الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة 26 أغسطس، 2024الأكثر شعبية خطوة وحيدة تفصل اليمن عن توحيد العملة وبنكي عدن وصنعاء.. تطور مهم 20 أغسطس، 2024 أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء 25 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مواجهة النظام السعودي
  • وفاة امرأتين جراء السيول شرقي اليمن
  • 72 صياد يمني يعودون بعد أسابيع من اعتقال البحرية الارتيرية
  • وزير الخارجية اليمني يصل موسكو وسط تقارير عن تسليح روسي للحوثيين
  • 348 مليون لتر مكعب وصلت سد مأرب مع الأمطار المتواصلة
  • لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن
  • قيادات كاك بنك تعزي بوفاة خالد إبراهيم زكريا عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني
  • الريال اليمني يفاجئ سوق العملات بسعر صرف جديد في تعاملات اليوم.. آخر تحديث
  • وفاة عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني
  • سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد.. آخر تحديث