أراد الاتحاد الأوروبي من خلال إصدار هذا القانون منع تلك الشركات من اتخاذ إجراءات قد تكون منافية للمنافسة الحرية. ويفرض قواعد صارمة على المؤسسات التي أدت ممارساتها في السابق إلى غرامات قُدّرت بمليارات الدولارات وقرارات ضريبية اتخذتها هيئة الرقابة الأوروبية.

اعلان

رفضت محكمة العدل الأوروبية الأربعاء الطعن الذي تقدمت له منصة تيك توك ضد القواعد الرقمية الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية قد أصدرت قرارا يستهدف المنصة الصينية ومنصات أخرى ويقضي بضرورة احترام قانون الأسواق الرقمية ((DMA) الذي يجبر شركات التكنولوجيا العملاقة على إدخال تغييرات كبيرة على الطريقة التي تعمل بها.

لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يوروتيك توك تقاتل من أجل البقاء.. الشركة الصينية ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية الاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً يستهدف تيك توك ويوتيوب حول حماية القصّرتيك توك يشعل التوتر بين واشنطن وبكين.. كيف ستتصرف الصين بعد حظر التطبيق في الولايات المتحدة؟"تيك توك" تستثمر 1,5 مليار دولار لمعاودة نشاط متجرها الإلكتروني في إندونيسياميتا وتيك توك ترفعان دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي

وأراد الاتحاد الأوروبي من خلال إصدار هذا القانون منع تلك الشركات من اتخاذ إجراءات قد تكون منافية للمنافسة الحرة. ويفرض قواعد صارمة على المؤسسات التي أدت ممارساتها في السابق إلى غرامات قُدّرت بمليارات الدولارات وقرارات ضريبية اتخذتها هيئة الرقابة الأوروبية.

وفي حيثيات الحكم الذي أصدره القضاء الأوروبي، قال سافاس لباباسافاس نائب رئيس المحكمة إن "الهيئة تقضي برفض الطعن وتلزم شركة بايت دانس ByteDance التي تملك منصة تيك توك بدفع مصاريف دعوى الاستئناف"

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل النواب الشباب في البرلمان الأوروبي.. آمال وتحديات محكمة العدل الأوروبية الاتحاد الأوروبي تيك توك التكنولوجيات الحديثة شركات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي على وسط القطاع وجنوبه ورفض فلسطيني لتقرير هيومن رايتس ووتش حول 7 أكتوبر يعرض الآن Next الأمم المتحدة: يجب الإسراع في مكافحة "مجازر المناخ" التي خلفها إعصار بيرل ومساعدة الدول الفقيرة يعرض الآن Next تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية يعرض الآن Next النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل يعرض الآن Next اشتباكات بين الشرطة واليهود المتشددين بعد اعتزام الجيش الإسرائيلي تجنيد «الحريديم» اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي فرنسا دونالد ترامب إسبانيا البرلمان الأوروبي جو بايدن قطاع غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي فرنسا دونالد ترامب إسبانيا البرلمان الأوروبي جو بايدن الاتحاد الأوروبي فرنسا دونالد ترامب إسبانيا البرلمان الأوروبي جو بايدن محكمة العدل الأوروبية الاتحاد الأوروبي تيك توك التكنولوجيات الحديثة شركات الاتحاد الأوروبي فرنسا دونالد ترامب إسبانيا البرلمان الأوروبي جو بايدن قطاع غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط السياسة الأوروبية محکمة العدل الأوروبیة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next تیک توک

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: النيران لا تزال مشتعلة في السفينة سونيون

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر "أسبيدس"، في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين، إن النيران لا تزال مشتعلة في السفينة "سونيون"، التي ترفع العلم اليوناني، منذ 23 أغسطس بعد هجوم لجماعة الحوثي اليمنية.

انتشال ٨ جثث جراء انهيار منجم حصى في زامبيا صفارات الانذار تدوي جنوب الجولان المحتل

وقال بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر الأحمر إن السفينة سونيون لا تزال راسية في نفس النقطة في المياه الدولية.

وأوضحت البعثة أنه لا توجد مؤشرات واضحة على حدوث تسرب نفطي من السفينة سونيون

وكانت 3 مقذوفات أصبت يوم الأربعاء الماضي ناقلة النفط "سونيون" قبالة سواحل مدينة الحُديدة في غرب اليمن، ما أدى إلى اندلاع حريق على متنها وفقدان قوة المحرّك، حسب وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية البريطانية.

وقال الحوثيون المدعومون من إيران إنهم استهدفوا السفينة بمسيّرات وصواريخ.

وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان السبت، من أن "هجمات الحوثيين المستمرة تهدد بتسرب مليون برميل من النفط في البحر الأحمر، وهي كمية أكبر بأربعة أضعاف من كارثة إكسون فالديز" عام 1989 والتي تشكل واحدة من أكبر الكوارث البيئية في تاريخ الولايات المتحدة

وقال ميلر "بينما تم إجلاء الطاقم، يبدو أن الحوثيين مصممون على إغراق السفينة وحمولتها في البحر".

وأشارت المهمة الأوروبية إلى أن السفينة سونيون "التي تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، تشكل الآن خطرا ملاحيا وبيئيا"، مؤكدة "ضرورة أن يتوخى الجميع في المنطقة الحذر والامتناع عن أي أفعال من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الوضع الحالي".

و"سونيون" هي ثالث سفينة مملوكة لشركة "دلتا تانكرز" تتعرض لهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر، بعد سفينتَي "دلتا بلو" و"دلتا أتلانتيكا"، وفقا لبيانات الشحن.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية تنعي السفير نبيل العربي
  • «العدل الدولية» تنعى وزير الخارجية الأسبق نبيل العربي
  • كيف ردت الصين على ضرائب الاتحاد الأوروبي على سياراتها الكهربائية
  • المفوضية الأوروبية تزعم القبض على مؤسس تلغرام وفقا للقانون الفرنسي
  • الاتحاد الأوروبي: النيران لا تزال مشتعلة في السفينة سونيون
  • تلغرام تنفي انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي
  • فلسطين وقرار محكمة العدل الدولية
  • أوروبا في احتياج إلى رؤية اقتصادية جديدة
  • الاتحاد الأوروبي يفعل آلية الحماية المدنية لمواجهة حرائق الغابات وكوارث أخرى
  • الاتحاد الأوروبي: مادورو يفشل في تقديم "الأدلة القاطعة" لتأكيد فوزه بالانتخابات الفنزويلية