توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الخميس غائما جزئيا الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية في الداخل وعلى الجبال بشكل بسيط، ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.
وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة:طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل وأعلى منها بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل، بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة يوم الجمعة على الساحل حيث يزداد الشعور بالحر.


ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24  و 32، طرابلس بين 23 و 31، وفي زحلة بين 18 و 34 درجة .

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأربعاء:غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.
الخميس:غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية في الداخل وعلى الجبال بشكل بسيط، ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.
الجمعة: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل و بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة حيث يزداد الشعور بالحر، تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل وتنشط الرياح أحيانا مع تحذير من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية.
السبت: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية كما تبقى نسبة الرطوبة المرتفعة على الساحل حيث يزداد معها الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بدرجات الحرارة نسبة الرطوبة الشعور بالحر قلیل الغیوم على الساحل على الجبال فی الداخل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية

تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، اليوم الأحد، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26. 

ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح خفيفة  بسرعة تتراوح 10 كم / س، فيما تصل درجة الرطوبة لنحو 75 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الأحد نشاطا وسيولة مرورية مع أول أيام العمل الرسمية بعد انقضاء  عطلة  نهاية الاسبوع  .و بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.
 

ويحرص أهالي الإسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • العظمي 37 مئوية .. طقس حار وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • العراق: تصاعد الغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة وموعد انخفاض درجات الحرارة
  • حال الطقس: درجات الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى هذا اليوم
  • طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الظواهر الجوية المتوقعة الأيام المقبلة
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية