قالت شركة نفط الكويت الأربعاء إنها تستهدف حفر ستة آبار استكشافية في المرحلة الحالية من العمل في المنطقة البحرية، يعقبها عمليات مسح زلزالي ثلاثي الابعاد.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها نقلت منصة الحفر البحري أورينتال فينيكس إلى قطاع جديد لحفر بئر استكشافية في منطقة جزة البحرية "بعد إتمام مهمتها على أكمل وجه والنجاح الباهر باكتشاف حقل النوخذة البحري".

وأوضحت الشركة إن قطاع جزة هو أحد القطاعات الأربعة التي تستهدفها المرحلة الاستكشافية الحالية والتي سيتم خلالها اكتشاف طبقات العصر الطباشيري والعصر الجوراسي في المنطقة البحرية الكويتية.

وأعلنت مؤسسة البترول الكويتية، الأحد، عن كشف نفطي ضخم في حقل النوخذة البحري شرقي جزيرة فيلكا الكويتية، باحتياطي نفطي يقدر بنحو 3.2 مليار برميل نفط مكافئ.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف سعود ناصر الصباح في مقطع مصور على منصة إكس في حينها إن احتياطيات الاكتشاف الجديد تعادل إجمالي إنتاج البلاد في ثلاث سنوات.

وأكدت شركة نفط الكويت الأربعاء في البيان قيامها حاليا بوضع خطة تطويرية لحقل النوخذة البحري حتى يدخل الإنتاج في أسرع وقت ممكن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحفر البحري مؤسسة البترول الكويتية الكويت نفط الكويت النفط الكويتي شركة نفط الكويت الحفر البحري مؤسسة البترول الكويتية الكويت أخبار الكويت

إقرأ أيضاً:

الكويت وقطر توقعان اتفاقية طويلة الأجل للغاز المسال

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية وشركة قطر للطاقة عن توقيع اتفاق طويل الأجل تستورد بموجبه مؤسسة البترول الكويتية بما يصل إلى 3 ملايين طن متري من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عامًا.

وقد وقع نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الشيخ نواف سعود الناصر الصباح الاتفاق نيابة عن مؤسسة البترول الكويتية، فيما وقعه عن الجانب القطري المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، وذلك بحضور كبار المسؤولين في القطاع النفطي ونظرائهم في دولة قطر.

وفي كلمته خلال الاحتفال بتوقيع الاتفاق والذي أقيم في مقر مؤسسة البترول الكويتية، أكد الشيخ نواف الصباح الأهمية البالغة لهذا الاتفاق الذي يبني على الأساس الذي أرساه الجانبان عام 2020 عندما وقعا اتفاقهما الأول والذي بموجبه يقوم الجانب القطري بتزويد المؤسسة بحوالي 3 ملايين طن متري من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عامًا اعتبارًا من 2022.

وأوضح الشيخ نواف الصباح أن توقيع ثاني اتفاق من نوعه خلال فترة قصيرة مع قطر للطاقة يعكس متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقيْن في كافة المجالات ومنها الطاقة، كما يجسد التزام مؤسسة البترول الكويتية بتأمين إمدادات طاقة موثوقة ومستدامة، تماشيًا مع استراتيجيتها للتحول بحلول 2050، كما تسعى مؤسسة البترول الكويتية لتلبية احتياجات الكويت من الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء على وجه الخصوص، لافتًا إلى أن استخدام الغاز الطبيعي المسال سيسهم في خفض انبعاثات الغازات الضارة وسيحسن جودة الهواء في البيئة المحلية.

من جهته، قال المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: "هذه الشراكة طويلة الأمد بين مؤسسة البترول الكويتية وقطر للطاقة تشكل عنصراً محورياً في دعم أهداف الاستدامة لدولة الكويت الشقيقة، وخاصة في مجال توليد الكهرباء. كما تعكس أيضاً التزامنا بدعم الاحتياجات المستقبلية لجميع زبائننا وعلى رأسهم مؤسسة البترول الكويتية."

ومن المقرر وفقًا للاتفاق الجديد أن يبدأ توريد شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى منشأة الغاز الطبيعي المسال في مصفاة الزور اعتبارًا من بداية 2025، وسيشكل هذا الاتفاق خطوة كبرى تؤكد قوة قطاع الطاقة في المنطقة بوجه عام وما تتمتع به مؤسسة البترول الكويتية وشركة قطر للطاقة من خبرة وتميز على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • الأونروا : نقص المياه بلغ 85% في دير البلح
  • الأونروا: نقص المياه بنسبة 85% في دير البلح بسبب العدوان
  • قطر للطاقة تزود البترول الكويتية بالغاز لمدة 15 عاما
  • قطر تزود الكويت بالغاز الطبيعي بموجب اتفاق جديد مدته 15 عامًا
  • الدفعة الخامسة من طائرة المساعدات الجوية الكويتية تصل السودان
  • الكويت وقطر توقعان اتفاقية طويلة الأجل للغاز المسال
  • تفاصيل حول تأشيرات العمل المجانية في الكويت: الحقائق الكاملة
  • بعثة بحرية: النيران لا تزال مُشتعلة في "سونيون"
  • سفيرة بريطانيا: دور كبير للقيادة الكويتية في تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين
  • 232 مناقصة وممارسة لـ 32 جهة حكومية في أسبوع